الثورة نت| محمد المشخر

أفتتح محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، معرض الصور والمجسمات الخاص بجرائم العدو-الصهيوني ضد أطفال غزة والشعب الفلسطيني وكذلك العدوان السعودي الأمريكي على أطفال اليمن والذي تنظمه إدارة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل الذي يصادف الـ20 نوفمبر من كل عام.

للعام ٢٠٢٣م،وتحت شعار “أطفال غزة واليمن حقوق منتهكة وحياة مسلوبة””طفل اليوم رجل الغد”

وخلال الإفتتاح استمع المحافظ إدريس، ومعه وكيل المحافظة مطهر الماوري ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد ومدير عام مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص من مديره روضة الحياة النموذجية للأطفال منى حسين العزاني، إلى شرح حول محتويات المعرض من لوحات فنية وصور فوتوغرافية ومجسمات عن جرائم العدو -الصهيوني والإسرائيلي ضد أطفال غزة والشعب الفلسطيني وكذلك دول العدوان و التحالف وأدواته في قتل الأطفال وتشريد الآلاف من أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدراته إضافة إلى صور وبيانات تبين حجم الدمار الذي طال البنية التحتية والمنشآت التعليمية في مختلف المحافظات..

ويجسد المعرض معاناة أطفال الشعبين اليمني والفلسطيني اليمن الذي للقصف والتدمير بمختلف أنواع الأسلحة طالت الاطفال وكل المدنيين الأبرياء واستهدفت البنية التحتية للشعب اليمني والفلسطيني.

وخلال الافتتاح أشار محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس،،إلى أهمية المعرض ودور الصورة في توثيق جرائم العدو-الصهيوني والإسرائيلي ضد أطفال غزة والشعب الفلسطيني وكذلك تحالف دول العدوان السعودي ضد الطفولة الذي اهلك الحرث والنسل وراح ضحيته الألاف من أبناء الشعبين اليمني والفلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء.

وهنأ الأطفال باليوم العالمي للطفل الذي يصادف الـ20 نوفمبر من كل عام.

وأبدى المحافظ إدريس، إعجابه بمستوى الإعداد والتنظيم للمعرض الذي يوثق جرائم العدوان ضد الطفولة في غزة واليمن.، مندداً باستمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم،

واضاف، إلى أن المعرض يحمل رسالة للمجتمع الدولي و يوثق للأجيال القادمة الجرائم الوحشية التي ارتكبها و يرتكبها النظام السعودي بحق أطفال الشعب اليمني.، معبره عن واقع الطفولة في اليمن وفلسطين وتجسيد المعاناة والألم من العدو -الصهيوني والعدوان الغاشم على اليمن.

وأكد محافظ البيضاء، اهتمام قيادة المحافظة بالأطفال والحرص على رعايتهم، والتخفيف من معاناتهم نتيجة استمرار العدوان والحصار الجائر.. مشيداً بجهود إدارة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء في تنظيم هذا المعرض وكل من ساهم في دعمها وشارك في هذه الفعالية الهامة.

وخلال الفعالية، أشارا مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة سواد، إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للطفل بمحافظة البيضاء التي تعيش ظروفا استثنائية نتيجة استمرار العدوان يمثل رسالة واضحة للعالم بأن أطفال البيضاء خاصة واليمن بشكل عام يعيشون خارج اهتمام المجتمع الدولي، مشيرين، إلى أهمية إحياء اليوم العالمي للطفل لتسليط الضوء على ما يتعرض له أطفال الشعبين الفلسطيني واليمني من جرائم وانتهاكات من قبل العدو -الصهيوني والإسرائيلي والعدوان الأمريكي السعودي.

وأكد الرصاص وسواد، أهمية مواصلة العمل من أجل تمكين الأطفال من الحصول على كامل حقوقهم في التعليم والرعاية الصحية والأمن وغيرها.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى محافظ البیضاء الیوم العالمی جرائم العدو أطفال غزة

إقرأ أيضاً:

منذ بدء العدوان.. أمريكا أرسلت للعدو الصهيوني 14 ألف قنبلة شديدة التدمير

يمانيون../ كشف مسؤولان أمريكيان مطلعان، ان إدارة الرئيس جو بايدن، أرسلت للعدو الصهيوني عددا كبيرا من الذخائر وآلاف القنابل الشديدة التدمير، منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة.
وقال المسؤولان لوسائل إعلام غربية، اليوم السبت، أنه منذ بداية الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وحتى في الأيام القليلة الماضية، نقلت الولايات المتحدة لإسرائيل آلاف الأطنان من الأسلحة.. وفقا لوكالة معا الفلسطينية.
وأوضحا أنه “تم نقل ما لا يقل عن 14 ألف قنبلة “إم.كيه-84” زنة ألفي رطل و6500 قنبلة زنة 500 رطل و3 آلاف صاروخ “هيلفاير” (أرض- جو) دقيقة التوجيه و1000 قنبلة خارقة للتحصينات و2600 قنبلة صغيرة القُطر تُسقط جواً، وذخائر أخرى.
يذكر ان يوم الخميس الماضي، أفاد موقع أمريكي شهير، نقلا عن مسؤول في الإدارة الأمريكية وآخر إسرائيلي، بأن “واشنطن تستعد لتسليم شحنة قنابل، كانت ضمن شحنة أسلحة متوجهة إلى إسرائيل وتم تعليقها الشهر الماضي”.
ووفقا للمسؤول الإسرائيلي، من المتوقع أن تصل 1700 قنبلة زنة 220 كلغ.
ووفقا للموقع، فإن هذه الخطوة تأتي في إطار تخفيف الاحتقان بين بايدن والداعمين لإسرائيل في الكونغرس، الذي تنامى بعد قراره تجميد شحنة الأسلحة الأخيرة.
وكانت الولايات المتحدة قد أرجأت، في مايو/ أيار الماضي، تسليم قنابل وذخائر إلى إسرائيل، بسبب مخاوف من التأثير الذي يمكن أن تحدثه في المناطق المكتظة بالسكان.
إلا أن نتنياهو خرج الأسبوع الماضي بتصريحات مفاجئة حول مماطلة أمريكا في تسليم تل أبيب للأسلحة، ما أثار حفيظة البيت الأبيض الذي وصف تلك التصريحات بالمخيبة للآمال. ُ#أمريكا#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزةً#كيان العدو الصهيوني

مقالات مشابهة

  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة
  • مصيدة سفن العدوان في اليمن
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • منذ بدء العدوان.. أمريكا أرسلت للعدو الصهيوني 14 ألف قنبلة شديدة التدمير
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 264 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة
  • إرتفاع أسعار الصرف وانتقادات واسعة لبنك عدن
  • العدوان الصهيوني يواصل استهداف منازل المواطنين وخيام النازحين في غزة