صحافة العرب:
2024-09-17@01:06:12 GMT

الفايز يؤكد عمق العلاقات الاردنية الايطالية

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

الفايز يؤكد عمق العلاقات الاردنية الايطالية

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الفايز يؤكد عمق العلاقات الاردنية الايطالية، صراحة نيوز 8211; اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز عمق العلاقات الاردنية الايطالية داعيا الى تعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفايز يؤكد عمق العلاقات الاردنية الايطالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفايز يؤكد عمق العلاقات الاردنية الايطالية

صراحة نيوز – اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز عمق العلاقات الاردنية الايطالية داعيا الى تعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات. جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين في مجلس الاعيان وفدا برلمانيا ايطاليا برئاسة رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الايطالي ستيفانيا كراكسي، بحضور مقرر لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الاعيان العين يوسف القسوس واعضاء اللجنة، والسفير الايطالي لدى المملكة لوتشانو بيزوتي . وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بالاضافة الى الاوضاع الراهنة في المنطقة وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية . ودعا رئيس مجلس الاعيان إلى البناء على العلاقات القائمة بين الاردن وايطاليا وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين الصديقين، وبحث الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والبرلمانية وتوسيع آفاق التعاون في مختلف القطاعات وخاصة السياحية والثقافية والاستثمارية . واشاد الفايز بمواقف ايطاليا الداعمة لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني لجهة تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، باعتبار ذلك الحل الوحيد لتحقيق السلام الذي يشكل خيارا استراتيجيا وضرورة للأمن الإقليمي والدولي . وثمن الفايز دعم ايطاليا للوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، وتأكيدها الدائم على الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس . وبين الفايز ان جلالة الملك عبدالله الثاني يدعو باستمرار الى انهاء كافة الازمات التي تواجه منطقتنا والعالم وفق الاطر السياسية والحوار المسؤول بعيدا عن العنف والقتل والتدمير. وقال، “ان الاردن دولة تقوم سياستها على الاعتدال والوسطية وتعظيم القواسم المشتركة بين الشعوب ونبذ خطاب الكراهية والتطرف ومحاربة العنصرية، والايمان بحق الشعوب بالحرية والاستقلال والعيش بأمن واستقرار ” . من جانبها عبرت كراكسي عن تقديرها واحترامها للدور المحوري الكبير التي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني لجهة انهاء صراعات المنطقة وعودة الامن والاستقرار لها . واشادت كراكسي بجهود الاردن التي يبذلها لرعاية اللاجئين وتوفير الحياة الكريمة لهم، مؤكدة ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني دولة محورية وأساسية في المنطقة وأساسية في العمل من اجل الأمن والاستقرار فيها. وأشارت الى ان ايطاليا معنية بقوة في العمل مع الاردن من اجل السلام في المنطقة وعموم دول حوض المتوسط، مؤكدة في الوقت ذاته ضرورة حل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية . واكدت اهمية تعزيز العلاقات الايطالية الاردنية والبناء عليها بمختلف المجالات، مشيرة الى التزام ايطاليا بدعم جهود الأردن والاستمرار في التعاون معه لتجاوز تحديات المنطقة. كما أكدت أن بلادها ستواصل بذل قصارى جهدها لتعزيز العلاقات الثنائية وبناء شراكات اقتصادية واستثمارية مشتركة خاصة في مجالات السياحة والطاقة المتجددة وما يتعلق بالبيئة والتغير المناخي . وجرى خلال اللقاء حوار موسع بين الجانبين اكد خلاله الاعيان على اهمية تعزيز العلاقات الاردنية الايطالية والعمل من اجل تجاوز تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية الاوكرانية . واكد اعضاء اللجنة ان لا امن ولا استقرار في المنطقة الا بحل القضية الفلسطينية وان على المجتمع الدولي ممارسة ضغوطات على اسرائيل من اجل العودة لعملية السلام وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس فی المنطقة من اجل

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يؤكد أهمية تحصين المجتمعات الخليجية ضد آفة المخدرات

أبوظبي- وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، جاسم محمد البديوي أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025-2028» التي تستضيفها وزارة الداخلية خلال الفترة من 16 إلى 19 من شهر سبتمبر الجاري في أبوظبي.. يرافقهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
وتنظم الورشة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وبمشاركة الجهات المعنية في الدولة.
ورحب سموه ــ خلال اللقاء الذي جرى، الاثنين، في مجلس قصر البحر بأبوظبي ــ بأمين عام مجلس التعاون الخليجي ورؤساء الوفود.. مؤكداً أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون والجهات الدولية المعنية لمواجهة التحديات وفي مقدمتها خطر المخدرات وما تمثله من تهديد على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والصحية والأمنية وغيرها.
وأكد سموه أن العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات بما في ذلك المجال الأمني يعد ضمانةً أساسيةً لتحقيق مصالح دول مجلس التعاون وشعوبها.
وتمنى صاحب السمو رئيس الدولة للمشاركين في ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات» التوفيق في مهمتهم بما يحصن المجتمعات الخليجية وشبابها ضد آفة المخدرات من خلال استراتيجية خليجية واحدة وفاعلة.
من جانبهم عبر رؤساء الوفود المشاركون عن شكرهم لدولة الإمارات لاستضافتها أعمال الورشة، مشيدين باستراتيجيتها الشاملة في التصدي للمخدرات ومواجهة مخاطرها.
حضر مجلس قصر البحر.. سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة وسمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعدد من المسؤولين والمواطنين وضيوف المجلس.

 

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تحصين المجتمعات الخليجية ضد آفة المخدرات
  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • العلاقات مع السعودية ومصر والأردن..بزشكيان: نؤمن بأننا أخوة مع دول المنطقة
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • استقالة ابو البصل من (امناء الاردنية) والخطيب بديلا
  • "قيم البرلمان": بيان النواب يؤكد استيعاب جميع الآراء حول قانون الإجراءات الجنائية
  • الهضيبي: العلاقات المصرية ـ الصومالية تتسم بالقوة والمتانة
  • إيران:العراق واجهتنا الأمامية في تحسين علاقاتنا الخارجية