الثورة نت:
2024-09-19@05:40:54 GMT

افتتاح مدرسة أرض الجنتين في سنحان بمحافظة صنعاء

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

افتتاح مدرسة أرض الجنتين في سنحان بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

افتتح محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي اليوم مدرسة أرض الجنتين في وادي عمد في مديرية سنحان محافظة صنعاء.

تتكون المدرسة البالغ تكلفتها 380 مليون ريال بتمويل الصليب الأحمر الألماني عبر جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة من 12 فصلاً دراسياً مع إدارة ومرافق عامة.

عقب الافتتاح، اطلع المحافظ الهادي ومعه وكيل أول المحافظة حميد عاصم ومديرا الشؤون الاجتماعية ماجد الغيلي والمديرية مجاهد عايض، على مرافق المدرسة من فصول دراسية ومعامل وغرفة حراسة ومقصف مدرسي ومرافق وغيرها، تم تنفيذها وفقاً للمواصفات.

وأشاد محافظ صنعاء بتعاون فرع جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة في تنفيذ المشروع وغيره من مشاريع البنية التحتية التي تخدم المجتمع، خاصة في المناطق الريفية المحرومة من هذه المشاريع، سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي خلفها العدوان والحصار.

وأكد حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم الدعم المناسب لتنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها القطاع التعليمي.

ووجه المحافظ الهادي، مكتب التربية بالمحافظة، بتوفير الكادر التعليمي للمدرسة وبما يكفل استيعاب كافة الطلاب في المنطقة.

فيما أوضح المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني الدكتور محمد الغيلي ومدير فرع الجمعية بالمحافظة حسين الطويل، أن بناء مدرسة أرض الجنتين يأتي ضمن أنشطة وبرامج مشروع بناء وتأهيل عدد من المدارس في مديريات محافظة صنعاء بتمويل شركاء العمل الإنساني ممثلاً بالوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية عبر الصليب الأحمر الألماني.

وثمنا تعاون قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية وحرصهم على تذليل الصعوبات أمام تنفيذ المشروع.

وبين الغيلي والطويل أن المشروع شمل أيضاً بناء سور للمدرسة وتسوية ملعب للطلاب في المدرسة وتشجير ساحاتها وتهيئتها لتكون بيئة مناسبة لتعليم الطلاب.

حضر الافتتاح نائب مدير مكتب التربية أمين الجلال ومدير التربية بالمديرية أحمد ناصر.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

مأرب.. افتتاح أول مدرسة حكومية مُتخصصة لتعليم المكفوفين

افتتح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، الثلاثاء، مدرسة مشاعل النور كأول مدرسة حكومية متخصصة لتعليم الطلاب المكفوفين في محافظة مأرب.

 

وخلال الافتتاح اطلع نائب الوزير، على عملية التعليم والتدريس للمكفوفين سواء باستخدام معلم برايل، او الوسائل التعليمية الاخرى الخاصة بفئة المكفوفين. وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

واستمع من مدير المدرسة والمعلمين الى شرح عن احتياجات المدرسة التي تتبع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وفي مقدمتها مبنى مدرسي خاص ووسيلة نقل للمكفوفين.

 

وحسب مدير المدرسة، فقد استطاعت في أول سنة تأسيسية لها استيعاب 20 طالباً وطالبة من المكفوفين في الصف الاول بشعبتين من أصل 50 طالباً وطالبة مكفوفا، في سن التعليم لم تستطع استيعابهم.

 

وعبر الدكتور العباب، عن سعادته في افتتاح هذا الصرح الذي يعتبر نواة لمدرسة متخصصة لتعليم المكفوفين في المحافظة، وتمكينهم من الالتحاق بقطار التعليم وابراز قدراتهم وتحدي اعاقتهم في بناء قدراتهم ومساعدتهم في الاندماج بالمجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية وتحقيق طموحاتهم وتفجير ابداعاتهم وطاقاتهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.

 

واشار الى ان مكتب التربية وفر للمدرسة عددًا من عقود العمل لمعلمين إلى جانب تحمّل تكاليف إيجار المدرسة الحالية المؤقتة، حتى استكمال بناء فصول المدرسة، التي تضاف الى مدرسة اخرى تم افتتاحها العام الماضي لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم.

 

يشار إلى أن اليمن شهدت زيادة كبيرة في أعداد المكفوفين، نتيجة العوامل الوراثية، والتدهور الاقتصادي الذي تشهده البلاد منذ انقلاب الحوثي على الدولة، وانعكاس ذلك على المجتمع في مختلف المجالات.

 

كما أدت الحرب وزيادة أعداد النازحين في المحافظة إلى زيادة أعداد الطلاب المكفوفين، ويعد افتتاح هذه المدرسة واحدة من أهم الحلول لمعالجة أوضاع المكفوفين في المحافظة التي تضم أكثر من مليوني نازح.


مقالات مشابهة

  • تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة أسيوط غدا  
  • محافظ الظاهرة يدشن "جائزة الغرفة" لمؤسسات القطاع الخاص
  • مأرب.. افتتاح أول مدرسة حكومية مُتخصصة لتعليم المكفوفين
  • نائب وزير التربية يفتتح مدرسة مشاعل النور الاساسية للمكفوفين بمأرب
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • "التربية الفلسطينية": استشهاد 11 ألف طالب وتخريب 500 مدرسة وجامعة منذ بداية العدوان
  • التربية الفلسطينية: استشهاد 11 ألف طالب وتعرض500 مدرسة وجامعة للقصف منذ السابع من أكتوبر
  • التربية تُرصد عدد ضحايا القطاع التعليمي في غزة منذ 7 أكتوبر
  • "التربية": استشهاد 11 ألف طالب وتعرض 500 مدرسة وجامعة للقصف منذ بداية العدوان
  • "التربية": 11 ألف طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف منذ بداية العدوان