كشف وزير المالية، لعزيز فايد، أن عملية فتح رأس مال القرض الشعبي الجزائري ستتم قبل نهاية السنة الجارية. فيما سيفتح رأس مال بنك التنمية المحلية، نهاية السداسي الأول من سنة 2024.

وقال الوزير، في تصريح صحفي على هامش عرضه إقتراح قانون عضوي يعدل ويتمم القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية المعدل والمتمم. أمام لجنة الشؤون الإقتصادية والمالية بمجلس الأمة: “مثلما أعلن عنه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

سيتم فتح رأس مال بنكين عموميين”.

وأضاف وزير المالية، أن الأمر يتعلق بالقرض الشعبي الجزائري، وبنك التنمية المحلية. حيث سنشرع قبل نهاية السنة الجارية في فتح رأس مال القرض الشعبي الجزائري”. أما بالنسبة لبنك التنمية المحلية فأشار إلى أن فتح رأس ماله سيكون “مع نهاية شهر جوان 2024”.

للإشارة، أعلن رئيس الجمهورية، يوم الخميس، خلال إشرافه على لقاء مع رواد الأعمال الاقتصاديين. عن إطلاق عملية فتح رأسمال بنكين عموميين بنسبة 30 بالمائة، للمستثمرين من القطاع الخاص.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الشعبی الجزائری

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين

تابعت وزارة التنمية المحلية ، جهود مبادرة "صوتك مسموع " في حل شكاوي المواطنين الخاصة بإزالة الاشغالات في محافظة المنيا ، وذلك في ضوء حرص وزارة التنمية المحلية بالإستجابة الفورية لشكاوى المواطنين، وفتح قنوات التواصل معهم ، من خلال مبادرة "صوتك مسموع"، والإستماع إلى شكواهم وسرعة حلها ، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم وتخفيف المعاناة عن المواطنين، وتطوير منظومة الشكاوى ، ففي محافظة المنيا، تلقت مبادرة "صوتك مسموع" على وسائل التواصل الخاصة للمبادرة، شكوي الأهالي من قيام أحد المواطنين بوضع معدات لعمل مقهى مخالف في الطريق العام بسور النادي الرياضى بمدينة سمالوط شمال محافظة المنيا.

وعلي الفور تم التواصل مع رئيس مدينة سمالوط ، والذي أفاد أنه تم نزول حملة من  الوحدة المحلية ، وتم رفع الإشغالات  التي قام أحد المواطنين بوضعها في الطريق العام، وإزالة أسباب الشكوى ، جديرا  بالذكر ، أن مبادرة التنمية المحلية «صوتك سموع»، تعمل على عدد من المحاور أساسية، وهي مخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، والقمامة، والإشغالات، والفساد، وتستقبل المبادرة أي أفكار ومقترحات جديدة تصلح للتطبيق في المحليات.

ويتم التواصل الفوري مع فريق عمل «صوتك مسموع» ، من خلال وسائل الاتصال المختلفة التي تتيحها المبادرة عن طريق رقم الواتس اب الجديد وهو ( ٠١٢٠٠٣٥٣١١١ ) ، ورقم الخط الساخن 15330، والصفحة الرسمية للمبادرة على فيس بوك https://www.facebookcom، والبريد الإلكتروني[email protected]  وذلك تيسيرًا على المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسؤولين لحلها بأسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: العودة لقانون البناء الموحد يخفف العبء على المواطن
  • مباشرة بعد نهاية الإحصاء.. تنسيقيات التعليم تعلن عن إضراب عام
  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بإجمالي قروض 29,3 مليار جنيه بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك
  • «التنمية المحلية» تعلن انطلاق الأسبوع التاسع من خطة تدريب الموظفين غدا
  • طرح مليون علبة نهاية السنة.. تسويق أوّل أنسولين جزائري هذا الأسبوع