صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@06:49:13 GMT

رادوي وكوزمين.. «اللقاء ليس عائلياً»!

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

 
علي معالي (دبي)


يلتقي الرومانيان رادوي وكوزمين، وجهاً لوجه، عندما يتقابل البطائح مع الشارقة، يوم الخميس، ضمن «الجولة الثامنة» من «دوري أدنوك للمحترفين»، على استاد خالد بن محمد بـ «الإمارة الباسمة»، ولن تكون اللقاء عائلياً، نظراً للموقف الصعب للفريقين، سواء البطائح الذي يتولى تدريبه رادوي، أو الشارقة الذي يشرف عليه كوزمين، وإذا نجح «الراقي» في الفوز فإنه يُطيح «الملك» بعيداً عن المنافسة، ليحتل مكانه في المركز الرابع مؤقتاً، وإذا نجح الشارقة في الفوز يصعد إلى المركز الثالث مؤقتاً.


صلة القرابة الشديدة بين المدربين، سواء عندما كان رادوي لاعباً، أو حتى بعد اعتزاله اللعب، تجعل اللقاء يحمل صفة «الأستاذ والتلميذ»، حيث إن كوزمين وراء اختيار رادوي مجال التدريب، والمواجهة هي الرسمية الأولى بينهما، حيث سبق لهما أن لعبا معاً ودياً في معسكر النمسا استعداداً للموسم، ويومها انتهت المباراة بفوز الشارقة بهدف.
وصلة «القرابة» بين الثنائي تمنحها «صفة العائلية»، حيث ينتظر أن يجلس في المدرجات نجل رادوي ليتابع جده «كوزمين» في الطرف الآخر من الملعب، ويدور بينهما حوار فني على أرض الملعب يستمر لمدة 90 دقيقة.

 

أخبار ذات صلة اختتام منافسات الجو جيتسو في «شاطئية كلباء» خورفكان «كامل العدد» أمام عجمان


ارتبطت ثنائية الشخصين عندما كان كوزمين مدرباً للهلال السعودي، حيث طلب رادوي لشغل مركز المحور، وانتقل معه إلى العين وشباب الأهلي، وبعد اعتزال رادوي لم يكن يفكر في مجال التدريب، إلا أن كوزمين أقنعه بالفكرة.
وعاد كوزمين إلى ملاعبنا مجدداً من بوابة الشارقة عام 2021، وقبل بداية الموسم الجاري عاد رادوي من بوابة البطائح، ليعود السباق بينهما، ولكن هذه المرة بصورة مختلفة.
وتألق كوزمين في بداياته مع التدريب مع ستيوا بوخارست الروماني، كما أن رادوي بزغ نجمه عندما كان لاعباً في ستيوا أيضاً، وقام بتدريبه لقترة أيضاً، وكأنا كوزمين ورادوي يسيران معاً في خط واحد، مع اختلاف الزمن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين البطائح الشارقة كوزمين

إقرأ أيضاً:

“تريندز” وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام

وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، اتفاقية تعاون، مع أكاديمية دبي للإعلام، لتعزيز الشراكة بين الجانبين في مجالات التدريب والتطوير الإعلامي المستدام، والتعاون البنَّاء في تنظيم المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية وورش العمل التي تناقش وتحلل مختلف القضايا المعاصرة، خاصة المتعلقة بالقطاع الإعلامي.

وتسعى الاتفاقية، التي وقعها الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، ومنى بوسمرة، مديرة أكاديمية دبي للإعلام، إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، وتكامل الأدوار لتحقيق التطور والابتكار في صناعة الإعلام والمعرفة، كما تُسهم في تحسين جودة التدريب وتقديم حلول بحثية وعلمية مبتكرة من شأنها دعم القطاع الإعلامي محلياً وإقليمياً ودولياً.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، إن توقيع اتفاقية التعاون مع أكاديمية دبي للإعلام يهدف إلى تطوير برامج تدريبية متخصصة في مجال الإعلام، من خلال دمج المعرفة البحثية والأكاديمية مع أحدث الأساليب والتقنيات التدريبية المعتمدة عالمياً.

وبين أن الشراكة بين الجانبين تستهدف إجراء دراسات معرفية ومشروعات بحثية بغرض تطوير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها صناعة الإعلام والإعلاميين، على حدٍ سواء.

وأشار إلى أن الاتفاقية تعزز من تبادل المعرفة والخبرات بين الأكاديميين والباحثين والمتخصصين من الطرفين، وذلك من خلال الانخراط في مؤتمرات وندوات متخصصة، فضلاً عن إصدار تقارير دورية مشتركة واستطلاعات رأي حول المستجدات في مجال البحث العلمي، وتقييم فعالية البرامج التدريبية، مما يُسهم في تحسين وتطوير البرامج والخدمات المقدمة.

وذكر العلي أن الشراكة ستبحث في كيفية دمج التكنولوجيا الحديثة في استراتيجيات التدريب والتطوير الإعلامي، بما في ذلك استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز.

من جهتها أكدت منى بوسمرة، أن اتفاقية التعاون بين الأكاديمية وتريندز، تأتي في إطار رؤية إستراتيجية واضحة، تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في المشهد الإعلامي والبحثي على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وذكرت أن الشراكة بين الجانبين تُعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون في مجالات التدريب والتطوير المستدام، بهدف إعداد جيلٍ متخصصٍ في صناعة الإعلام، يمتلك المهارات والقدرات العلمية والعملية التي تؤهله للمنافسة وإحداث الفارق في سوق العمل.

وأضافت أن القطاع الإعلامي يحتاج إلى منهجيات وإستراتيجيات علمية وبحثية تمكنه من الصمود أمام المتغيرات التكنولوجية الحديثة، مما يجعل انفتاح المؤسسات الإعلامية على مراكز الفكر والبحوث ضرورة ملحة للنهوض بالعمل الإعلامي.وام


مقالات مشابهة

  • “تريندز” وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام
  • أكثر من 5 آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ
  • العراق واسبانيا يؤكدان على تعزيز التعاون بينهما
  • وزير العمل يكلف بالاستفادة من إمكانيات مراكز التدريب لتأهيل الشباب
  • شهيدان بينهما مطارد في نابلس وإصابات بصفوف جنود الاحتلال (شاهد)
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • كوزمين: التركيز مفتاح الشارقة لتجاوز الوحدات في آسيا
  • تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية
  • قائد الجيش استقبل وزير الخارجية الفرنسي.. هذا ما دار بينهما
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية