تحدث أحمد صبري، الخبير السياحي والفندقي، عن انعكاسات تطوير منطقة المتحف المصري الكبير والأهرامات على الحركة السياحية، مؤكدا على أن المجهود الحكومي الذي تقوم به الدولة سيؤدي إلى تغييرات حضارية كاملة في المنطقة، والتي من شأنه تعزيز القدرة السياحية بشكل كبير في المنطقة وخصوصا مع افتتاح مطار سفنكس واستقباله للرحلات السياحة، متوقعا زيادة رحلات الـoverdate وهي رحلات اليوم الواحد التي تنطلق من المناطق السياحية الساحلية إلى منطقة الأهرامات، وتعود بالسائحين مرة أخرى لجعل التجربة السياحية استثنائية للزائرين.

مدينة سفاجا تتميز بالعديد من السمات السياحية

وأوضح الخبير السياحي والفندقي، خلال لقائه مع برنامج «المجلة السياحية»، المذاع على شاشة «النيل للأخبار»، أن مدينة سفاجا تتميز بالعديد من السمات السياحية التي جعلت منها مقصدا رئيسيا للسائحين الراغبين في الاستمتاع بالمقاصد السياحية للبحر الأحمر، مشيرًا إلى أنّ الكثافة السياحية لمحافظة البحر الأحمر جعلها تستحوذ على 35% من الطاقة الفندقية في مصر.

مدينة سياحة شاطئية نموذجية

وأشار صبري إلى أن سفاجا تقدم نفسها كمدينة سياحة شاطئية نموذجية تمتلك كل مقومات السياحة الشاطئية سواء على مستوى توافر رحلات الغوص ومقومات رياضة الشراع وركوب الأمواج، وذلك بالإضافة الى السياحة الاستشفائية حيث إن المدينة تتميز بوجود مناطق استشفاء بيئي وهي مناطق نادرة في مصر والعالم بأسره وهو الأمر الذي يعطي لسفاجا شهرتها على المستوى العالمي في ظل توافر العلاجات البيئية للصدفية والروماتيود المفصلي.

سفاجا من المدن التي تعاني من ضعف التسويق السياحي

ونبه صبري بأنّ سفاجا من المدن التي تعاني من ضعف التسويق السياحي رغم قدراتها السياحية التي لاتتجمع في مكان واحد إلا نادرًا، مشيرًا إلى ارتباطها بجميع القرى والمدن المجاورة بشبكة طرق واحتوائها على ميناء نشط ومطار مرتبط بجميع المطارات المصرية الأمر الذي يسهل على السائح التنقل بين المأوى والمزارات السياحية.

وحول الترويج لمدينة سفاجا لفت صبري إلى أن الترويج حاليا يقوم على الجهود الفردية لأصحاب الفنادق والمنشأت السياحية مطالبا بتنسيق الجهود مع هيئة تنشيط السياحة والمستثمرين في المدينة للقيام بحملة ترويجية للمنطقة ككل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخبير السياحي سفاجا مدينة سفاجا الحركة السياحية

إقرأ أيضاً:

 وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنا لميناء سفاجا

أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 11 سفينة وجرى تداول 13 ألف طن بضائع و786 شاحنة و50 سيارة، إذ شملت حركة الواردات 5000 طن بضائع و408 شاحنة و33 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 8000 طن بضائع 378 شاحنة و17 سيارة.

استقبال السفينة «LADY MARIA»

ووفق بيان صادر عن هيئة مواني البحر الأحمر، فإن ميناء سفاجا يستعد اليوم لاستقبال السفينة «LADY MARIA» وعلى متنها 1320 رأس عجول حية بوزن 500 طن قادمة من جيبوتي لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وفي إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بتعزيز المخزون الاستراتيجي من اللحوم واجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من مناشىء مختلفة، حيث قامت الجهات المختصة بالميناء باتخاذ اللازم من إجراءات نحو فحص الشحنة وحجرها بمحجر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بسفاجا للتأكد من سلامتها وإنهاء الفحوصات والتطعيمات اللازمة قبل طرحها وتوزيعا بالأسواق بينما تغادر العبارة أمل.

تداول 2700 طن بضائع

واستقبل الميناء بالأمس السفينتين أمل ودليلة وغادرت السفينتين دليلة وبوسيدون اكسبريس، كما تم تداول 2700 طن بضائع و290 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية «وصول وسفر» للسفينتين آور وآيلة، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1520 راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • ميناء سفاجا يستقبل 1320 رأس ماشية
  • وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنًا إلى ميناء سفاجا
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  •  وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنا لميناء سفاجا
  • خبير آثار يطالب بفتح مدينة العمال بالهرم للزوار والباحثين المصريين
  • جيوفاني جيوفانيلي، رئيس تعلّم اللغة الإنجليزية في بيرسون : المنظومة التعليمية في دولة الإمارات تشكل بنية قوية تتميز بالتنوع والشمولية
  • السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بطوكيو
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
  • المركزي: إيرادات مصر السياحية ترتفع بمعدل 5.5% إلى 14.4 مليار دولار
  • خبير عسكري يكشف تقنية القنبلة التي استخدمت في اغتيال نصرالله