لجريدة عمان:
2024-06-29@16:33:34 GMT

تمكين 40 رئيسا تنفيذيا للتوسع التجاري في الصين

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

تمكين 40 رئيسا تنفيذيا للتوسع التجاري في الصين

أطلقت الأكاديمية السلطانية للإدارة اليوم برنامج "القيادات الاقتصادية التوسع التجاري في الصين"، الذي يهدف إلى تمكين40 مشاركا من الرؤساء التنفيذيين من الشركات التابعة لجهاز الاستثمار العماني والقطاع الخاص من التوسع إلى الأسواق الصينية، بالإضافة إلى 7 مشاركين من ممثلي الوحدات الحكومية والذين لهم علاقات مع جمهورية الصين الشعبية والاستثمارات الخارجية.

وقال سعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة: يأتي تنفيذ البرنامج انطلاقا من الاهتمام السامي لجلالة السلطان هيثم بن طارق - حفظه الله ورعاه - بتطوير قيادات وطنية ذات قدرات ومهارات متجددة قادرة على تحقيق التحول نحو اقتصاد مرن ومستدام، بالإضافة إلى سعي سلطنة عُمان إلى تنويع وتعزيز مصادر الدخل والاستثمار، وتمكين الشركات الحكومية والقطاع الخاص من التوسع في الأسواق المحلية وصولًا للأسواق العالمية.

وأكد سعادته على أهمية البرنامج الذي يهدف إلى تمكين القيادات التنفيذية وتزويدهم بالمهارات التي تمكنهم من التوسع إلى الأسواق العالمية وبما يسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي العُماني الصيني، مشيرا إلى أنه يُنفذ بالشراكة مع جهاز الاستثمار العُماني، وتم تصميمه بالتعاون مع كلية تشيونغ كونغ للدراسات العليا في إدارة الأعمال بجمهورية الصين الشعبية.

وأعرب البروفيسور شيانغ بينج العميد المؤسس لكلية تشيونغ كونغ للدراسات العليا في إدارة الأعمال بجمهورية الصين الشعبية عن سعادته باتخاذ خطوات كبيرة لتعزيز العلاقات التجارية الوثيقة بين جمهورية الصين الشعبية وسلطنة عُمان، وتعميق التفاهم المتبادل واستكشاف فرص التعاون بين الشركات العمانية والصينية.

وسيتطرق البرنامج خلال فترة تنفيذه إلى التطور الاقتصادي الصيني وتبعاته في الصين والعالم، والتعاون الاستراتيجي الاقتصادي بين الشركات الحكومية والخاصة العُمانية مع نظيراتها الصينية، بالإضافة إلى تطوير العلاقات التجارية مع الشركات والمؤسسات الصينية في سلطنة عُمان والشرق الأوسط، إلى جانب تعريف المشاركين على الفرص والإمكانات في السوق الصيني، وتعزيز التواصل بينهم لتمكينهم من تطوير علاقاتهم المهنية محليا وعالميا برؤية شاملة ومتوازنة للتحول الملحوظ للاقتصاد الصيني.

ويستمر البرنامج لمدة (3) أيام متتالية، ويتضمن على عدد من الجلسات النقاشية حول العديد من المواضيع المتصلة بالتوسع التجاري في السوق الصيني والعلاقات الصينية العُمانية، كالتحول الاقتصادي في جمهورية الصين الشعبية والتأثيرات العالمية، وتوجهات الشركات العُمانية نحو التوسع في السوق الصيني، بالإضافة إلى جلسة حوارية حول عرض تجارب رجال أعمال من الصين وسلطنة عُمان، وجلسة أخرى حول أثر اتخاذ القرار الفعال في الشركات والاستثمارات الدولية، وجلسة نقاشية حول العلاقات العُمانية الصينية، كما سيتضمن البرنامج عددا من الجلسات الاستشارية، وهي عبارة عن جلسات بين المشاركين ورجال الأعمال الصينيين بهدف التوسع التجاري في جمهورية الصين الشعبية، وإيجاد الحلول المبتكرة لمد جسور العلاقات العُمانية الصينية بين التجار والمصانع التجارية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جمهوریة الصین الشعبیة بالإضافة إلى التجاری فی الع مانیة

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «مصرف عجمان» و«ماغناتي» لتعزيز الخدمات الرقمية

 

 

عجمان (الاتحاد)
أعلن مصرف عجمان عن إبرام شراكة استراتيجية مع شركة ماغناتي، مزود حلول الدفع، بهدف تعزيز قدرات الدفع الرقمي لعملائه من الشركات والمؤسسات.
وتهدف الشراكة للاستفادة من خدمات الاستحواذ التجاري التي تقدمها ماغناتي، لتوفير حلول دفع آمنة وموثوقة سواء للمدفوعات عبر الإنترنت أو في المتاجر.
وقال مصطفى الخلفاوي، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان، إن التعاون مع ماغناتي سيمكن المصرف من تقديم أحدث تقنيات وحلول الدفع المبتكرة لعملاء المصرف من الشركات والمؤسسات.
من جانبه، أكد رامانا كومار، الرئيس التنفيذي لشركة ماغناتي، أهمية الشراكة مع مصرف عجمان لتطبيق خدمات الشركة للاستحواذ التجاري، وحلولها المصممة لتحسين تجربة الدفع وزيادة كفاءتها، من خلال خيارات دفع سريعة وآمنة ومريحة.

مقالات مشابهة

  • حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • أبوبكر الديب يكتب: 5 عوامل وراء ازدهار العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو
  • تعاون بين «مصرف عجمان» و«ماغناتي» لتعزيز الخدمات الرقمية
  • الرئيس الصيني يدعو إلى جسور اقتصادية ويخطط لإصلاحات كبرى
  • جاد داردان يكشف ل”مراكش الآن” استراتيجية “SKBT” للتوسع بشمال افريقيا
  • الدفاع الصينية: الولايات المتحدة ما زالت مصدراً للأكاذيب
  • بتهمة الرشوة.. طرد وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الحاكم
  • سفير الصين بالقاهرة: العلاقات الصينية المصرية نموذجا حيا للتضامن والتعاون والمنفعة المتبادلة