رؤيا الأخباري:
2024-10-03@08:51:16 GMT

موعد انتهاء تأثير المنخفض الجوي على الأردن

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

موعد انتهاء تأثير المنخفض الجوي على الأردن

ارتفاع على درجات الحرارة الثلاثاء طقس العرب دعا إلى القيادة بحذر والانتباه من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية

تأثرت أجزاء واسعة من الأردن الأحد ونهار الاثنين بمُنخفض جوي عميق، صُنف من الدرجة الثالثة، بحسب مقياس طقس العرب لشدة المُنخفضات الجوية المعمول به لدى طقس العرب، وجلب كمياتٍ كبيرة ووفيرة من الأمطار.

اقرأ أيضاً : أجواء باردة في الأردن الاثنين مع استمرار فرص تساقط الأمطار

وتوقع طقس العرب، أن يكون الطقس بارداً و مُتقلباً ما بين غائم جزئي وغائم، مع بقاء الفرصة مُهيأة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار في وسط المملكة و محافظة الكرك و بعض الأجزاء المُحيطة، وتعبر غيوم مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض المُرتفعات الجبلية وبالتالي تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية وربمتا انعدامها على فترات، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، تخف سرعتها تدريجياً.

ارتفاع على درجات الحرارة الثلاثاء

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الثلاثاء، مع بقائها أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور بعض الغيوم المُنخفضة، وتبقى فرص الامطار المحلية والمتفرقة واردة في بعض المناطق مع ساعات الصباح الباكر، وفق طقس العرب.

ودعا إلى القيادة بحذر والانتباه من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية في طُرق قمم المُرتفعات الجبلية نتيجة الضباب،و الانتباه إلى ضرورة ارتداء الملابس الشتوية والدافئة.

الأمن العام

وواصلت مديرية الأمن العام تقديم الخدمات الأمنية والمرورية والإنسانية، في ظل الأحوال الجوية السائدة، واستجابت المديرية من خلال تشكيلاتها ووحداتها لعدد من البلاغات.

وقالت المديرية في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه الثلاثاء، إنه في محافظة الكرك استجابت كوادر الدفاع المدني لمعلومات حول وجود عائلة محاصرة داخل بيت متنقل بسبب جريان السيول وتدفقها في منطقة زحوم، فعملت الفرق المتخصصة على اخلائهم إلى منطقة آمنة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: طقس امطار فصل الشتاء طقس العرب

إقرأ أيضاً:

مع إطلاق صواريخ من إيران على إسرائيل.. الأردن يغلق مجاله الجوي مؤقتًا ويطالب مواطنيه بالبقاء في منازلهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا الجيش الأردني، الثلاثاء، المواطنين الأردنيين إلى البقاء في منازلهم "حفاظًا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم"، وذلك مع إطلاق عشرات الصواريخ من إيران على إسرائيل.

في الوقت نفسه، أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية إغلاق أجواء المملكة بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات، الآتية والمغادرة والعابرة للمملكة .

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، في بيان، أنه تم إطلاق صواريخ من إيران باتجاه "الأراضي الإسرائيلية"،  بعد ساعات قليلة من تحذير الولايات المتحدة من أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي على إسرائيل قريبًا.

مقالات مشابهة

  • منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس خلال ساعات.. رعد وبرق وأمطار
  • بقيمة نحو 7.2 مليار ريال سعودي.. الوليد بن طلال يعلن موعد انتهاء بناء برج جدة
  • الأردن يعيد فتح المجال الجوي أمام حركة الطيران
  • الأردن يعيد فتح مجاله الجوي أمام حركة الطائرات
  • بعد انتهاء الهجمات الإيرانية.. الأردن تعيد فتح مجالها الجوي
  • المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي
  • الأردن يعلن اعتراض صواريخ دخلت مجاله الجوي
  • الأردن يعلن إغلاق مجاله الجوي
  • الجيش الأردني يغلق المجال الجوي ويقول إن مئات الصواريخ الإيرانية تتجه إلى إسرائيل عبر الأردن
  • مع إطلاق صواريخ من إيران على إسرائيل.. الأردن يغلق مجاله الجوي مؤقتًا ويطالب مواطنيه بالبقاء في منازلهم