صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-19@04:10:19 GMT

” فوربس” تضع تصنيفا للمستثمرين الروس

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

” فوربس” تضع تصنيفا للمستثمرين الروس

روسيا – وضعت مجلة “فوربس” الأمريكية تصنيفا لأكبر 30 شركة روسية من حيث الاستثمارات الرأسمالية، واحتلت شركة “غازبروم” المركز الأول كما في العام الماضي.

وجاء في المقالة: “تنشر مجلة فوربس الترتيب الثاني لأكبر الشركات الروسية من حيث حجم الاستثمارات الرأسمالية. وتتصدر شركة غازبروم القائمة مرة أخرى”.

وأشارت المقالة إلى أن حجم استثمارات شركة “غازبروم” في العام الماضي بلغ 2.

3 تريليون دولار، وفي العام الذي سبقه – 2.03 تريليون دولار. ويبلغ حجم تمويل استثمارات الشركة هذا العام 1.97 تريليون روبل.

وبالإضافة إلى شركة غازبروم، ضمت المراكز العشرة الأولى شركات “روس نفت”، و”أتوم اينيرغو بروم”، و”ارتيك للغاز الطبيعي المسال 2″، و”نوريلسك نيكل”، و”مترو موسكو”، و”تاتنفت”، و”بي إتش سي”، و”إم تي إس” و”إينك”.

وتم التنويه بأن التصنيف يدرج في حجم الاستثمارات، تكاليف الاستحواذ على الأصول الثابتة الرئيسية والأصول غير المادية، والاستثمارات في المؤسسات المشتركة والمرتبطة، وتكاليف الاستحواذ على شركات أخرى.

وأضافت المقالة: “ضمت القائمة 50 شركة، وتم أخذ حجم الاستثمار في الاعتبار لمدة خمس سنوات. كان علينا هذا العام أن نغير بشكل كبير عدد المشاركين وطريقة العمل. ولأن البيانات المالية مغلقة ولا يسمح بالاطلاع عليها، لم تتمكن حوالي 40 شركة من المشاركة في التصنيف ومن بينها لوك أويل ومؤسسة الخطوط الحديدية الروسية، وسورغوت نفط غاز ونوفاتيك وغيرها. لذلك، قمنا بتخفيض عدد الشركات في التصنيف من 50 إلى 30”.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"

الاقتصاد نيوز - متابعة

رفعت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني، الإثنين، تصنيف تونس إلى‭‭CCC+‬‬ مشيرة إلى أن الإجراء يعكس الثقة المتزايدة في قدرة الحكومة على تلبية احتياجاتها التمويلية الكبيرة.

وقالت فيتش "الدعم الخارجي المستمر وتراجع سداد الديون الخارجية من شأنهما أن يسمحا لتونس بموازنة تمويلها الخارجي الصافي بحلول عام 2026".

وأضافت "نعتقد بأن القطاع المصرفي المحلي يمكن أن يساعد في تلبية احتياجات التمويل في تونس وأن تتحمل البنوك المملوكة للدولة حصة أكبر من أعباء التمويل بسبب الحذر الذي تتبناه بعض البنوك الخاصة".

مقالات مشابهة

  • صندوق الاستثمارات يعلن تأسيس شركة “قَصص”
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “قَصص” لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة والتاريخ
  • 1.5 تريليون درهم ودائع “فوق 20 مليونا” في مصارف الإمارات
  • صندوق الاستثمارات يؤسس شركة "قَصص" لتطوير تجارب تفاعلية تجسد تراث المملكة
  • مصر تتصدر قائمة «فوربس» بأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط
  • روشن تطلق مسابقة ” تصميم” بالتعاون مع صندوق الاستثمارات
  • شركة “بلاك ايغلز” تندد بتصريحات هشام بوعود وتتوعده بإجراءات قانونية
  • “بلومبرغ”: على الرغم من إنفاق تريليون دولار سنوياً.. الجيش الأمريكي متخلف عن الركب
  • فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"
  • مدبولي: 5700 شركة المصرية تستثمر بالسعودية.. ونتمنى زيادة الاستثمارات المتبادلة