قتل تسعة أشخاص في عواصف شديدة ضربت تركيا، في حين اعتبر 11 بحاراً في عداد المفقودين في البحر الأسود على ما أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا يوم الاثنين

اعلان

وقال يرلي كايا خلال مؤتمر صحافي في محافظة زونغولداق في شمال غرب البلاد "تسعة من مواطنينا قتلوا جراء العواصف والأمطار الغزيرة جداً".

وقتل أربعة من هؤلاء في محافظة زونغولداق، وخمسة آخرون من بينهم ثلاثة أطفال في فيضانات في محافظتي بطمان ودياربكر في جنوب شرق البلاد، على ما أوضح الوزير.

دفاع تركيا عن حركة حماس يزيد من توتر وتعقيد علاقتها مع الاتحاد الأوروبي

وعثر صباح الإثنين على جثة بحار من أصل 12، فقدوا قبالة مدينة إريكلي الساحلية في زونغولداق، بحسب الوزير.

وغرقت سفينة "كافكاميتلير" التي ترفع العلم التركي بعدما اصطدمت الأحد بحاجز كاسر للأمواج، وهي تغادر مرفأ إيريكلي على بعد 200 كيلومتر تقريباً شرق اسطنبول، على ما قال الوزير.

وأوضح أنّ عمليات البحث بوشرت الاثنين بعدما حال سوء الأحوال الجوية دون انطلاقها الأحد.

وانشطرت سفينة أخرى ترفع علم الكاميرون، يوم الأحد، في إريكلي بسبب الأمواج العاتية بعد إخلاء كل أفراد طاقمها سالمين.

وهبت رياح سرعتها 130 إلى 140 كيلومتراً في الساعة في المنطقة مع أمواج تراوح ارتفاعها بين ثمانية وتسعة أمتار وفق وزير الداخلية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لاجئون من الروهينغا يؤدون صلاة الجماعة في آتشيه الإندونيسية وسط مخاوف من العودة إلى البحر شاهد: وصول 29 طفلاً خديجاً إلى مصر بعد إجلائهم من مستشفى الشفاء في قطاع غزة 32 قتيلا في هجمات في منطقة متنازع عليها بين السودان وجنوب السودان قتل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية اسطنبول، تركيا أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي اعلانالاكثر قراءة الصحة العالمية تعلن مجمع الشفاء "منطقة موت" وارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 13 ألف على الأقل بعد تحوله إلى "منطقة موت".. منظمة الصحة العالمية تطالب بإخلاء مستشفى الشفاء دونالد ترامب يسخر من جو بايدن: رئيسنا غبي والرئيس الصيني ذكي جدًا الحوثيون يعلنون اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر والجيش الإسرائيلي يصف الحدث بالخطر العالمي أسامة بن لادن يعود من جديد عبر "رسالة إلى أمريكا".. فما الحكاية ؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى الإندونيسي وقمة عربية إسلامية في الصين لبحث أزمة غزة يعرض الآن Next خافيير ميلي رئيسا للأرجنتين على أمل تجاوز الأزمة الاقتصادية يعرض الآن Next وزراء خارجية دول عربية ومسلمة في الصين لبحث حرب غزة يعرض الآن Next وزير الدفاع الأميركي أوستن يؤكد لزيلينسكي أن دعم واشنطن سيستمر "لفترة طويلة" يعرض الآن Next خلال زيارته تكساس.. ترامب يؤكد معارضته للهجرة ويصف بعض المهاجرين غير الشرعيين بـ"الأعداء"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس قصف بنيامين نتنياهو ضحايا سفينة قتل Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية اسطنبول تركيا أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس قصف بنيامين نتنياهو ضحايا سفينة قتل غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 65 جراء انفجار أسطوانة غاز بمبنى في إزمير غربي تركيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي 5 أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب نحو 60 آخرين، الأحد، جراء انفجار أسطوانة غاز بمبنى في ولاية إزمير غربي تركيا.

وقال محافظ ولاية إزمير، سليمان ألبان، في إفادة صحفية، إن "4 أشخاص لقوا حتفهم إثر انفجار بمطعم أسفل مبنى في إزمير"، لافتًا إلى نقل أكثر من 20 مصابًا إلى المستشفيات، ولم يتم تحديد العدد الدقيق للمصابين.

ولاحقًا، أعلن ألبان ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار إلى 5 قتلى، ونحو 57 مصابًا، مشيرًا إلى فتح تحقيق بشأن احتمالية وجود "إهمال" قد أدى للانفجار.

فيما قالت بلدية "توربالي" بولاية إزمير، إن هناك 10 إصابات خطيرة جراء الانفجار.. موضحة أن الانفجار ألحق أضرارًا بـ9 مبان.

من جانبه، نشر وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، على حسابه بمنصة "إكس"، مقطع فيديو من كاميرات المراقبة يوثق لحظة الانفجار. مؤكدًا استمرار التحقيقات اللازمة حول الحادث.

ولفت الوزير التركي إلى إرسال فرق الإسعاف والإنقاذ إلى موقع الحادث على الفور، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • فنزويلا: مصرع وفقدان 7 أشخاص جراء الإعصار "بيريل"
  • مقتل 100 شخص على الأقل وإصابة العشرات جراء التدافع في مناسبة دينية بولاية أوتار براديش
  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين
  •  حوادث حول العالم.. وفيات وإصابات بانهيار منزل في مصر وعواصف بعدّة مدن أوروبية (فيديو)
  • مصرع وإصابة 65 جراء انفجار أسطوانة غاز بمبنى في إزمير غربي تركيا
  • مقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركيا
  • نيجيريا: ثلاث هجمات متسلسلة بينها انتحارية فجرت نفسها حصدت أرواح 18 قتيلا وأصابت العشرات
  • باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة