في صورة ساخرة تبرز طبيعة أزمة السكر التي يمر بها الشعب المصري حاليًا.. تداول رواد مواقع التواصل صورة ساخرة لبيع كيس سكر مستعمل "مفتوح" بـ 37 جنيه، لتعبر عن مرارة الحال التي وصل إليها الشعب المصري.

وجاء بالمنشور المتدوال" كيس سكر مفتوح استخدام كوبيتين شاي فقط بكيسه مفيهوش اي خدوش ومنزوع النمل التواصل علي الخاص للجادين فقط السعر 37 جنيه" ليتم انتشار المنشور بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي حاصدًا آلاف التعليقات الساخرة التي تعبر عن الأزمة.

أزمة السكر

وتتجلى أزمة السكر في عدة سيناريوهات للحصول على كيس سكر في الأسواق ، وتبدأ رحلة البحث عن كيس سكر في الأسواق المصرية تمر بعدة سيناريوهات حتى يستطيع المواطن الحصول على السكر سواء الفاخر أو حتى التمويني الذي يباع في السوق السوداء.

وتُجدر الإشارة إلى أن أزمة السكر اشتعلت في الأيام الأخيرة، حيث يتراوح سعر السكر ما بين 27 جنيهًا سعره المعلن ضمن المبادرة الحكومية لخفض أسعار السلع، وما بين 38 و50 جنيهًا في الأسواق إن وجد بسبب ندرته ونفاذه من أغلب المحلات التجارية.

يشار إلى أنه يوجد 3 أوزان لكيس السكر في الأسواق المحلية، كيس سكر وزن 500 جرام، كيس سكر وزن 850 جرامًا، كيس سكر وزن 1000 جرام.

بشرى سارة بشأن أزمة السكر

من جهته  أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن السكر سيشهد انخفاضات ملحوظة خلال أسبوع من الآن. 

وأكد عشماوي، في تصريحات متلزة أن أسعار السكر في الأسواق العالمية وصلت لـ 750 دولار للطن، بخلاف أي مصاريف شحن أو غيره، مشيرًا على  إنه يوجد 3 أسعار للسكر في السوق، وربما يكون هناك افتعال من بعض التجار للأزمة، مشيرًا على ان هناك البعض يكونون ثرواتهم من الأزمات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكر الشعب المصرى مواقع التواصل سيناريوهات سکر فی الأسواق أزمة السکر

إقرأ أيضاً:

خبير طاقة يضع روشتة تحل أزمة الكهرباء في مصر.. فيديو

كشف تفاصيل المهندس إبراهيم خيال، خبير الطاقة والكهرباء، تفاصيل وأسباب وحلول أزمة الكهرباء، معلقا: تم التحذير مسبقا من الأزمة، وأين كانت وزارتي الكهرباء والبترول من هذه الأزمة من قبل؟.

وقال إبراهيم خيال، خلال لقاء له مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار، عبر فضائية صدى البلد، إن مصر تنتج نحو 60 ألف جيجا وات من الكهرباء ونستخدم نحو 36 ألفا فقط، منوها أن أسر الثانوية العامة يعانون من تلك الأزمة بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة الجارية.

“شربنا المر”.. بكري يناشد بحل أزمة الكهرباء بالتوقف المؤقت عن تنفيذ المشروعات الكبرى

وشدد خبير الطاقة والكهرباء قائلا: الفاقد في الدولة من الكهرباء يصل 60% وعلينا ترشيد حقيقي للكهرباء، وحلول الأزمة في توفير السولار والمازوت المشغل للمحطات، زيادة على تخفيض استهلاك عدادات الـ بريبايمينت 20% ووضع ما يسمى بنظام الباور ليميت.

واستكمل قائلا: لدينا 2130 ألف عداد ذكي ويمكن  أن تدير شركات القطاع الخاص للمناطق؛ لتوفير الفقد من الكهرباء بنسبة تصل للنصف، مع تشديد الرقابة على السرقات، مختتما: حلول أزمتنا تتلخص في «منع السرقات، وتغييراستهلاك العدادات الذكية، وتدريب شباب وزارة الكهرباء على البرامج الجديدة، وتحديث منظومة الترشيد والتوزيع».

 

بكري يناشد بحل أزمة الكهرباء بالتوقف المؤقت عن تنفيذ المشروعات الكبرى

وكان الإعلامي مصطفى بكري وجه رسالة للحكومة بشأن انقطاع الكهرباء «يا إخوانا ما توقفوا مشروع من المشروعات الكبرى واشتغلوا في الأولويات، احمي الناس إحنا في عز الحر، تقطع 3 ساعات إزاي وطلاب الثانوية العامة بيمتحنوا حسوا بالناس فيه إيه، طلاب الثانوية العامة مشريدن وبينزلوا الكنائس واماكن فيها كهرباء، الشعب لولا ثقته في القيادة السياسية مكانش سكت، واللي مش شايف وحريص على أمن البلد يقول كلام غير كده، إحنا شربنا المر، وكلنا كنا على قوائم الاغتيالات، الرئيس السيسي وطني والتحديات أمامه كثيرة، ومحدش بيخدم معاه بإخلاص إلا قلة».

مقالات مشابهة

  • كيف تصف الحياة من دون مواقع التواصل الاجتماعي في يومها العالمي؟ الجواب: هادئة
  • الشوبكي يحذر : الأردن على موعد مع أحداث تقلب الموازين وعلينا الاستعداد
  • "تتجوزني يا كاظم".. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • ربطها بـعذاب القبر.. ما صحة تصريح منسوب لمستشار السيسي عن أزمة الكهرباء؟
  • سجون فنلندا تبهر رواد مواقع التواصل الإجتماعى.. فيديو
  • أزمة مالية كبيرة تهدد نادي سموحة بغرامة 440 مليون جنيه
  • مطاردة لمجموعة من القرود الغاضبة لـ ضبع تشعل مواقع التواصل .. فيديو
  • خبير طاقة يوضح تفاصيل وأسباب وحلول أزمة الكهرباء
  • خبير طاقة يكشف عن 4 إجراءات لحل أزمة الكهرباء في مصر (فيديو)
  • خبير طاقة يضع روشتة تحل أزمة الكهرباء في مصر.. فيديو