سيراليون – واصل منتخب مصر لكرة القدم انطلاقته القوية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026، بتغلبه خارج ملعبه على نظيره السيراليوني بهدفين نظيفين، امس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى.

الفوز هو الثاني على التوالي لمنتخب “الفراعنة” ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول، بينما تجمد رصيد سيراليون عن نقطة واحدة في المركز الخامس وقبل الأخير بفارق الأهداف عن منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا.

ويدين المنتخب المصري بهذا الانتصار لمحمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون سبور التركي، الذي نجح في تسجيل هدفي المباراة في الدقيقتين 18، و62 على التوالي وكان أحد نجوم اللقاء.

وبرغم خسارة منتخب سيراليون نتيجة المباراة إلا أنه قدم أداء قويا في ظل النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 38 بعد طرد لاعبه تريسيه فورناه، قبل أن يلحق به زميله عبدول كابيل في الدقيقة 9+90، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص الخطيرة التي تصدى لها محمد الشناوي حارس المنتخب المصري ببراعة.

وفي المجموعة الثانية حقق السودان فوزا ثمينا بملعبه على الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد، سجله تشارلز بيكيل لاعب الكونغو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 79.

ورفع “صقور الجديان” رصيدهم إلى 4 نقاط في المركز الأول مؤقتا، بينما تجمد رصيد الكونغو الديمقراطية عند 3 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن منتخب السنغال، الوصيف، والذي سيواجه توغو في نفس الجولة الثلاثاء المقبل.

وفي المجموعة الثالثة تعادلت نيجيريا مع مضيفتها زيمبابوي بهدف لمثله، وتغلبت الغابون خارج ملعبها على بوروندي بهدفين لهدف في المجموعة السادسة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی المرکز

إقرأ أيضاً:

البرازيل تتعادل مع كولومبيا وتضرب موعدا ناريا ضد أوروجواي

أكمل منتخب البرازيل عقد المتأهلين لدور الثمانية ببطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.
وتعادل منتخب البرازيل (1-1) مع نظيره الكولومبي مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة.
وبادر رافينيا بالتسجيل للبرازيل في الدقيقة 12، لكن دانييل مونوز أدرك التعادل لمنتخب كولومبيا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.
وبقي منتخب كولومبيا في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، ليضرب موعدا في دور الثمانية مع منتخب بنما، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة.
في المقابل، تواجد منتخب البرازيل في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ليخوض مواجهة من العيار الثقيل في دور الثمانية مع منتخب أوروجواي، متصدر ترتيب المجموعة الثالثة.
واستهل منتخب البرازيل، الذي توج باللقب 9 مرات، مشواره في المجموعة بالتعادل سلبيا مع كوستاريكا في الجولة الافتتاحية، قبل أن يحقق فوزا كبيرا (4-1) على باراجواي في الجولة الثانية.
من جانبه، انتصر منتخب كولومبيا، الفائز باللقب عام 2001، في الجولة الأولى (2-1) على باراجواي، ثم تغلب (3-0) على كوستاريكا في الجولة الثانية.

كورررة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يتنازل عن تقاليده!
  • كوبا أمريكا 2024| مباراة الأرجنتين والإكوادور إلى ركلات الترجيح
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يهدر ركلة جزاء لمنتخب الإكوادور أمام الأرجنتين.. شاهد
  • تشكيل الإكوادور لمواجهة الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يقود هجوم منتخب الإكوادور أمام الأرجنتين
  • “الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال
  • القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين والإكوادور في بطولة كوبا أمريكا
  • تشكيل منتخب الأرجنتين المتوقع أمام الإكوادور في كوبا أمريكا
  • موعد مباراة الأرجنتين والإكوادور اليوم في ربع نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • البرازيل تتعادل مع كولومبيا وتضرب موعدا ناريا ضد أوروجواي