أكد الدكتور محمد هاني غنيم، على انتظام العمل بمشروع إنشاء كوبري أشمنت الجديد بمركز ناصر، الذي يتم تنفيذه على ترعة الإبراهيمية، ضمن مشروعات حياة كريمة، ويستهدف تسهيل الحركة المرورية لربط الجانب الشرقي بالجانب الغربي للقرية.

تسريع وتيرة الأعمال بمشروع  كوبري أشمنت 

ووجه محافظ بني سويف خلال تفقده سير العمل بالمشروع، اليوم الإثنين، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، باستمرار المتابعة لسير العمل في مشروع إنشاء الكوبري، مع التأكيد على تعزيز التواصل والتنسيق بين كافة الجهات ذات الصلة، لضمان انتظام العمل وتيسير الحركة المرورية بمحيط الأعمال، خاصة مع تقاطعها مع الطريق الزراعي.

متابعة المشروع أولا بأول

كما وجه محافظ بني سويف بتسريع وتيرة الأعمال في مشروع إنشاء الكوبري، نظراً لأهميته في تسهيل الحركة والانتقال بين غرب وشرق القرية، والتواجد اولًا بأول للوقوف ميدانيا على الموقف التنفيذي والمعوقات التي قد تواجه سير العمل، وذلك لتوفير الحلول أو البدائل الممكنة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

كوبري جديد لقرية اشمنت ببني سويف

و يبلغ طول كوبري اشمنت الجديد 19 متراً وبعرض 12 مترا، والذي يجرى تنفيذه إنشاء جديد، عقب حدوث تصدعات في الكوبري القديم، حيث جرى إداراج المشروع ضمن مبادرة حياة كريمة وجاري تنفيذه بعد مطالبة أهالي القرية بإحلال وتجديد الكوبري، قبل أن تفاجئهم الدولة المصرية بكوبري جديد.




المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوبري اشمنت الجديد بني سويف محافظ بني سويف مبادرة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

السيسي يوجه بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بـسكن لكل المصريين

كتب- محمد سامي:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وبحسب بيان، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة الإسكان، من بينها المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة بعدة مدن، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات وفي هذا الإطار تم استعراض ما تم الانتهاء من تنفيذه، والإطار الزمني للمراحل المقبلة.

ووجه الرئيس في هذا الشأن بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة، مشدداً على أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي، ومنوهاً في هذا الصدد إلى ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

كما تطرق الاجتماع إلى خطط التطوير الاستثماري للمناطق العمرانية، خاصةً مناطق الساحل الشمالي الغربي، مع التركيز على مناطق جنوب الطريق الدولي الساحلي، لرفع قيمتها الاستثمارية وتعظيم عائدها الاقتصادي، فضلًا عن تحسين الوجه الحضاري لهذه المنطقة، وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني، حيث شدد الرئيس في هذا الصدد على أهمية الحوكمة السليمة لإدارة الموارد والأصول في تلك المشروعات وغيرها، وفقاً لأفضل المعايير المتبعة في ذلك الشأن، موجهاً بمواصلة وتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وتمكينه ودعم دوره، وإنشاء آليات ومحفزات يُمكن من خلالها جذب المزيد من الاستثمارات، وذلك على النحو الذي يدعم الاقتصاد المصري، ويتكامل مع المحاور الأخرى، خاصة الصناعية، بهدف تحقيق شمول واستدامة التنمية.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم
  • محافظ أسيوط يؤكد على دفع وتيرة العمل بملفات التصالح بالمراكز والأحياء  
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة استكمال أعمال البناء الحاصلة على تراخيص قبل 2020
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات من رائدات الأعمال ويشيد بمبادرة “بداية”
  • نائب محافظ بني سويف يعقد اجتماعًا بلجنة مراجعة أعمال البناء المتوقفة
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • محافظ بني سويف يشهد توقيع بروتوكول لتدريب طلاب التعليم الفني بمشروعات الدواجن
  • السيسي يوجه بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بـسكن لكل المصريين
  • وزير العمل يوجه بوضع تصور عام لإجراءات تنفيذ مشروع زيادة الإنتاجية
  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي