يصدر القضاء الإيطالي اليوم كما هو متوقع أحكامه بشأن محاكمة طويلة تخص حوالي 300 عنصر من عصابة "اندرانغيتا" أو مافيا كالابريا في إيطاليا، العصابة الإجرامية الأقوى في هذا البلد، والتي تحتكر ترويج المخدرات في أوروبا.

اعلان

ما مجموعه 5 آلاف سنة سجنا هي حصيلة عدد السنوات المطلوبة لسجن 322 متهما من عرابي المافيا وأعوانهم من أخطبوط المنظمة الإجرامية، وإلى جانبهم المتواطئين معهم من الموظفين وأعضاء المجالس المحلية، بل وحتى ضباط الشرطة من ذوي الرتب العالية.

وتعد عصابة "اندرانغيتا" في منطقة كالابريا الفقيرة أثرى عصابات المافيا الإيطالية وأقواها، مقارنة بعصابة "كوزا نوسترا" في صقلية وعصابة "كامورا" في نابولي.

وبحضورها الواسع في نحو 40 بلدا، تكرس "اندرانغيتا" في موطنها سيطرة خانقة، بتسللها داخل الإدارة وبث الفساد فيها، وتفرض قوانينها الصارمة على السكان.

ومنذ 2021 استمع ثلاثة قضاة خلال آلاف الساعات العديد من الشهود، من بينهم حوالي خمسين عنصرا كانوا منخرطين سابقا في المنظمة الإجرامية ثم تابوا، وأصبحوا متعاونين مع القضاء في ما يخص أنشطة عائلة مانكوسو وشركائه، وهي مجموعة من "اندرانغيتا" تسيطر على محافظة فيبوفالنسيا. وكان عراب المحافظة لويدجي مانكوسو اعتقل سنة 2019 وتمت مقاضاته على حدة.

وفاة "آخر عرابي المافيا".. ميسينا دينارو الذي طاردته الشرطة لـ30 عاما يُدفن في صقلية "المافيا الرابعة" غير معروفة لكنها الأعنف في إيطاليابسبب التعاون معه.. إلقاء القبض على شقيقة زعيم المافيا الإيطالية المُعتقل ميسينا دينارو

وتجرى المحاكمة في قبو تحت مراقبة مشددة في مدينة لميزيا تيرم، هي أهم محاكمة للمافيا منذ 30 عاما. وتتعلق التهم الموجهة إلى عناصر العصابة، بالانتماء إلى منظمة إجرامية، وترويج المخدرات وتبييض الأموال والرشى والابتزاز. وخلال المحاكمات، أدلى المتهمون بشهاداتهم الخاصة بدواليب المنظمة الإجرامية وطابعها العنيف، وعملها المتعلق أيضا بتزوي الانتخابات وطلب العروض والحصول على السلاح.

وانتقد إيطاليون غياب وسائل الإعلام عن تغطية هذه القضية، وغياب المواطن العادي عن حضو جلسات المحاكمة. ويعرف عن المعارضين للمافيا تعرضهم للتهديدات وربما للتصفية. وتتكون عصابة "اندرانغيتا" وفق الخبراء من نحو 150 عائلة في كالابريا، وتحقق رقم معاملات مالية سنويا يقارب 50 مليار يورو عبر انحاء العالم.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الضفة الغربية تشتعل.. مداهمات واشتباكات عنيفة والجرافات الإسرائيلية تدمّر البنى التحتية لمخيم جنين شاهد: إيران تكشف عن أول صاروخ فرط صوتي.. والمرشد الأعلى يؤكد أن "هزيمة" إسرائيل في غزة "حقيقة" شاهد: أبنية سكنية سُويت بالأرض في قصف إسرائيلي وأهالي رفح يودّعون قتلاهم إيطاليا العدالة عصابة ندرانجيتا مافيا اعلانالاكثر قراءة الصحة العالمية تعلن مجمع الشفاء "منطقة موت" وارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 13 ألف على الأقل بعد تحوله إلى "منطقة موت".. منظمة الصحة العالمية تطالب بإخلاء مستشفى الشفاء دونالد ترامب يسخر من جو بايدن: رئيسنا غبي والرئيس الصيني ذكي جدًا الحوثيون يعلنون اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر والجيش الإسرائيلي يصف الحدث بالخطر العالمي أسامة بن لادن يعود من جديد عبر "رسالة إلى أمريكا".. فما الحكاية ؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى الإندونيسي وقمة عربية إسلامية في الصين لبحث أزمة غزة يعرض الآن Next لاجئون من الروهينغا يؤدون صلاة الجماعة في آتشيه الإندونيسية وسط مخاوف من العودة إلى البحر يعرض الآن Next وزراء خارجية دول عربية ومسلمة في الصين لبحث حرب غزة يعرض الآن Next وزير الدفاع الأميركي أوستن يؤكد لزيلينسكي أن دعم واشنطن سيستمر "لفترة طويلة" يعرض الآن Next شاهد: وصول 29 طفلاً خديجاً إلى مصر بعد إجلائهم من مستشفى الشفاء في قطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس قصف بنيامين نتنياهو ضحايا سفينة قتل Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إيطاليا العدالة مافيا غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس قصف بنيامين نتنياهو ضحايا سفينة قتل غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

قيادة المنطقة الأمنية سيبع تقود حملة أمنية ضد العناصر الإجرامية

عرباوي مصطفى

اشرفت قيادة المنطقة الأمنية سيبع خلال اليومين الماضيين على أعمال أمنية هادفة بمختلف الأحياء التي تعرف بين الفينة و الأخرى بعض مظاهر الجريمة وكذا الدراجات النارية المشبوهة والتي شاركت فيها مختلف الأجهزة الأمنية بإشراف فعلي من رئيس المنطقة ونائبه المعين مؤخراً ورئيس فرقة الشرطة القضائية ورؤساء الدوائر والهيئة الحضرية والمرور .

و اسفرت عن إيقاف 90 شخص من قضايا تلبسية متنوعة:ترويج المخدرات ، حيازة واستهلاك المخدرات ، السكر واحداث الضوضاء بالشارع العام ، الضرب والجرح والسرقة.

كما تم زجر 238 دراجة نارية مخالفة ، واحالة حوالي 50 دراجة نارية على دوائر الشرطة من أجل جنح مرتبطة بالسير الطرقي كالسياقة الإستعراضية وتعديل المحرك و انعدام التأمين.بالاضافة إلى إزالة الشوائب الأمنية من الشارع العام من مختلين عقليا وحراس الموافق بدون رخصة. وقد لاقت هذه العمليات الأمنية استحسان الساكنة وفعاليات المجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • بعد مسح نقدي.. البنك المركزي الياباني يتفاءل بشأن معدلات النمو
  • مثلث الموت في صقلية.. إرث المافيا الإيطالية لا يزال حاضراً
  • قيادة المنطقة الأمنية سيبع تقود حملة أمنية ضد العناصر الإجرامية
  • عاجل.. مفاجأة كبرى بشأن مستقبل علي معلول مع الأهلي
  • الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة رسمية إلى إيطاليا
  • قرار عاجل بشأن عصابة استولت على أراض مملوكة لأجانب بالقاهرة
  • وردنا من صنعاء.. صدور أول قرار لرئيس مجلس القضاء الأعلى بشأن التدوير في المحاكم الاستئنافية (الأسماء)
  • لارتباطهم بـ"المافيا".. القبض على قادة "ألتراس" ميلان وإنتر
  • مسؤول إيراني عن إغتيال نصرالله: لن نترك أيا من الأعمال الإجرامية لإسرائيل تمضي من دون ردّ
  • الأمن يواصل مداهمة البؤر الإجرامية في دمياط