الثورة نت/
استهدف جيش العدو الصهيوني بالرصاص اليوم الاثنين مركبة كان يستقلها شاب فلسطيني قرب مخيم العروب في الخليل ما ادى الى استشهاده.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن مصادر أمنية ومحلية قولهما بأن قوات العدو أطلقت النار بكثافة صوب مركبة كان يستقلها الشاب محمد عادل محمد السراحين (21 عاما) قرب مدخل مخيم العروب، ما أدى لإصابته بشكل مباشر بالرصاص الحي.

وأضافت أن قوات العدو منعت طواقم الإسعاف الاقتراب منه وتقديم العلاج له، واحتجزت جثمانه حتى ارتقى شهيدا، وتم تسليه بعدها إلى طواقم الهلال الأحمر، التي نقلته إلى المستشفى وهو جثة هامدة.

من جانبهم قال شهود عيان، ان شرطة العدو طاردت المركبة التي كانت تقل الشهيد وشاب آخر مع إطلاق نار كثيف صوبهم، ولدى وصولهم الشارع الرئيسي شمال الخليل قرب مخيم العروب، أصيبت المركبة برصاص الجنود المتمركزين في البرج العسكري عند المخيم، ما أدى لإصابة الشاب السراحين واستشهد لاحقا، واعتقال الشاب الآخر الذي لم تعرف هويته بعد، وحالته الصحية.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي، فجر اليوم الإثنين، خلال اقتحام قوات العدو وادي الفارعة جنوب طوباس.

وأفادت مصادر طبية، بأن شابا أصيب برصاص العدو الحي في القدم، وتم نقله إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي.

وقالت وكالة الانباء وفا، إن قوات العدو اقتحمت منطقة ووادي الفارعة، ومحيط مخيم الفارعة، من جهة حاجز الحمرا العسكري ترافقها جرافة، وسط إطلاق نار كثيف، إضافة إلى انتشار قوات من المشاة.

وأضافت أن مواجهات اندلعت في المكان، أطلقت خلالها قوات العدو الرصاص الحي، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص في القدم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مخیم العروب قوات العدو

إقرأ أيضاً:

مقاومون فلسطينيون يشتبكون مع قوات العدو في نابلس وجنين والخليل

الثورة نت../

تصدى مقاومون فلسطينيون فجر اليوم الثلاثاء، لاقتحام قوات العدو الصهيوني مناطق عدة في الضفة الغربية المحتلة، في حين شنت تلك القوات مداهمات اعتقلت خلالها 18 مواطنًا على الأقل.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مصادر محلية، قولها: إن مقاومين أطلقوا الرصاص وألقوا عبوات متفجرة محلية الصنع صوب قوات العدو التي اقتحمت مناطق في نابلس والخليل وجنين.

كما أصيب عدد من المواطنين برصاص العدو خلال اقتحام مخيم العروب شمال الخليل.

واستهدف الشباب الثائر برجًا صهيونياً بالمفرقعات النارية عند مدخل مخيم العروب، وأطلقت قوات العدو قنابل الصوت خلال اقتحامها بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأطلق مقاومون الرصاص صوب قوات العدو التي اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس، وأعلنت قوى المقاومة التصدي لاقتحام قوات العدو للمنطقة الشرقية في نابلس، كما فجر مقاومون عبوات ناسفة بقوات العدو خلال اقتحامها مخيم بلاطة.

كذلك اندلعت اشتباكات مع قوات العدو في محيط الجديدة جنوب جنين، واستهدفت المقاومة قوات العدو بعبوة محلية الصنع خلال اقتحام بلدة سيلة الظهر جنوب المدينة.

وخلال انسحابها من بلدة الزبابدة قرب جنين أطلق مقاومون الرصاص صوب قوات العدو على الشارع الالتفافي.

وتواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، ووقع 22 عملا مقاوما بينها اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة بين مقاومين وجنود العدو، أدت لمقتل جندي صهيوني وإصابة آخر بجروح خطيرة.

وأفاد مركز معلومات فلسطين “معطي” بأن اشتباكات مسلحة اندلعت في ثلاثة محاور وأعطب خلالها آلية عسكرية، ووقعت ثلاث عمليات تصدي لاعتداءات المستوطنين، إضافة إلى خروج مظاهرة واحدة، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 12 نقاط بالضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد شاب فلسطينى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى شمالى الضفة الغربية
  • وزارة النقل تعلن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل البحري في طرطوس واللاذقية للدورة الأولى للعام 2024
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • مقاومون فلسطينيون يشتبكون مع قوات العدو في نابلس وجنين والخليل
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في نابلس
  • إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل
  • إعلام فلسطيني: استشهاد وإصابة عدة أشخاص جراء غارة إسرائيلية على جنوب خان يونس
  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في شمال الخليل
  • إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب