قالت وكالة الإعلام الروسية، الإثنين، إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيستضيف اجتماعاً في موسكو، الثلاثاء، لبحث الوضع في غزة مع وزراء خارجية دول من الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "من المقرر عقد اجتماع بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وعدد من وزراء الخارجية في بلدان جامعة الدول العربية ودول منظمة التعاون الإسلامي، الذين سيصلون إلى العاصمة الروسية، وفقاً للقرار الذي تم اتخاذه في قمة الرياض لمناقشة الوضع في قطاع غزة"، بحسب موقع "روسيا اليوم".


يأتي ذلك، بعد أن توجه وفد يضم وزراء الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، والأردني أيمن الصفدي، والمصري سامح شكري، والفلسطيني رياض المالكي، بالإضافة لوزير الخارجية الإندونيسي ريتنو مارسودي، إلى بكين لبحث الحرب في غزة.

دمار كبير إثر غارة إسرائيلية على مجمع سكني في رفح جنوبي قطاع غزة pic.twitter.com/t9ozWeJOsz

— 24.ae (@20fourMedia) November 20, 2023 وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي أمام الوفد، الإثنين، إن الصين تريد العمل على "استعادة السلام" في الشرق الأوسط، مؤكداً ضرورة وقف الحرب في غزة.
وفي أعقاب اندلاع الحرب الشهر الماضي، دعا المسؤولون الصينيون والروس، إلى وقف فوري لإطلاق النار، و"تهدئة" الوضع.
وانتقدت روسيا الصين الدعم الأمريكي لإسرائيل، ونددت باستخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي ضد أحد مشاريع القرارات بشأن الحرب.
ويشن الجيش الإسرائيلي هجوماً على غزة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول)، أسفر عن سقوط أكثر من 43 ألف قتيل وجريح، معظمهم من الأطفال.
وجاءت العملية العسكرية الإسرائيلية، رداً على هجوم لحماس على مستوطنات إسرائيلية، خلف 1200 قتيل وأكثر من 240 محتجزاً، بحسب سلطات تل أبيب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل روسيا فی غزة

إقرأ أيضاً:

الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي عمرو شهاب، إن الحرب الأوكرانية الروسية لا تزال مستمرة بالتزامن مع التطورات الميدانية في ظل توسع القوات الروسية في سيطرتها على مناطق جديدة في أوكرانيا.

وأضاف «شهاب» خلال تقديمه عرضًا على قناة «إكسترا نيوز»، أنه خلال الأسابيع الماضية تمكنت القوات الروسية من السيطرة على عدد من البلدات الأوكرانية، مما يزيد بالضغط على القوات الأوكرانية، فضلا عن أن سيطرة القوات الأوكرانية تركزت في المناطق الشرقية والجنوبية من أوكرانيا.

ولفت إلى أن المعركة بين روسيا وأوكرانيا مستمرة بشكل عنيف، إلى جانب محاولات القوات الروسية لتعزيز مواقعها في بعض المناطق لتحقيق أهدافها الاستراتيجية وسط تقارير عن استخدام أسلحة جديدة  في ساحة الحرب.

وأوضح أن كييف المدعومة من الغرب استعادت جزء من أراضيها في هجوم مضاد في خريف 2022، متابعًا: «الهجوم التالي الذي خاضته القوات الأوكرانية كان في صيف 2023 وفشل في مواجهة أنظمة الدفاع الروسية في الجنوب والشرق».

وبين أن أوكرانيا أكدت استمرارها في الدفاع عن أراضيها، وأن المعارك لم تنتهي بعد، فضلا عن أن كييف تعمل على استعادة السيطرة على البلدات التي فقدتها لاسيما وأن الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بريطانيا: الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية"
  • الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا