صرح الدكتور منير البرش المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن كافة المستشفيات في غزة وتحديدًا مستشفى الإندونيسي خاضعة لنيران القناصة الإسرائيليين.

وقال البرش، إن الكوادر الطبية المتواجدة داخل المستشفيات لا تستطيع إخراج شهداء العدوان الإسرائيلي، مؤكدًا أن المستشفى بها 650 مصاب على الرغم من وجود 140 سرير فقط.

وأشار إلى أن، قوات الاحتلال الإسرائيلية قد ساعدت في خروج العديد من المصابين والجرحى من مستشفى الإندونيسي، لكن الكيان كان يستهدفهم أثناء خروجهم.

وتابع الدكتور منير، أن قوات الاحتلال اقتحمت طابق العيادات والجراحات في مستشفى الإندونيسي، ثم استهدفته بعد ذلك ودمرت كافة الأجهزة والجثث مكدسة، موضحًا أن هناك حوالي أكثر من 100 مريض بالمستشفى يحتاج إلى جراحات وعمليات عاجلة والكوادر الطبية محدودة.

اقرأ أيضاًشهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال للنازحين أثناء خروجهم من المستشفى الإندونيسي

إعلام فلسطيني: أكثر من 7 قذائف مدفعية أصابت المستشفى الإندونيسي

الصحة الفلسطينية: الاحتلال يسعى لإخراج المستشفى الإندونيسي تماما عن الخدمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شمال قطاع غزة شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الإندونيسي قصف مستشفى الاندونيسي قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات ا مستشفى الإندونیسی

إقرأ أيضاً:

مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في خطوة طبية استثنائية - نجح فريق أطباء متميزون بمستشفيات جامعة قناة السويس في إجراء عملية جراحية دقيقة لاستبدال الشريان الأورطي الصاعد وجذر الشريان الأورطي ونصف الأورطي المستعرض، والصمام الأورطي، باستخدام أحدث التقنيات والأدوات الطبية.

وأشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بجهود الفريق الطبي وطاقم التمريض الذي نجح في تلك العملية الحيوية، لافتاً إلى التزام مستشفيات الجامعة بالتميز في رعاية المرضى وتقديم أفضل الرعاية الصحية، مُتوجهًا بخالص الشكر والتقدير للفريق الطبي وجميع الكوادر المشاركة في هذا الإنجاز الطبي، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المرضى والمزيد من التقدم في خدمة مجتمع إقليم القناة وسيناء.

وأفاد الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب أن العملية تمت لمريض يبلغ من العمر 41 عامًا، كان يعاني من تضخم شديد في حجم الشريان الأورطي وارتجاع بالصمام الأورطي وكان الشريان معرض للانفجار في أي لحظة لذلك تم استبداله بأنبوب صناعي.

وأرجع الدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية نجاح العملية إلى مهارة الفريق الطبي المتخصص والرعاية الطبية التي تمت على أعلى مستوى من الجودة الإحترافية.

وأكد على أن العمليات الطبية الجراحية تتم وفق أعلى معايير الجودة ومكافحة العدوى مع وجود 9 كبسولات جراحية تم رفع كفاءتها وفق أعلى المعايير العالمية للمنشآت الطبية.

واوضح الدكتور محمد عمرو أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر ورئيس الفريق الطبي للعملية أن العملية تعد من الجراحات الدقيقة وعلى درجة عالية من الخطورة في جراحة القلب والصدر وتم تنفيذها من خلال فريق من أعلى الكوادر الطبية المتخصصة وفريق تخدير وتمريض على أعلى مستوى من الكفاءة.

وحرص الدكتور محمد عمرو على الاطمئنان على حالة المريض بعناية قلب وصدر.

ومن جانبه - أثنى المريض بمستوى الخدمة التي تلقاها سواء بتسهيل الإجراءات الطبية أو توفير كافة المستلزمات الطبية لإجراء العملية مقدماً شكره وتقديره للفريق الطبي الذي قام بتنفيذ الجراحة.

يُذكر أن الفريق الطبي للعملية جاء برئاسة الدكتور محمد عمرو وضم فريق العمل كل من :

دكتور أحمد حمدي، دكتور محمد عبدالفتاح، دكتور عمرو شلبي، دكتور أحمد الوكيل، دكتور محمد موسى، دكتور عبدالقادر حمدي

وفريق التخدير - دكتور محمود حسني، دكتورة مي السورطاسى، والدكتورة خديجة حامد.

والدكتور أحمد مهدى مدير العمليات وفريق العمل، وفريق الأشعة وفنيين الأشعة وفريق العمل

ومس سحر عبدالوارث مديرة هيئة التمريض وفريق العمل مس هدى صبحي، مس سعاد إبراهيم ، مس أحلام محمد ، مستر حسن السيد ، مستر عماد ناصر قاسم، مستر محمود محمد رشاد،  مس ندى ربيع، مس آلاء عبدالوهاب، مستر عبدالهادي عبدالرحمن.

مقالات مشابهة

  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • ‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وآخرين اعتقلوا أثناء الحرب
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وعددا من المعتقلين أثناء الحرب
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • مستشفى العودة مهددة بالتوقف الكامل بسبب نقص الوقود
  • احتجاز كوادر طبية في سنجة بواسطة الدعم السريع
  • فلسطين.. الاحتلال يحاصر عائلات بمحيط مسجد الشهداء في حي الشجاعية