حذرت بيونج يانج من أنها ستعزز إجراءات الردع والرد على عدم الاستقرار في المنطقة، والذي قالت إن الولايات المتحدة وحلفاءها تسببوا فيه، وقالت إنها ستظهر المزيد من قدرات الرد الهجومية والساحقة، مشيرة إلى ما أسمته "التهديدات العسكرية" من الولايات المتحدة وحلفائها.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن كوريا الشمالية نددت اليوم الاثنين، بما تردد عن صفقة أمريكية محتملة لبيع صواريخ لليابان وكوريا الجنوبية، ووصفتها بأنها عمل خطير يزيد التوتر في المنطقة ويؤدي إلى سباق تسلح جديد.

أخبار متعلقة كوريا الشمالية تتعهد بردود هجومية على التهديدات الأمريكيةمجموعة استشارية "ثلاثية" لمواجهة التهديدات الإلكترونية لكوريا الشماليةطوكيو تجري تدريبًا لإخلاء السكان في مواجهة كوريا الشمالية

وتعتزم اليابان شراء 400 صاروخ توماهوك من الولايات المتحدة، في إطار أكبر حشد عسكري لها منذ الحرب العالمية الثانية، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الجمعة، إن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على البيع المحتمل في صفقة قيمتها 2.35 مليار دولار.

كما أعلنت الولايات المتحدة موافقتها على احتمال بيع صواريخ سايدويندر وصواريخ ستاندرد ميسيل 6 الاعتراضية لكوريا الجنوبية.

سول تكشف خطة إطلاق #كوريا_الشمالية لقمر تجسس عسكري#اليومhttps://t.co/MHWFRLPter— صحيفة اليوم (@alyaum) November 19, 2023المبيعات العشوائية للأسلحة

وقالت كوريا الشمالية في بيان: "نحذر من أنه كلما زادت أرباح الولايات المتحدة من المبيعات العشوائية للأسلحة، كلما كان عليها أن تدفع ثمن أزمة الأمن".

ويأتي هذا البيان في الوقت الذي تستعد فيه كوريا الشمالية لإطلاق قمر صناعي للتجسس، وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك أمس الأحد، إن عملية الإطلاق قد تجري هذا الأسبوع.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية في بيان: "نحذر كوريا الشمالية بشدة من أن تواجه بشكل مباشر واقعية المجتمع الدولي الذي يدين بشدة أنشطتها غير المشروعة بصوت واحد، ونطالبها بأن تعلق على الفور خطة إطلاق قمر صناعي للتجسس العسكري والتي هي قيد الإعداد الآن".

#كوريا_الشمالية تنتقد إدانة مجموعة السبع برامجها النووية#اليومhttps://t.co/VBwXXzH3H6— صحيفة اليوم (@alyaum) November 14, 2023

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن إطلاق القمر الصناعي سيمثل استفزازًا وانتهاكًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، التي تحظر استخدام كوريا الشمالية لتكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

ودعا مجلس الأمن القومي في كوريا الجنوبية إلى عقد اجتماع اليوم الاثنين، وقال إنه سيعزز استعداد الجيش للرد الفوري على "أي استفزاز" من جانب الشمال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز سول كوريا الشمالية صواريخ أمريكية إلى اليابان الولایات المتحدة کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية

هدد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، باستخدام الأسلحة النووية، إذا تعرضت سيادة بلاده للتهديد، وفقاً لما أوردته وسائل الإعلام حكومية في بيونغ يانغ، اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية المملوكة للدولة، أن كيم قال، خلال زيارته لقاعدة تدريب عسكرية، أول أمس الأربعاء، إن "الجيش الكوري الشمالي سيستخدم دون تردد جميع القوى الهجومية التي يمتلكها، بما في ذلك الأسلحة النووية"، وأضاف "إذا حدثت مثل هذه الحالة، سيكون وجود سيؤول وكوريا الجنوبية أمراً مستحيلاً".

(LEAD) N.K. leader calls Yoon 'abnormal man' for talking about military action against nuclear-armed North https://t.co/cNT9UAiNy5

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) October 3, 2024

وحذر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، الثلاثاء الماضي، كوريا الشمالية من أن أي محاولة لاستخدام الأسلحة النووية، ستواجه رداً حازماً وقوياً من كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة.

وقال يون: "كوريا الشمالية إذا حاولت استخدام الأسلحة النووية، فإنها ستواجه رداً حازماً وقوياً من جيشها والتحالف الكوري الجنوبي-الأمريكي".

وكان كيم قد كشف في سبتمبر (أيلول) الماضي، عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، وأعرب عن رغبته في توسيع ترسانة بلاده النووية "بشكل كبير". ووفقاً لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، فإن كوريا الشمالية تمتلك حالياً حوالي 50 رأساً نووياً، على الرغم من أن العدد الدقيق غير معروف.

وتتعرض كوريا الشمالية، المعزولة بشكل كبير، لعقوبات دولية بسبب برنامجها للأسلحة النووية والصواريخ. وكانت آخر تجربة نووية معروفة قد حدثت في عام 2017.

مقالات مشابهة

  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • الزعيم كيم يهدد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالأسلحة النووية في حال هاجمتا بلاده
  • الولايات المتحدة تحبط جهودا روسية لاختراق وكالات حكومية
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • في مجلس الأمن..أمريكا تحذر إيران
  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟