شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن النفط يتراجع بعد بيانات اقتصادية ضعيفة من أمريكا والصين، انخفضت أسعار النفط اليوم الإثنين بعد بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة والصين أكبر دولتين مستهلكتين للنفط في العالم، رغم أن التخفيضات .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النفط يتراجع بعد بيانات اقتصادية ضعيفة من أمريكا والصين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النفط يتراجع بعد بيانات اقتصادية ضعيفة من أمريكا والصين

انخفضت أسعار النفط اليوم الإثنين بعد بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة والصين أكبر دولتين مستهلكتين للنفط في العالم، رغم أن التخفيضات المتوقعة في إنتاج الخام من السعودية وروسيا حدت من الخسائر.

وبحلول الساعة 1005 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا، أو 0.5 بالمئة، إلى 78.07 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 40 سنتا، أو 0.5 بالمئة، إلى 73.46 دولار للبرميل.

وقال محللون: "ربما يتوخى تجار النفط الحذر قبل إعلان بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي ومجموعة بيانات اقتصادية صينية هذا الأسبوع". ومن المقرر صدور بيانات التضخم يوم الأربعاء.

وأظهرت البيانات، التي صدرت يوم الجمعة، أن الوظائف في الولايات المتحدة سجلت أقل نمو في عامين ونصف العام، بينما زادت الأجور على نحو كبير.

ومن المرجح أن تدفع الأرقام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لمواصلة مسار رفع أسعار الفائدة في اجتماعه الشهر الجاري.

وأظهرت بيانات حكومية اليوم الإثنين انخفاض أسعار المنتجين بالصين بأسرع وتيرة في أكثر من سبع سنوات في يونيو مع تباطؤ التعافي الاقتصادي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقال المحللون: إن أسعار الخام قد ترتفع رغم ذلك بعد إعلان مجموعة أوبك+ عن خططها بخصوص المزيد من الخفض في الإمدادات.

وارتفع الخامان بأكثر من أربعة بالمئة في الأسبوع الماضي ليلامسا أعلى مستوى منذ مايو ويسجلا ارتفاعا لثاني أسبوع على التوالي بعد تعهد السعودية وروسيا، أكبر مصدرين للنفط في العالم بخفض الإمدادات في أغسطس.

وتعهدت السعودية بتمديد تخفيضات الإنتاج البالغة مليون برميل يوميا حتى أغسطس، بينما ستخفض روسيا صادرات الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميا.

وقال مصدر حكومي لرويترز يوم الجمعة إن روسيا ستستخدم الخام لإنتاج المزيد من الوقود لتلبية الطلب المحلي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس فی العالم

إقرأ أيضاً:

بلومبيرغ: قصف منشآت النفط الايرانية سيخلق كارثة اقتصادية عالمية

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: في تصريح مثير، توعدت إسرائيل على لسان رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو بتوجيه ضربة قوية لإيران ردًا على الهجمات الصاروخية الأخيرة التي استهدفت مواقع إسرائيلية. هذه التهديدات تشير إلى أن البنية التحتية النفطية والغازية الإيرانية قد تكون هدفًا محتملاً، وهو ما قد يؤدي إلى أزمة طاقة عالمية نتيجة الارتفاع الصاروخي المحتمل لأسعار الطاقة.

ووفقًا لوكالة بلومبيرغ، فإن استهداف منشآت النفط الإيرانية قد يسبب أضرارًا اقتصادية كبيرة لإيران، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى ارتفاع هائل في أسعار النفط عالميًا، مع ما يترتب على ذلك من تداعيات اقتصادية واسعة النطاق.

صناعة النفط الإيرانية، التي تشكل أحد الأعمدة الأساسية للاقتصاد الإيراني، تظل هدفًا مغريًا للضربات الإسرائيلية، خاصة مع استمرار إيران في تصدير كميات كبيرة من نفطها إلى الصين رغم العقوبات المفروضة. إن أي تعطيل لتصدير النفط الإيراني سيؤثر على اقتصاد الصين، ثاني أكبر اقتصاد عالمي، مما يهدد الاستقرار الاقتصادي الدولي.

من ناحية أخرى، ارتفعت أسعار النفط بمقدار خمسة دولارات للبرميل نتيجة تصاعد التوترات الجيوسياسية. وفي حال تم تنفيذ ضربات ناجحة على منشآت النفط الإيرانية، يتوقع أن ترتفع الأسعار بشكل أكبر، مما يزيد من احتمالية زعزعة استقرار الاقتصاد العالمي.

المخاطر لا تقتصر على الجانب الاقتصادي فقط؛ بل تشمل أيضًا احتمالات التصعيد العسكري، إذ قد يؤدي هجوم إسرائيلي إلى رد فعل انتقامي من إيران، مما يزيد من تعقيد المشهد الجيوسياسي في المنطقة.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الذهب حبيس نطاق ضيق وسط ترقب بيانات اقتصادية أميركية
  • بلومبيرغ: قصف منشآت النفط الايرانية سيخلق كارثة اقتصادية عالمية
  • السعودية تحذر من انخفاض سعر برميل النفط الواحد الى 50 دولاراً
  • مخاطر اقتصادية كبيرة وخطيرة تنتظر العراق في حال انخرط بصراع ايران وإسرائيل
  • السعودية تحذر من تراجع النفط إلى 50 دولارا
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أمريكية
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أميركية
  • الرياض تستضيف أكبر تجمع في ( COP16).. السعودية تقود مبادرات مواجهة الجفاف في العالم
  • رغم توترات الشرق الأوسط.. النفط يتراجع 17% في الربع الثالث
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس