نوفمبر 20, 2023آخر تحديث: نوفمبر 20, 2023

المستقلة/- طالب فولوديمير زيلينسكي بتغييرات سريعة في عمليات الجيش الأوكراني وأعلن إقالة قائد قواته الطبية.

تم الإعلان عن خطوة الرئيس الأوكراني يوم الأحد عندما التقى وزير الدفاع رستم عمروف، و تزامنت مع النقاش حول سير الحرب المستمرة منذ 20 شهرًا ضد روسيا، مع تساؤلات حول مدى سرعة تقدم الهجوم المضاد في الشرق و الجنوب.

و قال زيلينسكي في خطابه المسائي بالفيديو: “في اجتماع اليوم مع وزير الدفاع عمروف، تم تحديد الأولويات”. “لم يتبق سوى القليل من الوقت لانتظار النتائج. هناك حاجة إلى إجراء سريع للتغييرات المقبلة.

و قال زيلينسكي إنه سيحل مكان الميجور جنرال تيتيانا أوستاشينكو كقائد للقوات الطبية.

و قال: “المهمة واضحة، و كما تم التأكيد مرارا و تكرارا في المجتمع، و خاصة بين الأطباء المقاتلين، نحن بحاجة إلى مستوى جديد بشكل أساسي من الدعم الطبي لجنودنا”.

و قال إن هذا يشمل مجموعة من القضايا, تحسين وسائل النقل، و الرقمنة، و تحسين الاتصالات.

و أقر أوميروف بالتغيير الذي طرأ على تطبيق المراسلة تيلغرام و وضع الرقمنة و “الطب التكتيكي” و تناوب موظفي الخدمة على رأس الأولويات.

و تحدثت تقارير عسكرية أوكرانية عما تصفه بالتقدم في استعادة المناطق المحتلة في الشرق و الجنوب، و صرحت الأسبوع الماضي بأن القوات سيطرت على مناطق على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو في منطقة خيرسون الجنوبية.

و قال القائد الأعلى الأوكراني، الجنرال فاليري زالوزني، في مقال نشر هذا الشهر، إن الحرب تدخل مرحلة جديدة من الاستنزاف، و إن أوكرانيا بحاجة إلى تكنولوجيا أكثر تطورا لمواجهة الجيش الروسي.

و بينما قال مراراً و تكراراً إن التقدم سيستغرق وقتاً، نفى زيلينسكي أن الحرب تتجه إلى طريق مسدود و دعا شركاء كييف الغربيين، و خاصة الولايات المتحدة، إلى الحفاظ على مستويات الدعم العسكري.

و تم استبدال أوستاشينكو بالميجور جنرال أناتولي كازميرشوك, رئيس العيادة العسكرية في كييف.

و جاء فصلها بعد أسبوع من إشارة إحدى وسائل الإعلام الأوكرانية إلى أن إقالتها، بالإضافة إلى آخرين، كانت وشيكة بعد مشاورات مع المسعفين و غيرهم من المسؤولين المسؤولين عن تقديم الدعم للجيش.

المصدر:https://www.theguardian.com/world/2023/nov/19/volodymyr-zelenskiy-calls-for-operational-changes-to-military-after-sacking-commander utm_term=Autofeed&CMP=twt_gu&utm_medium&utm_source=Twitter#Echobox=170043918

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا

طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، المرشح لانتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، للكشف عن "خطته" بشأن إنهاء الحرب بسرعة مع روسيا، محذرا من أن "أي اقتراح يجب أن يتجنب انتهاك سيادة بلاده".

 

أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا

 

وقال زيلينسكي في مقابلة مع تلفزيون وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، أمس الأربعاء: "إذا كان ترامب يعرف كيف ينهي هذه الحرب، فعليه أن يخبرنا اليوم. وإذا كانت هناك أخطار تهدد استقلال أوكرانيا وخسارة الدولة، يجب أن نكون مستعدين لهذا، ونريد أن نعرف".

 

كما أعرب خلال المقابلة التي استمرت قرابة الساعة، عن أسفه لتأخر تسلم أوكرانيا الأسلحة من الحلفاء الغربيين، وذكّر بأنه "مستعد على الأرجح" للقاء ترامب لسماع مقترحات فريقه.

 

وأضاف: "لا يمكنهم (فريق ترامب) التخطيط لحياتي وحياة شعبنا وأطفالنا. نريد أن نفهم ما إذا كنا سنحظى في نوفمبر المقبل بدعم قوي من الولايات المتحدة، أم سنكون بمفردنا".

 

خلال 24 ساعة

وكان الرئيس الأميركي الأسبق، قد قال الأسبوع الماضي، خلال المناظرة الرئاسية ضد منافسه الرئيس الأميركي جو بايدن، ضمن حملة انتخابات الرئاسة الأميركية 2024، إن "بمقدوره إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات".

 

وخلال المناظرة، انتقد ترامب "المساعدات بالمليارات من الدولارات التي تم إنفاقها على دفاع أوكرانيا"، قائلا إن كييف "لا تفوز بالحرب".

 

من جانبه، قال مدير الاتصالات في حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، لـ"بلومبيرغ"، إن المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل "سيفعل ما هو ضروري لاستعادة السلام، وإعادة بناء القوة والردع الأميركي على الساحة العالمية".

 

يذكر أن ترامب كان أثار حفيظة العديد من الدول الغربية الداعمة لكييف، جراء بعض التصريحات عن روسيا، التي دبت المخاوف في قلوبها.

 

كما أزعجت تصريحاته مؤخراً عن حق موسكو في رفض انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي عدة دول أوروبية أيضا.

 

 

مقالات مشابهة

  • بالبرهان السودان في كف عفريت
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • البرهان: الحرب لن تنتهي إلا بتطهير السودان من مليشيا “الدعم السريع”
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • الأمم المتحدة: الحرب تشرد 136 ألفاً من جنوب شرق السودان
  • البرهان: مسلحون من تنظيم الدولة يقاتلون مع قوات الدعم السريع
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • الكلام ده اكبر من البرهان واكبر من حميدتي … لكن الله اكبر