افتتحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، معرض توجيه عام التربية الفنية للطلاب المبدعين، والمقام في مدرسة الشهيد السرسي الثانوية للبنات التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية، بحضور محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، وممدوح الجابري مدير عام الشؤون التنفيذية، ولفيف من موجهي ومعلمي التربية الفنية بالإدارت التعليمية.

يأتي ذلك في إطار تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وفي إطار ابحث علي تنمية مواهب الطلاب ومساعدتهم في تحقيق أفكارهم. 

معرض التربية الفنية لطلاب المدارس في المنوفية

ويهدف المعرض إلى حث الطلاب على الابتكار، وخلق جو من التنافس بينهم في إنتاج الأعمال الفنية وتوفير الأماكن والمعارض المناسبة لهم من أجل عرض أعمالهم.

وخلال الجولة، أشاد الفولي، بالمعروضات والأعمال الفنية داخل المعرض، كما أشاد بالجهد المبذول من جميع الطلاب والمعلمين والموجهين، حيث إن هذا المعرض هو ثمار العمل المشترك بين المعلمين وطلابهم والموجهين والموجه العام، مؤكدا على أن المعرض يهدف لخلق جو من التنافس بين المدارس، من خلال عرض منتجاتهم المتميزة من الرسم والأشغال الفنية. 

الفولي يتفقد البرنامج التدريبي

علي صعيد آخر، تفقد محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، فاعليات البرنامج التدريبي «تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي»، ويهدف البرنامج الى ضرورة تنمية روح الولاء والانتماء لدي طلاب المدارس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية التربیة والتعلیم التربیة الفنیة

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلن مصروفات الصف الأول الثانوي للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مصروفات الصف الأول الثانوي للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2025، موضحة أنه فقًا للقرار الوزاري رقم 245 الصادر بتاريخ 27 يوليو 2017، يسدد الطلاب المقبولين بهذه المدارس التالى:

 - قيمة النفقات الفعلية التي تنفق عليه وفقا لما تقدر قيمته اللجنة التنفيذية العليا لإدارة تلك المدارس وتسدد هذه النفقات بالجنيه المصري.

- المصروفات الدراسية التي تقدرها اللجنة العليا بتلك المدارس وتسدد هذه النفقات بالجنيه المصري وذلك عند الإعلان عن فتح باب القبول ويعفى طلاب المدارس الرسمية، والرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات من سداد قيمة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند أولًا، على أن يلزموا بدفع قيمة المصروفات الدراسية والتي تقدر بمبلغ 5000 خمسة آلاف جنيه مصري، وتتحمل الوزارة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند أولًا.

- يسدد طلاب المدارس الخاصة العربية والمدارس الخاصة للغات نفس المصروفات الدراسية التي تم تسديدها في مدارسهم الخاصة في اخر سنة دراسية بالمرحلة الاعدادية ووفق ايصال معتمد بشعار الجمهورية من الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته الخاصة في المرحلة الاعدادية ويتم سداد هذا المبلغ خلال سنوات الدراسة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem. يتحمل طلاب المدارس الدولية النفقات الفعلية للدراسة وقيمتها ثلاثون الف جنيه مصري فقط لا غير لكل عام دراسي.

ـ يتم سداد قيمة التأمين على جهاز اللاب توب الذى يتسلمه الطالب وفقا لما تقدر قيمته اللجنة التنفيذية العليا

المدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

- لا يتم تسجيل الطالب بالمدرسة في حالة عدم سداده المصروفات المقررة مع اعطاء الطالب فترة أسبوعين من إعلان نتيجة التقدم لتسديد المصروفات المقررة ويتم تحويله لمدرسة تابعة للتعليم العام في حالة عدم السداد، ولا يحق لولي الأمر المطالبة باسترداد أي مبالغ تم دفعها في حالة إذا تم التحويل من المدرسة بعد بدء السنة الدراسية.

وحددت الوزارة نظام الامتحان، موضحة أنه يعتبر هذا الامتحان اختبار مسابقة للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، ويعقد هذا الامتحان إلكترونيا عبر اللجان المخصصة لهذا الامتحان والذي يحدد مقارها الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، وتعلن النتيجة للطالب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ويعقد الاختبار من دور واحد فقط،.

- ويسمح لفئات الطلاب الاتية أداء الاختبار في يوم أخر يحدد لهم وهم: الطلاب المتخلفين عن موعد اجراء الاختبار بعذر يقبله رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان.

- الطلاب الذين تعرضوا لمشكلات فنية نتيجة لعطل ما أثناء عرض أداء الامتحان أداء الاختبار.

- يتم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا طبقًا لترتيب درجاتهم في امتحانات القبول اولًا تطبيقًا لترتيب رغباتهم ثانيًا.

مقالات مشابهة

  • بسبب امتحانات الدور الثاني.. توجيه مهم من التعليم لطلاب المدارس الفنية
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. موعد إعلانها رسميا للطلاب في المدارس (تفاصيل)
  • أزمة إغلاق المدارس السودانية فى مصر
  • مسابقة «ابدأ» لدمج طلاب المدارس الفنية في سوق العمل.. جوائز مادية ووظائف
  • بدور القاسمي تشهد افتتاح معرض مليحة: مملكة عربية على طريق الحرير في اليابان
  • وزارة العمل تفعل التعاون مع "التربية والتعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية
  • بدور القاسمي تشهد افتتاح معرض “مليحة: مملكة عربية على طريق الحرير” في اليابان
  • التعليم تعلن مصروفات الصف الأول الثانوي للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين
  • رسميا الآن عااجل.. نتائج البكالوريا 2024 في سوريا وزارة التربية والتعليم moed.gov.sy
  • التعليم تحدد موعد تحويلات الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية