شهد سعر الذهب في مصر ارتفاع بعد عدد من الجلسات شهد خلالها تذبذب في الأسعار، حيث يستمر الضغط من ارتفاع سعر صرف الدولار وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الاثنين عند المستوى 2725 جنيه للجرام ليرتفع بمقدار 10 جنيهات مسجلاً أعلى سعر عند 2735 جنيه للجرام ويتداول عند نفس المستوى وقت كتابة التقرير.

خلال الأسبوع الماضي ارتفع الذهب بنسبة 4.8% ليربح 125 جنيه للجرام حيث افتتح تداولات الأسبوع عند 2585 وأنهى تداولات يوم الجمعة عند 2710 جنيه للجرام. 
وقد شهد الذهب المحلي تذبذب خلال الجلسات الأخيرة حول المستوى 2700 جنيه للجرام، قبل أن يعود إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم ويستكمل الصعود مستهدفاً المستوى 2750 جنيه للجرام.

هذا وقد أعلنت مصلحة الجمارك المصرية أن إجمالي واردات الذهب المصاحب للعائدين من الخارج والذي حقق استفادة من مبادرة "زيرو جمارك" قد سجل 3213 كيلو جرام من الذهب خلال الفترة من بداية المبادرة في 10 مايو إلى 11 نوفمبر الجاري. 
وقد وافق مجلس الوزراء على مد فترة العمل بهذه المبادرة 6 أشهر إضافية لتنتهي في 10 مايو 2024 من أجل العمل على تحقيق الاستقرار وتوازن العرض والطلب في سوق الذهب المحلي.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية
يشهد سعر الأونصة العالمية استقرار مع بداية تداولات الأسبوع في ظل عدم قدرته على تحقيق المزيد من الارتفاع واختراق المستوى 2000 دولار للأونصة، في ظل حاجة الذهب إلى مزيد من الدعم حتى في ظل انخفاض مستويات الدولار.
إغلاق الذهب يوم الجمعة الماضي جاء بشكل سلبي بعض الشيء ليبدأ تداولات اليوم على تراجع محدود ليظل متماسك فوق المستوى 1975 دولار للأونصة وفي حالة كسره يتراجع السعر إلى المستوى 1945 دولار للأونصة مروراً بمستوى الدعم الثانوي 1960 دولار للأونصة. 
الاتجاه العام بالنسبة للذهب يظل صاعد ولكنه في حاجة إلى تجميع المزيد من الزخم حتى يتمكن من اختراق المستوى 2000 دولار للأونصة والاستقرار أعلاه حتى يتمكن من تسجيل مستهدفات الصعود عند 2020 ثم 2050 ثم قمة الذهب التاريخية عند 2080 دولار للأونصة. 

توقعات الذهب في مصر: 
ونجح الذهب في مصر إنهاء  الجلسات السابقة التي شهدت تذبذب واضح ويعود إلى استكمال الارتفاع ليقترب من تحقيق مستهدف الصعود الأول عند 2750 جنيه للجرام عيار 21 ومن بعده المستوى 2800 جنيه للجرام الذي يسجل أعلى مستوى سجله الذهب. 
التصحيح الأخير في سعر الذهب جاء على شكل تذبذب في مستويات عرضية ساعدت السعر  على استكمال الصعود سريعا، ووصول السعر بالقرب من المستهدف الأول 2750 وقد يتبعه تذبذب  جديد حول هذا المستوى، فبشكل عام نرى فى جولد بيليون أن الذهب محليا قد يشهد تراجع  طفيف بالتزامن مع سعر الأونصة عالميا من أجل استعادة الزخم اللازم لأختراق 2800ج حيث يرى قسم أبحاث السوق لدينا أن القمة التاريخية للذهب محليا فى حال التداول بالقرب منها كما هو .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسعار الذهب في مصر صعود أسعار الذهب في مصر ارتفاع سعر صرف الدولار توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية دولار للأونصة الذهب فی مصر جنیه للجرام

إقرأ أيضاً:

قفزة تاريخية في أسعار الذهب.. عيار 21 يصل لـ 3490 جنيها بعد خفض الفائدة الأمريكية

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم ارتفاعاً جديداً بقيمة 30 جنيهاً، ليسجل الذهب عيار 21 الأكثر تداولاً 3490 جنيهاً للجرام، متأثرة بارتفاع الأسعار العالمية، حيث وصل الذهب إلى أعلى مستوى له تاريخياً خلال التعاملات الأميركية.

سعر الذهب عالمياً يصل إلى مستويات تاريخية

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بمقدار 14.50 دولار، ليصل السعر إلى 2، 606.60 دولار للأوقية، فيما بلغ سعر الذهب الفوري 2، 595 دولاراً للأوقية. هذه الزيادة تأتي في أعقاب خفض سعر الفائدة من قِبل البنك المركزي الأميركي، وهو الخفض الأول منذ 4.5 سنوات.

سعر الذهب قرار الفيدرالي الأميركي وتأثيره على السوق

ووفقًا للبيانات الصادرة عن اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC)، خفض البنك المركزي الأميركي سعر الفائدة الأساسي بنسبة أكبر من المتوقع بلغت 0.5%، ليصل إلى نطاق يتراوح بين 4.75% و5.0%. وكانت توقعات السوق تشير إلى خفض أقل بمقدار 0.25%، مما أثار حركة قوية في الأسواق العالمية.

وذكر بيان اللجنة أن الاقتصاد الأميركي قد حقق تقدماً في مكافحة التضخم، إلا أن المعدل لا يزال مرتفعاً مقارنة بالأهداف المعلنة. ويأتي هذا القرار وسط توقعات من المستثمرين باستمرار التقلبات في أسعار الأصول، بما في ذلك الذهب، الذي يُعد ملاذاً آمناً في فترات عدم الاستقرار المالي.

أسعار الذهب اليوم ترقب للأسواق والتصريحات المرتقبة لجيروم باول

في سياق متصل، يترقب المستثمرون المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي من المتوقع أن يُلقي الضوء على توجهات السياسة النقدية الأميركية في الفترة المقبلة. كما تتجه الأنظار إلى اجتماعات بنك إنجلترا وبنك اليابان المقررة يوم الخميس لمتابعة قرارات سياستهما النقدية.

مقالات مشابهة

  • الدولار يرتفع والذهب يواصل الصعود في مصر بعد خفض الفائدة الأمريكية.. تعرف على أسعار العملات اليوم
  • الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة ويدفع الذهب في مصر لـ 3500 جنيه للجرام
  • الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة ويدفع الذهب في مصر الى 3500 جنيهًا
  • أسعار الذهب العالمية تحطم الأرقام القياسية.. وعيار 21 في مصر يسجل 3490 جنيها
  • قفزة تاريخية في أسعار الذهب.. عيار 21 يصل لـ 3490 جنيها بعد خفض الفائدة الأمريكية
  • تذبذب سعر الذهب عند المستوى 3460 جنيهًا للجرام
  • «جولد بيليون»: استمرار تراجع أسعار الذهب في مصر خلال تداولات اليوم
  • جولد بيليون: تداولات ضعيفة للذهب في البورصة العالمية وترقب قرار الفيدرالي
  • طفرة في أسعار الذهب بمصر تثير المخاوف: المعدن النفيس يواصل الصعود وسط ضغوط اقتصادية
  • الذهب يواصل الهدوء: استقرار أسعار الذهب في بداية تعاملات الاثنين 16 سبتمبر 2024