أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، تنفيذ قافلة طبية بقرية كفر أبو شهبة في مركز إهناسيا غرب بني سويف على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1579 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان، بالإضافة إلى التحاليل.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

فحص المواطنين في 8 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية كفر ابو شهبه في مركز إهناسيا غرب بني سويف ، فحص المرضى في 7 تخصصات بـ8 عيادات تخصصية، وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء 50 تحليلا بمعمل الدم مجانا

وتضمنت القافلة إجراء 50 تحليلاً بمعمل الدم، و39 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 15حالة أشعة، واستصدار 8 قرارات علاج على نفقة الدولة، وتحويل 4 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء 115 أشعة موجات فوق صوتية لعدد من الحالات، و15 حالة اشعة اسنان.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بني سويف قافلة طبية صحة بني سويف مركز إهناسيا حياة كريمة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

"صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الصحة في دمياط، عن استمرار الجهود لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية و معمل ووحدتين للأشعة والسونار، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين بكافة المناطق.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط و إشراف المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط و بمتابعة ميدانية من اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد للتأكد من تقديم خدمات متميزة للمواطنين وبالتنسيق مع وحدة السكان،  وفى إطار الجهود المبذولة ضمن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان " .

وفى هذا الصدد، ذكر الدكتور محمد بدران مدير مديرية الصحة انه تم إطلاق قافلة بعزبة عبد الرحيم بمركز كفر البطيخ خلال يومى الجمعة والسبت،  تضمنت ١٠ عيادات باجمالى ٨ تخصصات طبية ، حيث تردد عليها ١٣٤٤ مواطن تم توقيع الكشف الطبى عليهم بالمجان، حيث تم تحويل عدد ٤ حالات لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات ، واستصدار قرار علاج على نفقة الدولة  لحالة بالإضافة إلى إجراء ٢٧٤ تحليل بمعمل الدم و ٣٠ تحليل بمعمل الطفيليات ، و كذلك فحص ٣١ حالة بالأشعة و ٣١ حالة أخرى بالسونار ، كما تم فحص ١١٧حالة ضمن حملة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر و أيضًا عقد ١٠ ندوات توعوية للتثقيف الصحى على هامش القافلة تردد عليها  ١٣٤ مواطن على مدار اليومين.

تحركت لجنة مكبرة بقيادة وكيل مديرية الصحة في دمياط للمرور على بوحدات ادارة كفر سعد الصحية لمتابعة المدارس بنطاق كفر سعد بالتزامن  مع انطلاق العام الدراسي بناءا علي توجيهات الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط بتكثيف المرور الميداني على المنشآت الصحية الحكومية و الخاصة .

قامت اليوم الدكتورة أماني القرش وكيل مديرية الصحة بقيادة لجنة مكبره مكونة من إدارات الشئون الوقائية (الأمراض المعدية و التطعيمات و الترصد و صحة البيئة و مراقبة الأغذية )  وادارات مكافحة  الأمراض المتوطنة وادارات الرعاية الأساسية و مكافحة العدوى والجودة بالاشتراك مع إدارة المراجعة الداخلية و الحوكمة و الرعاية الاساسية و الصيدلة و الامومة و الطفولة و التمريض ، بالقيام بمرور مكبر على الوحدة الصحية بكفر سعد البلد و المركز الطبى بكفر سعد و القيام بفحص شامل تضمن المرور على و حصر السلبيات و تلافى بعضها اثناء المرور .

مقالات مشابهة

  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • الصحة: قافلة طبية لدولة الصومال تناظر 1674 حالة وتجرى 436 جراحة فى مختلف التخصصات
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • تقديم 5 آلاف خدمة طبية مجانية في قافلة ببني سويف
  • الكشف وتوفير العلاج لـ1800 مواطن في قافلة طما إهناسيا ببني سويف
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٠ مواطن خلال قافلة طبية بإيتاي البارود في البحيرة