أثير – مكتب أثير في القاهرة

دعت منظمة العفو الدولية المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إلى اتخاذ إجراءات ملموسة فورية لتسريع التحقيق في جرائم الحرب الصهيونية وغيرها من الجرائم في غزة بموجب القانون الدولي.

وقالت في بيان أصدرته اليوم “إن الروايات المروعة التي يرويها الناجون وأقارب الضحايا، والتي تصف الخسائر البشرية المدمرة الناجمة عن عمليات القصف، تقدم لمحة سريعة عن المعاناة الجماعية التي يتعرض لها المدنيون يوميا في جميع أنحاء غزة، بسبب الهجمات العسكرية الإسرائيلية المتواصلة، مما يؤكد الحاجة الملحة إلى وقف فوري لإطلاق النار”.

وأكدت إريكا جيفارا روساس، مديرة البحوث والسياسات بمنظمة العفو الدولية أن هذه الهجمات المميتة وغير القانونية هي جزء من نمط موثق من الاستخفاف بالمدنيين الفلسطينيين، وتظهر التأثير المدمر للهجوم العسكري الصهيوني غير المسبوق، الذي لم يترك أي مكان آمن في غزة، بغض النظر عن المكان الذي يعيش فيه المدنيون أو يبحثون فيه عن مأوى.

وقالت: وثقت المنظمة على نطاق واسع استهتار القوات الإسرائيلية بالقانون الإنساني الدولي في العمليات العسكرية، و كثافة وقسوة القصف الحالي الذي لا مثيل لها.

كما لفتت منظمة العفو الدولية إلى أنها لم تجد أهدافا عسكرية لحركة حماس في المواقع التي قصفها الجيش الصهيوني، وكان بها المدنيون.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: العفو الدولیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان

الثورة نت../

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان في انتهاك سافر لسيادة لبنان وكافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.

وأكد ناطق وزارة الخارجية والمغتربين السفير وحيد الشامي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الكيان الصهيوني يهدف من وراء التصعيد في لبنان إلى الهروب من الهزيمة النكراء التي مُني بها في غزة وما سيترتب عليها من عواقب، والبحث عن نصر زائف وجر المنطقة إلى حرب شاملة لا يحمد عقباها.

وأشاد بوحدة الجبهة الداخلية اللبنانية إزاء العدوان الصهيوني على بلادهم .. مؤكدا بأن الكيان الصهيوني لا يُعد تهديداً للمنطقة فحسب بل وللعالم برمته الأمر الذي يستدعي من المجتمع الدولي التحرك العاجل والحازم لردعه من خلال استخدام كافة الوسائل المتاحة.

وأشار السفير الشامي إلى أن عدوان الكيان الصهيوني على لبنان لن يثني المقاومة اللبنانية عن موقفها المساند لغزة بل سيزيدها إصرارا على التمسك بهذا الموقف وتعزيزه، وأن السبيل الوحيد لإنهاء التوتر في المنطقة يتمثل في إنهاء العدوان على غزة.

وجدد الشامي الإعراب عن تضامن الجمهورية اليمنية ووقوفها إلى جانب الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني، مؤكداً على حق الشعب اللبناني المشروع في الرد والدفاع عن النفس.

مقالات مشابهة

  • جرائم حرب تستدعي المحاسبة.. منظمة العفو الدولية تطالب بتحقيق دولي في تفجيرات البيجر
  • الكيان الصهيوني يُنازع سكرات الموت
  • “الخارجية” تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان وترحب برفض مصر تدخل دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية
  • ما هو صاروخ “فادي” الذي قصف حزب الله به حيفا وقاعدة جوية؟
  • الخارجية تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان
  • وزارة الخارجية تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان
  • تركيا.. قرب محاكمة 14 طالبة بتهمة “الدراسة معا”!
  • العفو الدولية: هجمات الأجهزة الإلكترونية في لبنان "جرائم حرب"
  • احتجاجات في محكمة تمارة بسبب "بلوكاج" القانون الأساسي
  • في رسالة الى السيد نصر الله.. اللواء سلامي: الكيان الصهيوني سيتلقى قريبا ردا ساحقا من جبهة المقاومة