الثورة نت|

نظم مكتبا الأوقاف والإرشاد والوحدة العلمائية في جامع الجند محافظة تعز، اليوم، لقاءً موسعاً لعلماء وخطباء ومرشدي المحافظة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

ويأتي تنظيم اللقاء تحت شعار “لبيك يا شهيد – لبيك يا أقصى” بالتزامن مع عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني.

وفي اللقاء تطرق مدير مكتب هيئة الأوقاف بتعز محمد ناجي الأهدل إلى مكانة الشهداء الذين لهم الفضل بعد الله تعالى في حرية وكرامة وعزة الشعب اليمني ونعمة الأمن والاستقرار.

وقال “لقد فاز الرجال العظماء الذين قضّوا نحبهم في سبيل الله، بالشهادة، ونعاهدهم بالمضي على ذات الطريق في مواجهة طواغيت الأرض وقوى الهيمنة والاستكبار”.

وأشار الأهدل إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء العظماء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.

وأكد حرص واهتمام قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة وهيئة الشهداء بأبناء وأسر الشهداء وذويهم .. مباركاً للقوات البحرية الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر واقتيادها إلى السواحل اليمنية.

وفي اللقاء الذي حضره مسؤول الوحدة الاجتماعية بتعز حامس الحباري، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة، حث مدير الإرشاد بمديرية ماوية فيصل الحساني، أبناء الأمة على العودة إلى ثقافة الجهاد والاستشهاد، والسير على خطاهم.

وأوضح أن دماء الشهداء أثمرت للشعب اليمني عزة وكرامة وقوة وانتصاراً على تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وأدواته.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

خارطة طريق للحل.. تفاصيل جديدة عن لقاء عين التينة الثلاثي

ذكرت قناة "الجديد"، اليوم الأربعاء، أنّ اللقاء الثلاثي الذي عُقد اليوم في عين التينة بين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي والرئيس السّابق للحزب "التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط، وضع خارطة طريقة داخلية للحل والدعوة إلى جلسة انتخاب رئيسٍ للجمهورية. وأشارت القناة إلى أنّ "بري طالب بانتخاب رئيسٍ وسطي شرط أن يتوافق عليه 86 نائباً ليدعو فوراً إلى جلسةٍ انتخابية". وأوضحت القناة أن "ميقاتي سيزور البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في حين أنّ الحزب التقدمي الاشتراكي سيزور معراب حتى لا يُعطى اللقاء الثلاثي صبغة إسلامية"، وأردفت: "بالنسبة لرئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، فإنهُ ليس بعيداً عن الحل شرط ألا يأتوا له بباسم قائد الجيش العماد جوزيف عون كطرح للرئاسة وذلك بعد استبعاد رئيس تيار المرده سليمان فرنجية والوزير السابق جهاد أزعور من السباق الرئاسي". كذلك، لفتت القناة إلى أن "الموفد الفرنسي جان إيف لودريان أجرى مشاورات اليوم مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في الرياض". 

مقالات مشابهة

  • أكاديميو وطلاب معهد الشوكاني بصنعاء ينظمون وقفة وفاءً للشهيد السيد حسن نصر الله
  • خارطة طريق للحل.. تفاصيل جديدة عن لقاء عين التينة الثلاثي
  • كواليس اجتماع عين التينة.. المستشار الإعلامي لميقاتي يكشفها
  • التعريف بـ"البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي" في لقاء بشمال الشرقية
  • صنعاء تقيم فعالية تأبين للشهيد القائد السيد حسن نصرالله
  • لقاء خلية إدارة الأزمات والكوارث بحث في استجابة الأجهزة الإسعافية في الحالات الطارئة
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي
  • نبيل أديب: وحمّلناه ما لا طاقة لنا به
  • محافظ القليوبية يرفع شعار " جبر الخواطر على الله "
  • المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة في لقاء خاص وحصري على «الراديو 9090».. غدا