حماة-سانا

نظمت مديرية الموارد الطبيعية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بحماة 476 ضبطاً حراجياً، وتمت إحالة مرتكبيها إلى القضاء المختص.

وذكر مدير الموارد الطبيعية المهندس فايز محمد لمراسل سانا أن الضبوط المسجلة منذ بداية العام شملت مخالفات قطع وتشويه مناطق حراجية ومصادرة 42 طناً من الأحطاب المعدة للبيع بشكل مخالف، مشيراً إلى استمرار مراقبة المواقع الحراجية وقمع التعديات عليها من خلال عناصر الضابطة الحراجية، التي تتوزع على المخافر وتنظم الضبوط المناسبة بحق المخالفين.

ولفت إلى أن الهيئة عينت مطلع الصيف الماضي 350 عامل حراج بموجب عقود موسمية مؤقتة لدعم الحراج ولصالح مشروع تنمية الغابات، حيث جرى توزيعهم على مناطق جورين وشطحة وعين الكروم وعناب ومعرين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط (شاهد)

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريراً تليفيزيونياً بعنوان: « الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط».

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم زيادة أسعار النفط مع تفاقم الصراع في الشرق الأوسط تداعيات خطيرة يتكبدها العالم بسبب التوترات المتلاحقة

 وقال التقرير: «تداعيات خطيرة يتكبدها العالم بسبب التوترات المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط، وهو يؤثر سلبياً على الاقتصاد العالمي، بسبب اضطرابات حركة الملاحة البحرية والجوية بسبب ما تشهده المنطقة من توترات».

وأضاف التقرير: « تشهد أسواق النفط عالميا، ارتفاعاً كبيرا في الأسعار، حيث شهد زيادة تجاوزت 10% بسبب التوترات في منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، باحتمالية شن هجوم إسرائيلي على مرافق النفط الإيرانية».

 وتابع التقرير: « الحرب في منطقة الشرق الأوسط، وارتفاع أسعار النفط تسبب في حالة من القلق العالمي،  من احتمال اندلاع صراع أوسع في المنطقة مما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط العالمية».

وزاد التقرير: «ارتفاع أسعار النفط سيؤثر بشكل كبير على الدول المستوردة للنفط، حيث سيزيد من فاتورتها النفطية، ويضع ضغوطاً على ميزانيها، بالإضافة إلى ذلك فإن ارتفاع أسعار النفط قد يشجع على الاستمرار في مصادر الطاقة المتجددة، مما قد يؤدي إلى تحول في قطاع الطاقة على المدى الطويل».

من الصعب التنبؤ بأسعار النفط في المستقبل

وأوضح التقرير أنه من الصعب التنبؤ بأسعار النفط في المستقبل القريب، ولكن من المتوقع أن تستمر التقلبات في الأسواق، حيث تتأثر أسعار النفط بالعديد من العوامل، بما في ذلك  التطورات السياسية والعسكرية».

مقالات مشابهة

  • غارات جوية وقصف مدفعي للعدو الصهيوني على مناطق وبلدات لبنانية
  • جيش العدو يواصل غاراته الجوية على عدة مناطق لبنانية
  • اغتيال القانون الدولي.. كيف أعاد العدوان على غزة ولبنان شريعة الغاب؟
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة
  • “الصناعة”: مراقبة المواقع التعدينية بمختلف مناطق المملكة 1.033 مرة خلال أغسطس 2024
  • محافظ الجيزة يتفقد انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية بـ 3 مناطق
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استكمال تطويق منطقة جباليا في غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة
  • الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط (شاهد)
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بأنه رصد إطلاق 20 صاروخًا من لبنان