دشن منذ قليل البنك الاوروبي للاستثمار و وزارة التعاون الدولي، المركز الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأدنى التابع للبنك الأوروبي.

قالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة،  إن الامر الجيد من تعاون الدولة المصرية مع البنك الاوروبي للاستثمار، ليس فقط لجمع الموارد لعمل الاستثمارات، ولكن أيضا طريقة تصميم البرنامج، خاصة فيما يتعلق بمجالات الطاقة، و المياه.

و اضافة "فؤاد" في جلسة نقاشية خلال فعاليات تدشين المركز الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأدنى، أن مواطنين الدول النامية واقعين بين مكافحة المناخ و الفقر، مشيرة إلى أهمية اعطاء الفرصة للتحول الاخضر العادل، وهو ما تقوم به حاليا منصة "نوفي" برعاية وزارة التعاون الدولي.

وزيرة البيئة: يجب تحقيق الانتقال العادل للاقتصاد الأخضر وزيرة البيئة: إطلاق أول برنامج تدريبي لتقنين أوضاع العمالة غير المنتظمة.. تفاصيل وزيرة البيئة: مصر تسعى للتعاون مع الجميع لتحقيق تحول عادل في مجال الطاقة وزيرة البيئة: إلزام شركات الأسمنت بتقليل استخدام الفحم حفاظا على نقاء الهواء

و تابعت، أن منصة "نوفي" تطبق افكار التحول العادل على أرض الواقع، و تهيئة البيئة المناسبة التي تستوعب هذه الاستراتيجيات.

و أشارت إلى النجاحات التي حققها المركز الوطني للتغير المناخي، و تمثيله في عدد من الوزارات المعنية، كما اشادت بالجهد المصري المبذول في هذا الصدد.

و تم التدشين وسط احتفالية بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، جيلسومينا فيجليوتي، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، أولريش برونهوبر، رئيس قسم تمثيل العمل الخارجي (EAR) بنك الاستثمار الأوروبي العالمي، رئيس التشريفات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنك الأوروبي للاستثمار وزارة التعاون الدولي ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الدولة المصرية وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

«الشعب الديمقراطي»: ارتفاع احتياطي البنك المركزي حاليا لم يسبق له مثيل

قال خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إن تصريحات رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي كانت واضحة جدًا خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي اليوم، لافتًا إلى أنه شرح المُشكلة التي يُعاني منها المواطنين بشكل واضح جدًا، وفسر المسائل الفنية بكل وضوح.

مصر تكون احتياطات لا مثيل لها في المركزي 

وأضاف «فؤاد»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة صمدت وكافحت من أجل تكوين احتياطات في البنك المركزي لم يسبق لها مثيل على مدار تاريخ الدولة المصرية، لافتًا إلى أن كل هذا لا يمنع المُواطن من حقه، في عدم قطع الكهرباء، والحكومة مُطالبة بحل مشاكل المٌواطن والموائمة بين التنمية المستدامة من احتياجات المواطنين والمصانع والمدارس والمنشآت الصحية.

وواصل: « توجيهات الرئيس السيسي لها أثر كبير للاستفادة من الموارد الأساسية مع تطبيق سياسة الشفافية بشكل دائم، وأوجه الشكر للدكتور مصطفى مدبولي لاعتذاره للشعب المصري على لسان وزراء الحكومة».

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يشارك في مؤتمر الوكالة الألمانية حول أهمية التحول الحضري العادل فى مصر
  • قنا تُشارك بمؤتمر الوكالة الألمانية حول التحول الحضري
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تناقش أهمية التحول الحضري العادل في مصر
  • «الشعب الديمقراطي»: ارتفاع احتياطي البنك المركزي حاليا لم يسبق له مثيل
  • رئيس حزب الشعب الديمقراطي: ارتفاع احتياطي البنك المركزي في الوقت الحالي لم يسبق له مثيل
  • رئيس زراعة البرلمان يدعو للتوسع في زراعة الأشجار
  • المصرف الأهلي العراقي يواصل التحول الرقمي
  • البيئة: زيادة وعي المواطنين نحو التحول للأخضر بنسبة 85% خلال 10 سنوات
  • وزيرة البيئة تناقش توصيات تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة
  • وزيرة البيئة تناقش مع أصحاب المصلحة مقترحات وتوصيات تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة