لحج(عدن الغد)خاص:

ترأس مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج الدكتور خالد محمد جابر صباح اليوم في إدارة التثقيف والاعلام الصحي بالمحافظة اجتماعا مواسعا بفرق ومتطوعي إدارة التثقيف والاعلام الصحي بالمحافظة بقيادة مديرة إدارة التثقيف والاعلام الصحي في المحافظة الاستاذة ابتسام احمد محمد المصلي.

وفي الاجتماع أشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد محمد جابر  بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة التثقيف والاعلام الصحي بالمحافظة في عملية نشر الوعي الصحي في أوساط المجتمع عبر شبكة المتطوعين المجتمعين في مديرية الحوطة وتبن .

واضاف نحن اليوم نعول عليكم في عملية نشر الوعي الصحي في جميع المدارس والتجمعات السكانية وتغيير السلوكيات الخاطئة لدى بعض الأهالي والشعور بالمسؤولية كاملة اتجاه مجتمعكم وترسيخ عملية نشر التثقيف الصحي في أنحاء مناطق مديرية الحوطة وتبن بشكل عام .

وأكد على ضرورة توصيل الثقافة الصحية تعريف المجتمع عن مخاطر الأمراض الوبائية المنتشرة التي تهدد حياة المواطنين في تلك الظروف الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد وانتم تعبرون تاج الصحة والاصحاح فعملكم التطوعي في الميدان لا يقدر بثمن .

وكما وعد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد محمد جابر جميع المتطوعين المشاركين في العمل التطوعي في إدارة التثقيف والاعلام الصحي بالمحافظة بأنه سوف يتم إشراكهم في جميع الحملات الوطنية وأنشطة إدارة التثقيف والاعلام الصحي التي تنفذ في المديريات وسوف يتم تكريمكم بشهادة تقديرية لكل متطوع تقديراً لجهوده المبذولة عملكم العظيم والإنساني في إنقاذ الحياة.

وختم نشكر  إدارة التثقيف والاعلام الصحي بقيادة الاستاذة ابتسام احمد المصلي على الدور الكبير والفعال في عملية نشر التثقيف الصحي والوعي الصحة في أوساط المجتمع وقد لمسنا هذا التغيير من خلال الحملات والأنشطة السابقة التي نفذت على مستوى المحافظة نتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم في العمل.

من زاوية أخرى قامت مديرة إدارة التثقيف والاعلام الصحي بالمحافظة الأستاذة ابتسام احمد محمد المصلي بشرح لجميع المتطوعين المتطوعات آليات العمل في الميدان وعملية نشر الوعي الصحي في المدارس والتجمعات السكانية وأساليب مختلفة في عملية الاقناع وتغيير السلوكيات الخاطئة إلى سلوكيات صحيحة و صحبه 
وكذلك شرحها لم يقتصر على ذلك قد قامت بشرح مفصل عن الأمراض الوبائية المنتشرة كالاسهالات ومنها وباء الكوليرا التي باتت تهدد حياة المواطنين التي سجلت حالات في بعض المحافظات.

واضافت نحن اليوم سوف نعمل على التوعية الصحية في جميع المدارس في مديرية الحوطة وتبن من أجل تواصل وترسيخ الوعي الصحي عند الأهالي وطلاب المدارس من أجل التجنب في الوقوع بإصابة بمرض الكوليرا والأمراض الأخرى.


*من يوسف الفقيه

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الوعی الصحی عملیة نشر مدیر عام الصحی فی فی عملیة

إقرأ أيضاً:

“بن قدراة” يترأس الاجتماع الدوري الحادي عشر للمؤسسة الوطنية للنفط 

عقد مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط اجتماعه الدوري الحادي عشر لعام 2024، برئاسة فرحات بن قدارة.

وأوضح حساب المؤسسة الوطنية للنفط، في بيان على فيسبوك،  أن “مجلس إدارة المؤسسة، عقد اليوم الثلاثاء اجتماعه الدوري، حيث خصص لمناقشة حزمة من الموضوعات المتعلقة بالقطاع”.

وأوضح البيان، أن الاجتماع تناول عدة أمور “أبرزها سير عمل الشركات التابعة وتذليل الصعوبات التي تواجهها في إطار تنفيذ استراتيجية المؤسسة لزيادة معدلات الإنتاج وتحديث البنية التحتية للقطاع”.

الوسومبن قدراة

مقالات مشابهة

  • “بن قدراة” يترأس الاجتماع الدوري الحادي عشر للمؤسسة الوطنية للنفط 
  • وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار 
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع الصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في صعدة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش القضايا المجتمعية بالمحافظة
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • مفتي الجمهورية يعقد اجتماعا لمشاركة «الإفتاء» في معرض القاهرة للكتاب
  • ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في السودان إلى 17 ألف
  • رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"