عقد اليوم الاثنين مركز النيل للإعلام بطنطا ندوة إعلامية حول ( تأثير المشاركة على المجتمع ) بمقر كلية الحقوق جامعة طنطا بحضور الدكتور مصطفى أبو عمرو عميد الكلية و الدكتور مدحت عبد العزيز وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من الأساتذة والطلاب.

تأتي تلك الندوة في إطار الحملة التى أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات (صوتك مستقبلك.

. إنزل وشارك) تحت رعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى، وبالتعاون مع جامعة طنطا برئاسة الدكتور محمود زكى رئيس الجامعة.

حاضر باللقاء الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية بالمركز القومي للبحوث السياسية والجنائية والذي بدأ حديثه بتعريف مفهوم المشاركه ومجالاتها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

كما أكد على أن المشاركة فى الانتخابات ليست فقط حق لكل مواطن مصري بل أيضا واجبا عليه سواء المصريين فى الداخل أو خارج البلاد موضحاً الفرق بين الانتخابات والاستفتاء فالانتخاب تعني الاختيار وفى المعنى السياسى يكون الاختيار بين أكثر من شخص يتنافسون على منصب معين أما الاستفتاء فيكون على مرشح واحد فقط.

أشار أيضاً إلى أن الانتخابات الرئاسية القادمة هى الانتخابات الخامسة لجمهورية مصر العربية على مدار تاريخها مؤكداً على أهمية الولاء والانتماء للوطن وأنه الوقت المناسب لإثبات انتماء ووطنية الشباب للوطن لأن مستقبل مصر يعتمد على شبابها.

واختتمت اللقاء عزة سرور مدير مركز النيل للإعلام بطنطا بكلمة تؤكد فيها على ضرورة التأكد من صحة الخبر قبل نشره على الفيس بوك تجنباً لنشر الشائعات الخاطئة.

أعدت اللقاء مروة عبد الرسول ومى أبوزيد تحت إشراف عزة سرور مدير مركز النيل للإعلام بطنطا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مركز النيل للإعلام ندوة تثقيفية ندوة إعلامية الهيئة العامة للاستعلامات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات صوتك مستقبلك إنزل وشارك حقوق طنطا كلية الحقوق جامعة طنطا النیل للإعلام

إقرأ أيضاً:

صاحبة واقعة خطف طفل السوبر ماركت بطنطا: "حسبي الله ونعم الوكيل في اللي ظلمني"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت أسرة السيدة المتهمة في واقعة خطف طفل السوبر ماركت بطنطا، ابنتهم بعد إخلاء سبيلها.
وقالت السيدة صاحبة واقعة خطف طفل السوبر ماركت بطنطا، حسبي الله ونعم الوكيل في كل اللي ظلمني، بعد إخلاء سبيلها عقب انتهاء التحقيق معها والتأكد من عدم نيتها في خطف الطفل.

اخلت نيابة ثان طنطا منذ قليل سبيل ربة منزل أدعت سيدة أنها تقوم بخطف طفلها الصغير وتحاول الخروج به من السوبر ماركت بسوق السباعي بنطاق قسم ثاني طنطا، بعد التحقيق معها، والتأكد من عدم نيتها في خطف الطفل.
كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، تلقت بلاغًا من إحدى السيدات، مُقيمة بدائرة قسم ثان طنطا، بأنه حال تواجدها بأحد المحال التجارية بسوق السباعي بدائرة القسم، وبرفقتها نجلها الصغير عمره عام ونصف، فوجئت بقيام ربة منزل، كانت متواجدة بذات المحل باصطحاب نجلها ومحاولة التوجه به للخارج، إلا إنها قامت باستيقافها واسترداد نجلها.

التحريات بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية بتحديد وضبط مُرتكبة الواقعة ربة منزل، مُقيمة بدائرة القسم، ولم يُستدل لها على معلومات جنائية.

صاحبة فيديو واقعة خطف طفل السوبر ماركت بطنطا ليس لها معلومات جنائية 

وبالتحريات التي قام بها رجال المباحث برئاسة الرائد أحمد جمعة، تم التأكد من عدم وجود أي معلومات جنائية ضدها والتأكد من عدم وجود نية لخطف الطفل، وأنها لديها طفل بالفعل بنفس العمر وكان موجود معها داخل السوبر ماركت، تم الإفراج عنها.

ومن جانبها قالت ربة المنزل عقب الإفراج عنها، انها لم تحاول اختطاف الطفل مشيرة بقولها "أنا كنت موجودة في السوبر ماركت بسأل عن أسعار حاجات وكان معايا أولادي طفلين أحدهم عمره 5 سنوات والآخر بعمر سنه ونص، ولعدم تركيزي مسكت بيد طفل آخر غير ابني وخاص أنه كان واقف جنبي وانا كنت سرحانه مختش بالي أنه مش ابني وبمجرد ما حولت المشي والدة الطفل شافتني ومسكت فيا وانا حاولت افهمها أنه بالغلط ومكنش قصدي أخطف الطفل ولكن قامت بتحرير محضر ضدي وتم القبض عليا ".

مقالات مشابهة

  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • صاحبة واقعة خطف طفل السوبر ماركت بطنطا: "حسبي الله ونعم الوكيل في اللي ظلمني"
  • ننشر أول صور لصاحبة واقعة خطف طفل السوبر ماركت بطنطا بعد إخلاء سبيلها
  • إخلاء سبيل المتهمة صاحبة واقعة خطف طفل السوبر ماركت بطنطا
  • وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا
  • كان بيغسل عربيته.. مصرع شخص غرقا في ترعة بطنطا
  • ضبط سيدة حاولت خطف طفل من يد أمه أثناء تجوالها داخل سوبر ماركت شهير بطنطا