ضمن مجهودات كثيرة، تبذلها مؤسسة حياة كريمة لتقديم الدعم للشعب الفلسطيني في ظل الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال والنساء والمدنيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت حياة كريمة مبادرة «من إنسان لإنسان» لتوعية طلاب المدارس والنشء بأهمية القضية الفلسطينية، ودور مصر التاريخي في دعم الأشقاء بفلسطين.

مساعدة الأهالي في فلسطين

وأعربت جنا زياد، إحدى متطوعات المبادرة عن سعادتها بالمشاركة في تجهيز المساعدات المتجهة إلى غزة عبر معبر رفح، قائلة: «سعدت كثيرا بالمساعدة في تجهيز الكراتين المتجهة إلى إخواننا في فلسطين، وفخورة إني كنت واحدة من المتطوعين اللي ساهموا في تعبئة الكراتين وإرسالها إلى غزة».

 

التطوع في حياة كريمة

وأضافت جنا أثناء حديثها لـ«الوطن»: «اتبطست جدا إني ساعدت أخواتنا في فلسطين، وزرت مؤسسة حياة كريمة، وعرفت ازاي عملية تعبئة المساعدات بتتم»، معربة عن أملها في أن يشارك طلاب أكثر في أعمال التطوع ومساعدة الأهالي في فلسطين وتقديم الدعم لهم: «نفسي طلاب أكثر تشارك في الأعمال دي، لأن إحنا استفدنا بطريقة إيجابية من المؤسسة وياريت أصحابنا يستفادوا هما كمان ويساعدوا أخواتنا في فلسطين، بالروح والدم نفديك يا فلسطين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة من إنسان لإنسان فلسطين غزة حیاة کریمة فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا

توسعت مشروعات التطوير والتنمية في إطار مبادرة «حياة كريمة» إلى قرى مركزي الصف وأطفيح في محافظة الجيزة، حيث تم تحسين جميع قطاعات البنية التحتية والخدمات الأساسية مثل الإسكان، الصحة، التعليم، والنقل، وذلك بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.

مشاريع إسكان وتأمين مياه شرب 

في هذا السياق، تنوعت مشروعات «حياة كريمة» في محافظة الجيزة بين إنشاء عمارات سكنية، ووحدات اجتماعية، ومجمعات حكومية تضم نقاط إسعاف ووحدات صحية ومدارس ومراكز تنمية أسرة، بالإضافة إلى تأمين مياه الشرب وصرف الصحي، وتوفير بنية تحتية للاتصالات ومراكز شباب ومكاتب بريد وشرطة، وأيضًا إعادة تأهيل وتبطين ترع ورصف الطرق الرئيسية والداخلية وإقامة أسواق ومواقف سرفيس.

يأتي ذلك في إطار تخفيف العبء عن المواطنين وتسهيل حياتهم اليومية، من خلال توفير مجمعات خدمية تجمع كافة الخدمات تحت سقف واحد، مع التركيز على التشطيبات العالية الجودة واستخدام أحدث التقنيات والأجهزة.

مجمعات خدمية بقرى حياة كريمة 

ومن أبرز المشروعات التي قامت حياة كريمة بإنشائها في محافظة الجيزة، هي 11 مجمعًا للخدمات الحكومية، حيث يوفر كل مجمع خدمات متكاملة تشمل السجل المدني والشهر العقاري والتموين والبريد والوحدة المحلية والتضامن الاجتماعي، ويتميز بتوفير مراكز تكنولوجية متطورة وفرق عمل مؤهلة.

أبرزت الأهمية الكبيرة لهذه المجمعات الخدمية بالقرى التي تمت بها الاستثمارات، حيث كانت تلك المناطق تعاني لسنوات طويلة من نقص الخدمات الحكومية، مما دفع الأهالي لقطع مسافات طويلة للوصول إلى المرافق الحكومية في المدن، ما يزيد من العبء على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى إضاعة الوقت والجهد.

مقالات مشابهة

  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • «حياة كريمة» تدعم محمد طارق صاحب فيديو عربة القهوة.. «بياكلها بالحلال»
  • حياة كريمة.. رحلة عطاء مستمرة لدعم وتمكين المواطن المصري
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • ماذا يطلب أهالي الصعيد من الحكومة الجديدة؟.. مواطنون يكشفون عن أحلامهم
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • «غزة في القلب».. إشادات واسعة بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه