إطلالات مختلفة لارتداء القلادة لتكونى أكثر جاذبية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

نيكولاس وجعفر خيارت وأراء مختلفة

زين العابدين صالح عبد الرحمن

شاهدت المقابلة التي أجرتها قناة " الجزبرة مباشر" مع جعفر حسن الناطق الرسمي بأسم تحالف " تقدم" و تحدث فيها عن الحرب و معاناة الشعب من جراء قصف المدافع من قبل الميليشيا و قصف الطيران من قبل الجيش.. و عندما سأله المذيع كيف تساوي بين الميليشيا و الجيش، و أن المواطنين يهربون عندما تدخل الميليشيا إلي قراهم و مناطقهم إلي الأماكن التي يتواجد فيها الجيش؟.. قال أن الناس تهرب من الحرب للأماكن الأمنة و ليس التي فيها الجيش.. و جاء في حديث جعفر حسن أن المجتمع الدولى متحرك بصدد الحرب في السودان بهدف وقفها.. و أن مجلس اللوردات البريطاني سوف يجمتع اليوم أو غدا للبت في موضوع الحرب.. كأنه الوردات سوف يطالبون رئيس وزراء بريطانيا بغزو السودان..
بالفعل عقد مجلس اللوردات جلسة للتداول في حرب السودان، و معلوم أن بريطانيا هي صاحبة القلم في مجلس الأمن و هي التي تعطل شكوى السودان ضد الأمارات، و هي التي تحول جلسات مجلس الأمن من العلنية إلي السرية، في محاولة للتغطية على دور الأمارات في حرب السودان.. و في مجلس اللوردات البريطاني: تحدث اللود نيكولاس بنس عن الحرب و قال هي ليست حرب بين طرفين هي حرب بين الجيش السوداني و ميليشيا الدعم السريع المتمردة و بالتالي يجب أن لا نساوي بين الأثنين.. أن هدف الميليشيا من الحرب هو تقسيم السودان و يجب أن نعي هذا جيدا..و أن المواطنين يهربون من المناطق التي تدخلها الميليشيا إلي مناطق الجيش، خاصة أن الميليشيا تمارس القتل و النهب و السرقة و كل الانتهاكات ضد المواطنين.. و توصل المجلس في مداولاته، و تم يعين رتشارد كرادور مبعوثا جديدا للسودان..
هل تريد بريطانيا أن تبدأ مرحلة جديدة مع السودان من خلال تعينها لمبعوث جديد؟ و هل سوف يختار المبعوث الجديد طريقا مغايرا للذي كان قد سلكه سفير بريطانيا السابق جايلز ليفر، الذي قدم أمولا طائلة لقوى سياسية لكي تنجز بها نشاطاتها و ورش لها في عواصم دول أفريقية، أم أنه سوف يعدل من المسار السابق، و يلتقي بكل القوى السياسية، ثم يعبر للسودان، و يسمع من المواطن الذين يعانون من ويلات الحرب و النزوح..
أن اللواردات البريطانيين واعين تماما بالذي يحصل في السودان، و يعلمون من الجهة التي بدأت الحرب و من وراءها، و أيضا يعلمون من أين يتم شحن السلاح و الدول التي يعبرها حتى تصل إلي الميليشيا، لكن المصالح تجعلهم أن يغمضوا أعينهم، و يدافعوا عن الجاني مادام تربطهم به مصالح كبيرة.. و الدول ترفع شعارات الديمقراطية لكنها تحملها بمصالحها الخاصة، و بالنسبة لبريطانية أن مصالحها و أجنداتها الخاصة أهم من الديمقراطية في السودان و غيره.. اليس رئيس وزرائها تشرشل القائل ليست هناك صداقات دائمة و لا عداوات دائمة بل هناك مصالح دائمة.. أنتهت جنيف و انتهت مداولات مجلس حقوق الانسان و مداولات مجلس الأمن و اللوردات البريطاني .. ما هي المحطة القادمة أن شاء الله.. نسأل الله حسن البصير’

zainsalih@hotmail.com  

مقالات مشابهة

  • «حزب الله» يتوّعد إسرائيل: انتظروا الحساب العسير
  • واشنطن تنفي أي صلة لها بتفجير أجهزة الاتصالات في لبنان
  • هل أصيب نصرالله في تفجيرات البيجر ؟
  • عاجل: الكشف عن حالة حسن نصر الله بعد تفجيرات لبنان الأخيرة
  • انفجارات وإطلاق نار في عاصمة مالي وحديث عن هجوم متمردين
  • نيكولاس وجعفر خيارت وأراء مختلفة
  • ثنائية الأبيض والأسود تكتسح إطلالات حفل جوائز إيمي 2024
  • الغرابة تسيطر على إطلالات أوائل الحضور بحفل جوائز إيمي 2024
  • أجمل إطلالات نجمات هوليوود في حفل جوائز إيمي على مر السنين
  • مكتبة زيباري.. إرث ثقافي وحضاري يجمع ثقافات مختلفة في إحدى قرى دهوك (صور)