النهار أونلاين:
2024-07-06@12:01:06 GMT

هل سبب نفور زوجي مني أنني زوجة صالحة؟

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

هل سبب نفور زوجي مني أنني زوجة صالحة؟

أفرطت عليه بالدلال وأغدقت عليه بالحب لكن أموره إنفلتت من يدي.
هل سبب نفور زوجي مني أنني زوجة صالحة؟

سيدتي، بعد التحية والسلام عليك وعلى قرائك الكرام أسمحيلي أن أدخل في الموضوع مباشرة. فما أنا فيه لا شرح فيه ولا مقدمات، والأسى الذي يعتريني أكبر بكثير مما تتصورين.
سيدتي، تزوجت من إنسان بدا لي طيبا خلوقا يبحث عن الحلال، حيث أنني بالرغم من علمي بأنني لا أعجبه.

شكلا ومن أنني بعيدة عن أن أكون فتاة أحلامه إلا أنني قطعت عهدا على نفسي. من أن أكون زوجة صالحة له أصونه وأحمي إسمه وعرضه وأخدمه إلى أن أخلق بعون الله المودة.
وعن زوجي فقد وجدته في البدء يرحب بفكرة الإرتباط بي بعد التسهيلات التي منحتها له من خلال المهر والأمور المادية. حيث أنه كان قاب قوسين أو ادنى من أن يوفر لي ما يلزمني كعروس. وقد وجدت نفسي بين ليلة وضحاها كجارية لزوج لا يشكر ولا يثني ولا يقدر حتى.
عللت الأمر بسذاجة مني على أنه كبر من زوج لا يريد أن يبدو أدنى مني، لكنني وجدت مع مرور الوقت أن هذا الأمر. يعدّ طبعا في زوج لا يهمه أمري، فأنا من سمحت لنفسي. أن أكون طوعه ورهن إشارته بالقدر الذي مسخ كرامتي. واليوم وبعد مضيّ سنوات من زواجنا، وبعد أن إشتدّ عود زوجي. بفضلي وبات له كيان، صارحني من أنه يريد التحليق في سرب أخر مع إنسانة إهتزّ لها قلبه وهلل، ومن أنه أبدا لن يتركني وسيبقيني على ذمّته من أجل الأبناء.
أيعقل هذا سيدتي؟ وأيعقل أن أهوى بكل هذا الهوان؟ أيعقل أن لا أجد لقلبي اليوم بعد جسيم التضحيات من يحتويه. ويبددّ ألامه؟ هل سبب هجر زوجي لي أنني أغدقت عليه بالحب والحنان؟. هل غلطتي أنني عظمت من لا يستحق وتركته يدوس على كرامتي وكياني؟
المقهورة ن.أميرة من الغرب الجزائري.

الـــــــــرد:

هوّني عليك أختاه وإحتسبي أمرك لله عزّ وجلّ. قد لا تدرك بعض البنات أو الشابات حجم الخطأ الذي تقترفنه. وهن تسلمن مقاليد حياتهن إلى رجل يستغلّ حبهن وطيبتهن ويستغفلهن فيما لا تقدرن على تجاوزه. فيمضي قطار العمر ومثل هؤلاء البنات تحت غطاء علاقة قد تنتهي بالزواج. وقد تبقى علاقة تغدق فيها الفتاة على شخص لا يكترث لأمرها بالمرة فتضحي وتمنح بلا حساب مشاعر وعواطف لمن لا يقدر ولا يعي قيمة النعمة.
أخطأت أختاه لما كنت تدركين أن لا تستهوين قلب من جعلك زوجة له لا لشيء إلا لتكوني رهن إشارته وطوع أمره. حيث أنك سبلت نفسك وكلك إدراك من عدم وجود توافق عاطفي. أو ما يسمّى بالحب بينك وبين من يريد اليوم كما قلته أن يحلق خارج السرب الذي لطالما لونت معالمه بكثير من الحب والمودة.
قوية هي مثل هذه الضربة التي وإن دلت فإنما هي تدلّ على هشاشة ما جمع بينك وبين من أنت اليوم أم لأولاده. حيث أنه ومن باب جعلك على الدوام الرهان الرابح في حياته والدجاجة. التي تبيض ذهبا لم يشأ تطليقك حتى يلجأ إليك كلما أحس بشغف خدمتك وهيامك به.

لك الحق أن تنتفضي وأن تعربي عن غضبك ورفضك، لكن بعد ماذا؟ لك من الأولاد من تحيين لأجلهم اليوم .وهم من سيكونون سلاحك وعزوتك مستقبلا ، وعن زوجك فهو لم يعرب عن نيته. في تطليقك ما يجعلك اليوم مطالبة بأن تثأري لكرامتك المهدورة بأن تغيري من أساليبك في الحياة. وتعاملاتك مع المحيطين معك بدءا بزوجك، فليس من المعقول أن تبقي أنت نبع الحنان فيما يحيا. هو مع من إختارها رفيقة أخرى لدربه بعد أن نبض لها بالحب قلبه. ولتبدئي رحلة التّشافي من غدر هذا الزوج بأن تصنعي من حزنك وثبة تغير محوري وجذري. يجعلك تحسين بكيانك الذي طمسته أنت ولم يطمسه هو، ولتنجحي في معترك الحياة بأن لا تنكسري وأن لا تنهزمي بل. بأن تكونين أنثى أخرى صامدة تحيطين أولادك بحبك وعطفك إلى أن يشتد عودهم ويقوى زلهم.
أجرك عند الله سيدتي،فلا تقلقي وإجعلي من خبرتك في الحياة درسا لا تمنحين من خلاله حبك إلا لمن يستحقه من والديك. وأبنائك، ولا تنسي أنك وقعت بنفسك شهادة العطاء من أجل زوج لم يحسب حسابا لك. لكنه سيكون يوما ما في موقف اللائم لنفسه لا محالة.
كان الله في عونك لتتجاوزي هذه المحنة، ووفقك جل وعلا لما هو أفضل وأحسن.
ردت:”ب.س”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بايدن: أنا مقتنع أنني الشخص الأنسب لهزيمة دونالد ترامب

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجمعة، "أنا مرشّح وسأفوز مجددا"، وذلك خلال خطاب له، وصف بكونه "عالي النّبرة" في ولاية ويسكانسن، أمام عدد من مناصريه.

وتابع بايدن، ذو 81 عاما، خلال خطابه: "هناك أشخاص لا يهتمّون بأصواتكم، في الانتخابات التمهيديّة"، مضيفا: "إنّهم يُحاولون إخراجي من السباق؛ دعوني أقولها بوضوح شديد: أنا باقٍ في السباق، سأهزم دونالد ترامب".

واستفسر بايدن: "هل تعتقدون أنّني عجوز جدًّا كي أتمكّن من هزيمة دونالد ترامب؟"، فردّوا عليه "كلّا"؛ فيما يأمل الرئيس الأميركي في أن يتمكّن من تجاوز الصعوبات التي تواجهها حملته الانتخابية، خلال مقابلة متلفزة، الجمعة القادم.

إلى ذلك، تتصاعد داخل حزب بايدن، الأصوات التي تُطالبه بـ"التمكّن من دحر ترامب في تشرين الثاني/ نوفمبر والقدرة على القيادة في البيت الأبيض لأربع سنوات أخرى".

وعقب أسبوع من مناظرته مع ترامب، وهي التي كانت الأولى بينهما، قد فشل بايدن في تهدئة الذعر في صفوف حزبه الديموقراطي، وذلك بحسب عدد من التقارير الإعلامية المتفرّقة.

وخلال مقابلة له مع إذاعة محلية في بنسلفانيا، الخميس، اعترف بايدن مجددا بأنه كان "سيئا في المناظرة" ومردفا: "90 دقيقة على المسرح لا تمحو ما فعلته خلال ثلاث سنوات ونصف سنة".


وفي السياق نفسه، يُواجه بايدن دعوات مُتسارعة لسحب ترشّحه من الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر. فيما قالت كارين جان بيار، وهي المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن "الرئيس لا يفكر أبدا في الانسحاب من السباق". 

بدورها، قالت أبيجيل ديزني، وهي حفيدة والت ديزني، ووريثة شركة الترفيه الكبرى لشبكة "سي.إن.بي.سي"، الخميس، إنها سوف توقّف التبرعات للحزب الديمقراطي، إلى أن ينسحب الرئيس جو بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

كذلك، دعا اثنان من البرلمانيين الديمقراطيين، خلال الأسبوع الجاري، إلى "إيجاد مرشح أقوى من بايدن للانتخابات الرئاسية"؛ فيما دعت عدد من الصحف بينها "نيويورك تايمز"، بايدن إلى التنحّي عن الانتخابات الرئاسية.


إلى ذلك، كشف استطلاعان للرأي نَشرت نتائجهما على صحيفتي "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال"، الأربعاء، تقدّما واضحا لترامب في نيّات التصويت على المستوى الوطني، وهو ما جعل الأزمة بين المترشحين تتأجّج أكثر. 

وعلى هامش قمّة حلف شمال الأطلسي، سوف يعقد بايدن، الخميس المقبل، مؤتمرا صحافيا، وذلك وفق ما أكّده مسؤول أميركي، الجمعة. بالقول: "الرئيس يعقد مؤتمرا صحافيا وسيردّ على أسئلة وسائل الإعلام".

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي
  • بايدن: أنا مقتنع أنني الشخص الأنسب لهزيمة دونالد ترامب
  • بايدن: مقتنع أنني الشخص الأنسب لهزيمة دونالد ترامب
  • ضبط 8800 عبوة عصير فاسدة و312 كيلو لحوم غير صالحة بسوهاج
  • رسالة من تحت الأكياس
  • جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة
  • فودين: ألقي اللوم على اللاعبين.. وليس على ساوثجيت
  • حاضنة تبحث عن نفقة لأطفالها الأربعة بعد هجر زوجها لها فى أكتوبر
  • سيدة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب وتتهمه بالتسبب فى خلافاتها مع زوجها
  • زوجة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب وتتهمه بالتسبب فى خلافاتها مع زوجها