أبوظبي (الاتحاد)
كشفت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي اليوم، عن خطة عملها للعام 2024.
وتحدد الخطة الشاملة، الأولويات التنظيمية لسلطة تنظيم الخدمات المالية، وتقدم رؤى قيّمة حول مجالات التركيز خلال العام المقبل. وتشتمل الخطة على جميع جوانب عمليات سلطة تنظيم الخدمات المالية، بدءًا من إصدار التراخيص والإشراف وصولاً إلى التحقق من الالتزام بمضمون الرخصة، كما تسلّط الضوء على تطور جدول أعمالها فيما يخص التشريعات التنظيمية.


وتؤكد هذه الخطة على الدور المحوري الذي تلعبه سلطة تنظيم الخدمات المالية وسوق أبوظبي العالمي في تعزيز الجهود المستمرة التي تبذلها دولة الإمارات لرصد الجرائم المالية وكشفها ومنعها.
ويركز أحد العناصر الأساسية لخطة العمل على تعزيز التفاعل المستمر بين سلطة تنظيم الخدمات المالية والأطراف المعنية، ويتضمن ذلك، التعاون مع المؤسسات المحلية والدولية والترويج للفعاليات والمناسبات الرئيسية مثل أسبوع أبوظبي المالي. وعلاوة على ذلك، توضح الخطة، النهج المستقبلي الذي تتبعه سلطة تنظيم الخدمات المالية في تطوير كوادرها وتعزيز الثقافة المالية في دولة الإمارات والمنطقة.
وبهذه المناسبة قال إيمانويل جيفاناكيس، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: "تحدد خطة العمل، استراتيجيتنا وأولوياتنا للعام 2024، وذلك من خلال تيسير الأنشطة التقليدية والصاعدة في قطاع الخدمات المالية، والتركيز على التطوير المستمر لإطارنا التنظيمي في مجالات التمويل المستدام والأصول الرقمية. ويعد الابتكار الحجر الأساس لخططنا المستمرة والمستقبلية، حيث نهدف إلى تعزيز عمليات التنظيم والإشراف على الخدمات المالية، وجعلها أكثر فعالية وكفاءة من حيث عملياتنا الخاصة ولصالح الشركات العاملة في القطاع وعملائها."
وأضاف جيفاناكيس: "إن تواصلنا وتفاعلنا مع الأطراف المعنية، هو ما يعزز قدرتنا على الابتكار، وهو ما يضمن لنا القدرة على تقديم إطار تنظيمي شامل وتقدمي، ونهج استراتيجي يلبي تطلعات قطاع الخدمات المالية حاليًا ومستقبلًا، وفي ذات الوقت، الحفاظ على تطبيق أعلى المعايير الدولية."

أخبار ذات صلة تعاون بين سوق أبوظبي العالمي وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي أسبوع أبوظبي المالي يناقش «الاستثمار في عصر التحولات»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق أبوظبي العالمي سوق أبوظبی العالمی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي‬⁩ تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025

 

نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي الاجتماع الأول للجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية لعام 2025، بالتنسيق مع جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، لمناقشة خطة عمل اللجان التحضيرية للمؤتمر، والذي سيُعقد تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) خلال نوفمبر 2025 وذلك بمشاركة 70 دولة .

وأوضحت المقدم الدكتورة آمنة محمد البلوشي، رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية ورئيس لجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية، لدى ترؤسها الاجتماع ان المؤتمر يستقطب أكثر من 3000 مشاركاً، وأكثر من 150 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم .

واستعرضت وبحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية الداخلية والخارجية الترتيبات والتجهيزات الحالية والمستقبلية لإبراز المؤتمر بصورة متميزة عالمياً تعزيزاً لدور المرأة في مجال الشرطة والأمن، والاسهام في تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين من مختلف الدول، لافتة إلى الاهتمام بتعزيز التعاون الدولي باعتباره محورياً في تحقيق الأهداف لترسيخ الأمن والسلام في مجتمعاتنا.

و ذكرت أن أجندة المؤتمر ستتضمن عقد ورش عمل، وحلقات نقاشية، وتنظيم مسيرة عسكرية للشرطة النسائية مع الدول المشاركة، فضلاً عن أنشطة مخصصة للشباب، إلى جانب تنظيم معرض مصاحب بمشاركة القيادات الشرطية على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة إلى جانب المؤسسات والدوائر الاتحادية والمحلية والجهات الأكاديمية والتدريبية ومؤسسات القطاع الخاص المعنية والجمعيات المختصة بالشرطة النسائية .

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر توقيع عدة مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الشرطة النسائية على المستوى الدولي، إسهاماً في تطوير وتفعيل دور المرأة في مجالات العمل الشرطي والأمني على المستوى الدولي.

‏‎


مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • شرطة أبوظبي تبحث استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • تعزيز الثقافة المالية والتدبيرية للحرفيين بتطوان
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • "هيئة تنظيم الاتصالات" ترصد 2000 مخالفة تسويق هاتفي
  • "خدمات الشورى" تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني
  • وزير المالية يشارك في حوار برلين العالمي للعام 2024م