يشهد معهد اعداد القاده التابع لوزارة التعليم العالي انطلاق فعاليات برنامج "قادة التميز" غداً الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، الذي ينظمه معهد إعداد القادة تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، حيث تشهد الجلسة الافتتاحية حضور الإعلامي الكبير طارق علام.

ومن المقرر أن ينقل "علام " خبراته للطلاب المشاركين في البرنامج، بالإضافة إلى إلقائه كلمة حول أهمية مثل هذه البرامج في إعداد الشباب لتولي المناصب القيادية.

ومن المتوقع أن تنطلق فعاليات البرنامج الذي يهدف إلى إعداد قادة متميزين قادرين على النهوض بمستوى الأداء في مختلف المجالات، حيث يستهدف الشباب الواعد من طلاب المعاهد العليا.

وبصدد ذلك صرح الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، بقوله "يولي معهد إعداد القادة أهمية كبرى لاستضافة الشخصيات المؤثرة في المجتمع والتي تُعد بمثابة قوة ناعمة في التأثير على وعي الشباب ونقل الخبرات لهم"، ومن هذا المنطلق يسعدنا استضافة الإعلامي الكبير طارق علام في الجلسة الافتتاحية لبرنامج إعداد القادة العام لطلاب المعاهد العليا والذي يقام تحت شعار "قادة التميز"، حيث سيقوم بتزويد طلابنا بخبراته العريقة ونصائحه القيّمة التي تساعدهم كثيراً في مسيرتهم".

ويقام فعاليات البرنامج تحت إشراف الدكتور حسام الشريف وكيل المعهد، والسيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، و أحمد أبو المحاسن مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بوزارة التعليم العالي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور كريم همام طارق علام معهد إعداد القادة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يهنئ وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة تجديد الثقة

هنأ الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أيمن عاشور بمناسبة تجديد الثقة وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي، متمنياً له التوفيق والسداد واستمرار مسيرة تطوير وتحديث منظومة التعليم العالي للمساهمة في رفعة وتعظيم شأن مصرنا الغالية .

وثمن النعماني، المجهودات الكبيرة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وإطلاق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي، وتقديم كافة أوجه الدعم للنهوض بهذا القطاع والارتقاء بالمستوي الأكاديمي والبحثي، تحقيقاً للتنمية المستدامة 2030، مؤكداً أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر حظي بإهتمام ودعم القيادة السياسية خلال السنوات العشر الماضية، وأدى ذلك إلى تطور كمي وكيفي غير مسبوق في هذا القطاع.

جدير بالذكر أن الدكتور أيمن عاشور كان يتولى منصب نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات والقائم بأعمال المدير التنفيذي للهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية، كما عمل الدكتور محمد أيمن عاشور أستاذ الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة عين شمس، وشغل منصب وكيل كلية الهندسة جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، واستمر في منصبه حتى تم صدور قرار تعيينه كعميد لكلية الهندسة، وتولى منصب نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون الجامعات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الحكومة الجديدة
  • الدكتور بن حبتور يتسلم درع المؤتمر العلمي الرابع لوزارة التعليم العالي
  • رئيس جامعة الفيوم يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة تجديد الثقة
  • إطلاق مسابقة عن إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ معهد إعداد القادة
  • «إعداد القادة» يعلن إطلاق مسابقة لإنتاج فيلم تسجيلي عن تاريخه.. شروط الاشتراك
  • "إعداد القادة" يطلق مسابقة حول إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ المعهد
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة