قضت المحكمة الابتدائية بطنجة بعدم قبول دعوى استعجالية تقدمت بها شركة لإفراغ سكان “حومة الشوك” تقدمت بها شركة ضد ساكنة الحي.
وسبق أن تجمع آلاف الساكنة من “حومة الشوك”، في 25 أكتوبر 2023 أمام مقر المحكمة الابتدائية بطنجة، للاحتجاج بعد توصلهم بشكاية تطالبهم بـ”إفراغ شققهم وبيوتهم التي قطنوها لسنوات”، بعد أن ادعت شركة للعقار “ملكيتها لتلك الارض”.


وعبر الساكنة عن أحقيتهم في ملكية الارض موضوع الدعوى القضائية، مؤكدين أحقيتهم في العقار المتنازع عليه والذي تقدر مساحته بـ 14 هكتار، ويتعلق ب، 1704 من المنازل، تقدر ساكنتها بأكثر من 30 ألف نسمة.
من جانبه، سبق لمحامي الشركة، أن اكد أن العقار الذي تقدمت بسببه الشركة بشكايتها مطالبة باخلائه تحوز “وثائق حاسمة بخصوص هذه الأرض”، كما أن لديها “جميع الوثائق التي تثبت أنها في ملكيتها من خلال صك عقاري، وشهادة عقارية”، مشيرا إلى أن العقار “محفظ ومطهر من كل التبعات”.

كلمات دلالية حومة الشوك شركة قعار حومة الشوك عقار بطنجة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: حومة الشوك حومة الشوک

إقرأ أيضاً:

مصرية تطلب الخلع من زوجها والسبب جهاز التتبع !

القاهرة

أقامت ربة منزل مصرية دعوى خلع ضد زوجها الذي يعمل مهندس ، بسبب وضعه جهاز تتبع GBS في ملابسها؛ لشكه الدائم بها.

وقالت ربة المنزل في دعواها: “تزوجت من مهندس كمبيوتر، بعدما تعاملت معه خلال صيانة اللاب توب الخاص بي، وتولدت بيننا مشاعر عاطفية دامت شهورًا، وتقدم لخطبتي وبعدها تزوجنا”.

وأضافت: “عشنا حياة زوجية عادية، اعتقدت وقتها أن أفعاله مبررها الغيرة، ولكن زوجي يشك في كل تصرفاتي، إذ وصل به الأمر أنني أخونه مع شخص آخر ”

وأشارت الزوجة أنها خلال تنظيف الملابس الموجودة بخزانة الملابس، وجدت جهازًا صغيرًا، بعد البحث عنه عن طريق الإنترنت، اكتشفت أنه جهاز GPS.

ولفتت في ختام دعواها أنها عندما واجهته تعرضت لوصلة ضرب دامت ساعات، مضيفة: “بعدها طردني في الشارع الساعة 2 بليل، وأصر على رفض الطلاق، فلجأت إلى محكمة الأسرة بمصر الجديدة، لرفع دعوى خلع ضده، لاستحالة المعيشة معه”.

مقالات مشابهة

  • سمر تقيم دعوى خلع: «اتجوز اللي أمه عايزاها وقالوا لي ابنك مات»
  • الاتحاد الاشتراكي يحافظ على نيابة رئيس مقاطعة السواني بطنجة
  • دعاوى هامة في انتظار الحسم أمام المحكمة الدستورية.. الشهر المقبل
  • كينيا: ارتفاع عدد قتلى حريق مدرسة ابتدائية إلى 21
  • عاجل: اللواء سلطان العرادة يتوعد المخربين ويعلن: سندافع عن هذه الارض وسنقاتل القريب والبعيد للحفاظ عليها وقبائل مارب تعلن دعمها لتحركات الدولة في حماية المنشات النفطية
  • تقدم الأشغال فؤ مشروع مصنع صيني ضخم لتصنيع إطارات السيارات بـطنجة تيك
  • مصرية تطلب الخلع من زوجها والسبب جهاز التتبع !
  • عدم قبول دعوى موظف لرفعها بغير الطريق المحدد قانوناً
  • سفير فلسطين: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام تنفيذ مخطط إفراغ قطاع غزة
  • مصرع 17 تلميذا وإصابة 14 آخرين في حريق مدرسة ابتدائية بكينيا