زار الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، يرافقه بلال حبش نائب المحافظ، مدرسة الشهيد أحمد إسماعيل عبده التجريبية، بمدينة بني سويف، لتفقد فعاليات المبادرة، التي تنفذها مديرية التربية والتعليم، تحت عنوان «يوم مع أسرتي في اللجنة الانتخابية»، والتي تستهدف زيادة وعي طلاب التعليم العام والفني بأهمية المشاركة السياسية، وتعزيز وتشجيع أولياء الأمور للمشاركة في الاستحقاقات الدستورية ونشر الثقافة والوعي بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية.

أهمية المشاركة السياسية من خلال الأنشطة في المدارس

وتفقد المحافظ مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تُقام تحت إشراف التوجيه الاجتماعي، عن أهمية المشاركة في العملية الانتخابية، وذلك بحسب كل مرحلة بإجمالي مستهدف 845  ألف طالباُ وطالبة بواقع، حيث تضمنت المبادرة مرحلة رياض الأطفال عمل مسرح عرائس يوضح بشكل مُبسط العملية الانتخابية.

وأشتملت مبادرة تعليم بني سويف في المرحلة الابتدائية إجراء مسابقة فنية من خلال قيام الطلاب بأداء وتنفيذ رسومات ولوحات فية عن عملية الاقتراع والتصويت، في حين يقوم طلاب المرحلة الإعدادية بالاشتراك في مسابقة بحثية عن الانتخابات، بينما تشتمل المسابقات لطلاب الثانوي العام والفني على عمل مسرح تفاعلي وإعداد مُجسمات عن الانتخابات.

رافق المحافظ، خلال الزيارة الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد رمضان مدير عام التعليم العام، الدكتور ربيع محمد مدير عام الشؤون التنفيذية، أحمد عزت مدير إدارة تعليم بني سويف، وعادل جابر موجه عام التربية الاجتماعية.

زيادة وعي الطلاب بأهمية المشاركة السياسية

من جهته أشار وكيل الوزارة إلى أن الفعالية، تهدف إلى زيادة وعي الطلاب بأهمية المشاركة السياسية وتشجيع أولياء أمورهم للمشاركة في العملية الانتخابية، وذلك في إطار خطة الإدارة العامة للتربية الاجتماعية للعام الدراسي 2023/2024، تحت شعار «دعم الوعي وبث الفكر وغرس القيم الإنسانية للحفاظ على الهوية المصرية».









المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم بني سويف محافظة بني سويف بني سويف مبادرة تعليمية بأهمیة المشارکة السیاسیة العملیة الانتخابیة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

“السايح” يبحث مستجدات العملية الانتخابية مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

الوطن| متابعات

استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح  الممثلة المقيمة الجديدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا صوفي كيمخدزة والوفد المرافق لها، وذلك في ديوان المجلس بطرابلس.

وبحث اللقاء آخر مستجدات مسار العملية الانتخابية، وسبل دعم المجتمع الدولي للمفوضية من خلال الخبرات المساندة في مجال إدارة وتنفيذ الانتخابات.

ومن جهتها، أشادت كيمخدزة بالجهود التي قامت بها المفوضية في مراحل العملية الانتخابية التي تم إنجازها، مؤكدة التزام الدول المانحة بتعزيز المسار الديمقراطي في ليبيا وصولاً لاستكمال الاستحقاقات الانتخابية المرتقبة.

الوسوم#عماد السايح #مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الممثلة المقيمة الجديدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا ليبيا

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تحذر من محاولات تقويض العملية الانتخابية في بعض المجالس البلدية المستهدفة
  • “السايح” يبحث مستجدات العملية الانتخابية مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • “اللافي” يبحث مع “خوري” مستجدات العملية السياسية في ليبيا
  • السايح يبحث مع سفير تونس سبل دعم العملية الانتخابية بليبيا
  • “السايح” يبحث مع السفير التونسي سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا
  • درغام: على الدولة تأمين تعليم الطلاب اللبنانيين قبل النازحين السوريين
  • الأورمان تطلق مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لدعم الطلاب الأيتام ببني سويف
  • «اللافي» يبحث مع «خوري» مستجدات العملية السياسية
  • العملية الانتخابية جرت في ظروف جيدة على مستوى 58 ولاية
  • القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الجزائر بالقاهرة: نشكر مصر لإنجاح العملية الانتخابية (فيديو)