حرص الفنان أمير المصري  أثناء حصوله على جائزة أفضل ممثل، خلال حفل توزيع جوائز “البافتا الأسكتلندية”على المطالبة بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.


وقبل استلامه الجائزة، أعرب عن تضامنه مع النساء والرجال والأطفال الذين يعانون في غزة وأعرب عن أمله في تحقيق السلام في المنطقة ووقف إطلاق النار وقاموا مجموعة من الناشطين بتوزيع رسائل للضيوف لتشجيعهم على دعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة.

قامت مجموعة "Arts Workers for Palestine Scotland" بالتجمع على السجادة الحمراء في جلاسكو ونظمت وقفة احتجاجية عبر الطريق من فندق هيلتون حيث أقيم الحفل.
 

و ظهرت أيضًا الأسكتلندية لورانس تشاني وهي تحمل لافتة تدعو إلى وقف إطلاق النار.

من جانبهم، دعا منتجو فيلم "A Long Winter" صانعي الأفلام إلى استخدام أصواتهم والضغط على المؤسسات والحكومات لدعم وقفإطلاق النار.

بدأت دور العرض في مصر والدول العربية في عرض الفيلم الأمريكي البريطاني A Haunting In Venice، والذي ظهر به النجم أمير المصري كضيف شرف ليكون مفاجأة الفيلم. 

A Haunting In Venice يعد استكمالا لسلسلة أفلام المحقق هيركل بوارو، عن قصة لأجاثا كريستي، ويقوم فيه أمير المصري بدور أليساندرو لونغو وهو رجل يأمل في جذب انتباه هيركيول بوارو للمساعدة في حل لغز شخصي داخل عائلته.

 فيلم A Haunting In Venice بطولة كينيث براناه، ميشيل يوه، جايمي دورنان، إيما لايرد، كيلي ريلي، كايلي ألين، تينا فاي، أمير المصري. 

ويدور حول جريمة قتل غامضة، حينما حضر هيركل بوارو المتقاعد من مهنته منذ سنوات، ويقيم في فينيسيا، جلسة تحضير أرواح تسفر عن مقتل أحد الحاضرين، وينطلق في رحلة كشف اللغز كعادته.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنان امير المصري أمير المصرى وقف إطلاق النار في قطاع غزة إطلاق النار أمیر المصری

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة

أكدت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت، أن الدعوات لوقف إطلاق النار تظل من  دون استجابة.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اليوم الإثنين عن بلاسخارت قولها، في منشور على منصة إكس، "على وقع طبول الحرب، يغيب صوت الأغلبية الصامتة  النساء والرجال والأطفال الذين يجدون أنفسهم، مرة أخرى، عاجزين أمام مستقبل مجهول". 

على وقع طبول الحرب، يغيب صوت الأغلبية الصامتة: النساء والرجال والأطفال الذين يجدون أنفسهم، مرة أخرى، عاجزين أمام مستقبل مجهول. تلوح في الأفق حقيقة قاسية بينما تظل الدعوات لوقف إطلاق النار من دون استجابة.

— Jeanine Hennis (@JeanineHennis) September 30, 2024

وأضافت، "تلوح في الأفق حقيقة قاسية بينما تظل الدعوات لوقف إطلاق النار من دون استجابة".

ونقلت إسرائيل ثقلها العسكري في الأيام الأخيرة من غزة إلى لبنان الذي شهد هجمات إسرائيلية يومية على أهداف لحزب الله خصوصاً، شملت اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله. 

لبنان.. ألف قتيل و6 آلاف جريح ومليون نازح في أسبوعين - موقع 24ارتفعت حصيلة الخسائر جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 105 قتلى، وأكثر من 300 جريح، ومليون نازح، وفق بيان لوزاة الصحة.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 105 أشخاص وجرح 359 جراء الهجمات الإسرائيلية، الأحد. 

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان ويحذر من اتساع النزاع
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • ميقاتي يدعو لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش للجنوب
  • وزير خارجية بريطانيا يكرر الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط
  • بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • تعرف على شرط إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة