جازان

تمكن فريق الجراحة العامة بمستشفى جازان العام، من إنهاء معاناة امرأة تبلغ من العمر 60 عاما مصابة بورم مخاطي متكلس بالزائدة الدودية.

وفي التفاصيل، ذكر قائد الفريق الطبي الجراحي استشاري الجراحة العامة الدكتور عثمان إسكندر، بأن المريضة حضرت لقسم الطوارئ وكانت تعاني من آلام مزمنة بالبطن منذ عام.

وأضاف الدكتور إسكندر، بأنه على الفور قام الفريق الطبي بإجراء الفحوصات والأشعة المقطعية اللازمة وتبين وجود ورم مخاطي متكلس بالزائدة الدودية يستدعي استئصال القولون الأيمن.

وأوضح أنه وبعد تشخيص الحالة وحاجتها لتدخل جراحي تقرر الفريق الطبي إجراء عملية جراحية بالمنظار الجراحي تم من خلالها استئصال القولون الأيمن ومع عمل توصيلة بين الأمعاء الدقيقة والقولون الاعتراضي وتكللت بالنجاح وتماثلت المريضة للشفاء وغادرت المستشفى بصحة جيدة.

وأشار إلى أن الفريق الجراحي الذي قام بإجراء العملية مكونا من الدكتور نايف حكمي نائب أول جراحة عامة والدكتور محمد ناصف استشاري تخدير.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الزائدة الدودية

إقرأ أيضاً:

5000 عامل زراعي.. بيان عاجل من العمل بشأن فرص عمل اليونان


كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، نيقولاوس باباجيورجيو، السفير اليوناني في القاهرة، بحضور الملحق يوسف مهاب، عضو الشئون الأوروبية بوزارة الخارجية، لبحث مجموعة من الملفات المشتركة، وتفعيل آليات التعاون في مجالات العمل.

وأكد الجانبان، على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين في كافة المجالات خاصة مجال العمل.

وأوضح السفير اليوناني، أن الاتفاقية الخاصة بالعمالة الموسمية دخلت حيز التنفيذ منذ أغسطس الماضي، وأن استقبال العمالة المصرية الموسمية في مجال الزراعة والتي قامت وزارة العمل المصرية بإجراء اختبارات لها وإرسال أسماءها وعددها 5000 عامل يقوم الجانب اليوناني بإرسال القوائم المطلوبة بحسب احتياجات أصحاب الأعمال، وذلك بشكل تدريجي على مدار موسم الحصاد.

من جانبه، أكد وزير العمل، على جاهزية الوزارة بتوفير جميع فرص العمل التي يحتاجها الجانب اليوناني.

وأشار "جبران"، إلى أن وزارة العمل، تقوم بإجراء الاختبارات اللازمة من أجل إرسال عمالة ماهرة ومدربة وذات قياسات مهارية تتناسب مع احتياجات سوق العمل اليوناني.

وأضاف وزير العمل، أن الوزارة أصبحت طرف رئيسي في توفير فرص العمل، وتدريب الشباب على الاحتياجات المطلوبة من أجل استدامتها، والحفاظ على حقوق صاحب العمل والعامل.

مقالات مشابهة

  • يوميًا.. محافظ أسوان يوجه بإجراء تحاليل لمياه الشرب
  • 5000 عامل زراعي.. بيان عاجل من العمل بشأن فرص عمل اليونان
  • وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود
  • بمغزل يدوي قديم… ستينية من السويداء تنسج خيوط مشغولاتها المتنوعة
  • الفريق الطبي بمعهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • العملات المشفرة تعاني من خسائر.. بتكوين تهبط بأكثر من 2%
  • هل النساء أكثر عرضة للإصابة بالقولون العصبي عن الرجال؟.. استاذ مناعة تُجيب
  • أستاذ مناعة توضح أسباب وطرق علاج متلازمة القولون العصبي (فيديو)
  • ابراهيم: لبنان لا يتعافى إذا بقيت سوريا مريضة
  • مشروب سحري لعلاج آلام القولون.. «موجود في كل بيت»