موقع 24:
2024-07-07@04:13:48 GMT

حزب الله وإسرائيل يتبادلان القصف في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

حزب الله وإسرائيل يتبادلان القصف في جنوب لبنان

أعلنت ميليشيا حزب الله اللبناني، الإثنين، استهداف مراكز تجمع للجنود الإسرائيليين غرب مستوطنة "كريات شمونة"، عند الحدود الجنوبية، بواسطة 3 مسيرات هجومية والقذائف المدفعية.

وقال حزب الله، في بيان صحافي، إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، هاجمنا بواسطة 3 مسيرات هجومية وبالقذائف المدفعية مراكز تجمع جنود الاحتلال الإسرائيلي غرب كريات شمونة، ما أسفر عن إصابات مباشرة".


وشنت الطائرات الإسرائيلية غارة على المنطقة الواقعة ما بين بلدتي " رميش" و"عيتا الشعب"، و أطراف بلدة "علما الشعب"، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.
كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية منزل عضو هيئة الرئاسة في حركة" أمل" النائب قبلان قبلان في منطقة الجبل في بلدة "ميس الجبل"، بحسب الوكالة، وطال القصف الإسرائيلي "تلة العزية" في خراج بلدة "ديرميماس" جنوب لبنان.

قصف فوسفوري إسرائيلي عنيف يستهدف المناطق المأهولة في جنوب لبنان https://t.co/hOfwmvrG4x

— 24.ae (@20fourMedia) November 19, 2023
وكان حزب الله أعلن ، في وقت سابق أن عناصره استهدفوا تجمع مشاة إسرائيلي في محيط مواقع "الضهيرة" ومثلث " الطيحات"، وثكنة "‏زبدين"بالقذائف المدفعية والأسلحة المناسبة.
وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات " طيرحرفا" و"رب الثلاثين" و"محيبيب" وأطراف بلدات "يارين" و"بليدا" و" علما الشعب " الحدودية جنوب لبنان. كما قصفت بلدة "مارون الراس" الحدودية جنوب لبنان بمشاركة المروحيات الإسرائيلية، وقصفت أيضاً أطراف بلدة "حولا" ووادي "السلوقي"، واستهدف القصف حرش "هورة" بين بلدتي "ديرميماس" و"كفركلا" وبلدة "مركبا" جنوب لبنان.
وأعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا أيضاً ثكنة "برانيت" الإسرائيلية باستخدام صواريخ " بركان" من العيار الثقيل، وتمت إصابتها إصابة مباشرة".
وتشهد المناطق الحدودية بجنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لحزب الله في لبنان منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، إثر إطلاق كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عملية "طوفان الأقصى".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حزب الله لبنان جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

شهيد في غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة حولا جنوب لبنان

بيروت-سانا

استشهد شخص جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي استهدفت منزلاً في بلدة حولا جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن مسيرة إسرائيلية معادية استهدفت المنزل بصاروخ، ما أسفر عن ارتقاء شهيد.

إلى ذلك تعرضت أطراف بلدة الناقورة في القطاع الغربي لقصف مدفعي معاد، في وقت خرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت فوق مناطق بيروت وعرمون وبشامون والشوف وإقليم الخروب وجزين على علو منخفض.

وكان الطيران الحربي المعادي أغار صباحاً على بلدة عيترون في قضاء بنت جبيل، كما استهدفت مدفعية العدو مدينة الخيام وبلدة العديسة في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي بقذائف فوسفورية على مناطق بجنوب لبنان
  • حزب الله يمطر مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يقصف جنوب لبنان
  • إسرائيل تعتبر رفض حزب الله للمقترح الأمريكي إشارة لشن حرب على لبنان.. تفاصيل
  • جريح في غارة إسرائيلية على محيط ساحة بلدة مركبا جنوب لبنان
  • اليونيفيل: رئيس البعثة الأممية يحذر من عواقب مدمرة لأي سوء تقدير بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية على بلدة بني حيان في جنوب لبنان
  • إصابة شخصين باستهداف مدفعية العدو الإسرائيلي لمنزل في كفرشوبا جنوب لبنان
  • شهيد في غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة حولا جنوب لبنان
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: حزب الله أطلق 10 طائرات مسيرة على الأقل باتجاه الأراضي الإسرائيلية
  • الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان