ويأتي تنظيم اللقاء تحت شعار "لبيك يا شهيد - لبيك يا أقصى" بالتزامن مع عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني.
وفي اللقاء تطرق مدير مكتب هيئة الأوقاف بتعز محمد ناجي الأهدل إلى مكانة الشهداء الذين لهم الفضل بعد الله تعالى في حرية وكرامة وعزة الشعب اليمني ونعمة الأمن والاستقرار.


وقال "لقد فاز الرجال العظماء الذين قضّوا نحبهم في سبيل الله، بالشهادة، ونعاهدهم بالمضي على ذات الطريق في مواجهة طواغيت الأرض وقوى الهيمنة والاستكبار".
وأشار الأهدل إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء العظماء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.
وأكد حرص واهتمام قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة وهيئة الشهداء بأبناء وأسر الشهداء وذويهم .. مباركاً للقوات البحرية الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر واقتيادها إلى السواحل اليمنية.
وفي اللقاء الذي حضره مسؤول الوحدة الاجتماعية بتعز حامس الحباري، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة، حث مدير الإرشاد بمديرية ماوية فيصل الحساني، أبناء الأمة على العودة إلى ثقافة الجهاد والاستشهاد، والسير على خطاهم.
وأوضح أن دماء الشهداء أثمرت للشعب اليمني عزة وكرامة وقوة وانتصاراً على تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وأدواته.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني

قُتل مرافق مدير أمن محافظة أبين (جنوبي اليمن)، أثناء مداهمة منزل مطلوبين فجر اليوم الجمعة، في مدينة عدن، متهمين باختطاف عقيد في الجيش.

وقَدمت وحدة أمنية من أمن أبين إلى عدن فجر اليوم، وداهمت منزلا في منطقة "الممدارة" التابعة إداريا مديرية الشيخ عثمان، عقب حصولها على معلومات تفيد بتواجد متهمين داخله باختطاف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني (قائد كتيبة في الدفاع الجوي).

ودارت اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل الجندي عبدالله الشكلي الكازمي، مرافق مدير أمن أبين، وسط انباء عن عدم مشاركة أمن عدن في العملية.

وفي 12 يونيو/ حزيران الماضي، اختطف مسلحون مجهولون المقدم علي عشال الجعدني من وسط مدينة عدن، في حين نفذ أبناء الجعادية

ويوم الأحد 16 يونيو/ حزيران (يوم عيد الأضحى المبارك) أعلنت قبيلة (الجعادنة) في محافظة ألين التي ينحدر منها (المقدم الجعدني) قطع الخط الرابط بين عدن وشبوة في منطقة "لحمر"، حتى الكشف عن مصير أبنها.

وبعد وساطة توصلت إليها ما تسمى "لجنة أبين الخاصة" وسلطات عدن، قضت بتعاون الطرفين في البحث عن الجهة الخاطفة، رفعت قبيلة "الجعادنة" قطاعها، قبل أن يعاود في 22 من الشهر نفسه، بعد أن قالت إنها لم تلق التجاوب المطلوب.

وفي 28 من ذات الشهر، عقدت قبائل أبين لقاءً موسعاً في عدن، طالبت الجهات الأمنية والحكومية المعنية بالكشف عن مصير أبنها الذي مضى على اختطافه نحو شهر ولم يكشف أو يتوصل أمن عدن إلى مكان احتجازه.

وفجر اليوم، خلت قوة أمنية تتبع محافظة أبين، بالبحث عن المقدم عشال، في مداهمة منزلاً في مديرية الشيخ عثمان، قالت إنه يأوي الخاطفين، ودارت اشتباكات بينهما أسفرت عن مقتل مرافق مدير الأمن.

ولاذ المسلحون بالفرار إلى جهة غير معروفة، في حين لا يزال التوتر سائداً، والمقدم الجعدني مخفياً.

مقالات مشابهة

  • سفارة السودان في القاهرة تصدر إعلان مهم لطلاب الشهادة المتوسطة
  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • ”عنف الحرب يعود ليعصف بتعز: الحوثيون يستهدفون الضباب مرة أخرى”
  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • غدا.. أختبارات البراعم في نادي محافظة الفيوم
  • غداً.. اختبارات البراعم فى نادى محافظة الفيوم
  • غدا.. اختبارات البراعم في نادي محافظة الفيوم
  • الأندية الجزائرية تحيي الذكرى الـ62 لعيد الاستقلال
  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض