جددت النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل مطالبتها، رئيس مجلس المنافسة، أحمد رحو، من أجل “البت في شكاية شبهة التفاهم حول أسعار المحروقات الموضوعة لدى المجلس منذ 15 نونبر 2016، وعدم هدر المزيد من الوقت”.

وأوضحت النقابة أنه بصفتها الطرف المشتكي، منذ سنة 2016, في شبهة التفاهمات حول أسعار المحروقات والتسبب في ارتفاعها،حضر الممثلون عن النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى مقر مجلس المنافسة بالرباط، يوم الخميس الفائت، وتم الاطلاع على مضمون المؤاخذات الموجهة للفاعلين في قطاع المحروقات.

وأشارت النقابة إلى “تمسكها بالشكاية السالفة الذكر، مستعجلة البث فيها في أقرب الآجال ودون هدر المزيد من الوقت”. وتطالب النقابة بـ”العودة والاستحضار للوقائع المدونة في محاضر مصالح التحقيق والمتعلقة بتاريخ وضع الشكاية في 2016، مع اعتماد مبدأ الأثر الرجعي للتعويض عن الضرر الذي لحق المهنيين منذ تحرير الأسعار حتى اليوم”.

كلمات دلالية أسعار المحروقات مجلس المنافسة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أسعار المحروقات مجلس المنافسة أسعار المحروقات مجلس المنافسة

إقرأ أيضاً:

الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة

اللاذقية-سانا

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف دور المقاولين في مرحلة إعادة الإعمار والعمل وفق الأسس العالمية المتطورة لضمان السلامة العامة وجودة البناء.

وأشار الوزير عبد اللطيف خلال المؤتمر السنوي لنقابة مقاولي الإنشاءات الذي عقد اليوم في اللاذقية إلى أن القوانين الجديدة الناظمة لمهنة المقاولة تشدد على مبدأ جودة العمل وتحقيق عنصر الأمان، وخاصة بعد كارثة الزلزال العام الماضي، حيث أوضحت دراسة لعدد من المباني التي انهارت “المنتقاة عشوائياً” من المحافظات التي تأثرت بالزلزال نقاط الضعف في مكونات المبنى وضعف التنفيذ.

وأوضح الوزير عبد اللطيف أنه ستتم إعادة النظر بطريقة إنشاء الأبنية وتعديل قانون المقاولة ومنع تنفيذ أي رخصة بناء من دون وجود مقاول مشرف على التنفيذ إلى جانب المهندس المختص، بالتوازي مع فرض عقوبات رادعة بحق المخالفين.

بدوره بين رئيس فرع النقابة في اللاذقية عبد الرحمن سليمان أنه تم اعتماد آلية جديدة لرخص البناء للوصول إلى بناء متين مقاوم وفق المواصفات القياسية العالمية، وتعمل النقابة على دراسة الإجراءات الممكنة للحفاظ على سلامة الأبنية ضمن الأنظمة والقوانين النقابية.

حضر المؤتمر محافظ اللاذقية عامر هلال، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية هيثم إسماعيل، ورؤساء فروع النقابة في المحافظات وعدد من المقاولين من مختلف المحافظات.

ثناء شحرور

مقالات مشابهة

  • بعد نزاع طويل... تحويل نقابة مكاتب السوق الى مدارس السوق
  • مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • أسعار المحروقات تحلّق... كم بلغت اليوم؟
  • حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 2-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • زيادات جديدة في أسعار المحروقات
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة