زنقة 20 ا علي التومي

من المقرر إحداث مشروع بناء القاعة الكبرى المغطاة بمدينة أكادير بتكلفة 89 مليون درهم، بمحيط ملعب أدرار، بطاقة استيعابية 3000 مقعد على أن تنتهي مدة الأشغال في 30 شهرا.

وينتظر أن يتم على مستوى تشهد عمالة أكادير إداوتنان، إحداث عدد من البنيات التحتية والتجهيزات الرياضية، منها 24 ملعبا بحوالي 12 جماعة قروية.

ويشمل برنامج عمل جماعة أكادير إلى استثمار ضخم بميزانية تقدر 313 مليون درهم لتعزيز المرافق الرياضية للقرب وتنشيطها وإحداث قرية أولمبية بمحيط ملعب “أدرار”.

وفي أكادير تم كذلك الشروع في إنجاز ترسانة أوراش رياضية على غرار مسبح أولمبي في حي صونابا؛ وقاعة مغطاة بحي المهدي؛ ثم قاعة كبرى مغطاة بحي أدرار؛ بالإضافة إلى قاعة كبرى مغطاة متعددة الاختصاصات بالحي الحسني.

وتأتي هذه مشاريع والاوراش الرياضية الضخمة في سياق تنزيل برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير من سنة2021 إلى غاية 2024، وهو البرنامج الملكي الذي وقع أمام أنظار الملك محمد السادس خلال زيارته لأكادير في فبراير 2020.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي


دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات» "الفارس الشهم 3" تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس


خصصت اللجنة المنظمة لمهرجان دبا الرياضي لبناء الأجسام، والذي تستضيفه الفجيرة من 18 إلى 21 يوليو الجاري، 180 ألف درهم قيمة الجوائز المالية للفائزين.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقامته اللجنة المنظمة، في مقر اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية في دبي، بحضور علي عبدالله بن حيدر، نائب رئيس الاتحاد، وسالم خميس الصريدي، رئيس اللجنة المنظمة، وفيصل الغيص الزعابي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، وبطل العالم السابق بالقوة البدنية، والصربي فلاديسلاف ريجكين، الأمين العام للاتحاد الدولي لأقوى رجل في العالم، وعبد المجيد يزبك السكرتير الفني للاتحاد.
وأشاد علي عبدالله بن حيدر، بهذه الفعالية التي تأتي في واجهة البطولات التي يشرف على تنظيمها ويدعمها فنياً الاتحاد، لدورها المهم في استكشاف لاعبي منتخب الرجال والشباب، فضلاً عن توفيرها لفرص ثمينة للاحتكاك مع نخبة اللاعبين الدوليين.
فيما قدم سالم خميس الصريدي، الشكر الى مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، للثقة الممنوحة والدعم الذي أسهم في أن تكون بطولته من البطولات الأساسية في أجندة الاتحاد، مبيناً أنه تم اختيار الفجيرة لإقامة المنافسات، لما تتمتع به من بنى تحتية مميزة، فضلاً عن كونها وجهة رياضية مميزة في مختلف الرياضات، خصوصاً في بناء الأجسام، وكاشفاً عن القيمة الإجمالية للبطولة، مبيناً أنها تبلغ 700 ألف درهم، منها 180 ألفاً جوائز للفائزين، إضافة إلى الجوائز الفنية، مثمناً جهود الرعاة، ووصف دورهم بالاستراتيجي لتأمينه استدامة إقامة البطولات طوال السنوات الست الماضية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • يوم الصحافة الرياضية العالمي قرن من التألق العراقي
  • مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً
  • فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • وكيل شباب سوهاج يتفقد ملاعب مدينة سوهاج الجديدة
  • الشقيق رئيس واحة سيدي ابراهيم يعطي انطلاقة اشغال انجاز ملاعب القرب ببلعكيد
  • بالفيديو.. الرجاء يحقق ثنائية تاريخية بعد إطاحته بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش