صحافة العرب:
2024-06-30@02:34:44 GMT

إقتصاد بحلول 2075.. اقتصاد الهند سيتخطى أميركا

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

إقتصاد بحلول 2075.. اقتصاد الهند سيتخطى أميركا

شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن بحلول 2075 اقتصاد الهند سيتخطى أميركا، تستعد الهند لأن تصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2075، متخطية ليس فقط اليابان وألمانيا، ولكن أيضًا الولايات المتحدة، بحسب البنك .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بحلول 2075.

. اقتصاد الهند سيتخطى أميركا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بحلول 2075.. اقتصاد الهند سيتخطى أميركا

تستعد الهند لأن تصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2075، متخطية ليس فقط اليابان وألمانيا، ولكن أيضًا الولايات المتحدة، بحسب البنك الأميركي غولدمان ساكس.

وكتب البنك الاستثماري الأميركي في بحث حديث له أنه بالإضافة إلى النمو السكاني المتزايد بالهند، فإن الدافع وراء التوقعات هو التقدم في الابتكار والتكنولوجيا، وزيادة الاستثمار الرأسمالي وزيادة إنتاجية العمال.

تُقاس نسبة الإعالة في بلد ما، بعدد المعالين مقابل إجمالي السكان في سن العمل. وتشير نسبة الإعالة المنخفضة إلى وجود عدد أكبر نسبيًا من البالغين في سن العمل القادرين على إعالة الشباب وكبار السن.

أعطت حكومة الهند أولوية لإنشاء البنية التحتية، لا سيما في إنشاء الطرق والسكك الحديدية. وتهدف الميزانية الأخيرة للدولة إلى مواصلة برامج القروض بدون فوائد لمدة 50 عامًا لحكومات الولايات من أجل تحفيز الاستثمارات في البنية التحتية.

قال البنك الاستثماري الأميركي غولدمان ساكس إن التقدم في التكنولوجيا والابتكار يتصدر المسار الاقتصادي للهند.

وأشار تقرير ناسكوم إلى أن هذا النمو سيأتي عبر تكنولوجيا المعلومات وإدارة عمليات الأعمال وتدفقات منتجات البرمجيات.

"من المرجح أن يرتفع معدل المدخرات في الهند مع انخفاض نسب الإعالة، وارتفاع الدخل، وتعميق تنمية القطاع المالي، مما قد يجعل التجمعات الهائلة لرؤوس الأموال متاحة لدفع المزيد من الاستثمار"، بحسب ما ذكر تقرير غولدمان.

وأشار التقرير إلى أن "معدل مشاركة القوة العاملة في الهند قد انخفض على مدى الخمسة عشر عامًا الماضية"، مشددًا على أن معدل مشاركة المرأة في القوة العاملة "أقل بكثير" من معدل مشاركة الرجل.

وقال غولدمان إن صافي الصادرات كان أيضًا عبئًا على نمو الهند، لأن الهند تعاني من عجز في الحساب الجاري. ومع ذلك، سلط البنك الضوء على أن صادرات الخدمات كانت تخفف أرصدة الحساب الجاري.

تشير توقعات "ستاندرد آند بورز غلوبال" و"مورغان ستانلي" إلى تفوق الهند على اليابان وألمانيا لتصبح ثالث أكبر اقتصاد في العالم بحلول 2030.

وتشير التقديرات إلى أن معدل النمو للعام بأكمله في الهند سيصل إلى 7.2 بالمئة، مقارنة بنسبة 9.1 بالمئة في السنة المالية 2021-2022.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف تفاصيل جديدة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية

قال الدكتور ياسين الرواشدة، خبير في شؤون شرق أوروبا، إن أي تقدم على جبهة القتال لصالح أوكرانيا فسيعجل في إقناع روسيا بأن استمرار الحرب ليس في صالحها، ويجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن الوضع في أوكرانيا لا يمكن معالجته عسكريًا.

وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها خبير: فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية لن يغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية

وأضاف الرواشدة، اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن أي تقدم على الجبهة فإنه سيساهم في تليين موقف الطرف الآخر ليقبل بحلول سلمية، مشيرًا إلى أن روسيا تقدم حلول سلمية صعبة غير مقبولة للأوكرانيين وبالتالي تظل المواقف السياسية متباعدة جدًا، لذلك التقدم النسبي لأوكرانيا على جبهة القتال لعله يدفع روسيا بأن تقبل بحل الوسط أو حلًا مقبولًا يدفع إلى مفاوضات وفي النهاية التواصل إلى حل سلمي.

وأوضح أن العمل العسكري يجب أن يهدف إلى تليين الموقف الروسي ليقبل بحلول وهذا هو الحدث الاستراتيجي الذي يجب أن يكون.

مقالات مشابهة

  • الموعد النهائي لـ Microsoft Windows.. حدث جهازك بحلول 4 يوليو
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يهنئ السيسي بحلول ذكرى ثورة 30 يونيو
  • التاكسي الذكي.. سينما متحركة
  • خبير يكشف تفاصيل جديدة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية
  • بلجيكا تحدد شروطها لتزويد كييف بمقاتلات "إف-16"
  • الحكومة الروسية: "الرومينغ" بين روسيا وبيلاروس سيلغى بحلول نهاية عام 2024
  • هكذا انتهت أول مناظرة بين أكبر مرشحين سنا في تاريخ أميركا
  • الطريق إلى النجوم - الهند
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بذكرى ثورة 30 يونيو
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025