يبحث الكثير من المواطنين عن طريقة استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم ، نظراً لبعض الأحداث الطارئة التي تتطلب تواجد جواز سفر ساري ، ولم يعد الأمر صعباً ، بل وفرت الحكومة تسهيلات عديدة من خلال بعض الإجراءات والأوراق التي تمكنك من استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم . 

 

طريقة استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم 

 

إذا تعرضت لظرف وكنت بحاجة الى استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم ، فعليك أولاً الذهاب لمكتب الجوازات التابع له وفقاً لمقر إقامته الموضح ببطاقة الرقم القومي .

 

وعلى الراغب في استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم شراء نموذج 29 مميكن ويتم ملء كافة البيانات المطلوبة به.

 

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم: 

 

لابد من توافر بطاقة رقم قومي سارية3 صور حديثة على خلفية بيضاء مقاس 4 في 6شهادة المؤهل الدراسى أصل ومختومةشهادة الجيش وموقف التجنيد بالنسبة للذكوركما يتطلب أيضا استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم شهادة القيد الدراسي للطلبة والطالبات من بعد 12 سنة للعام الدراسي الحالي.تكلفة استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم : 

 

550 جنيهاً تكلفة استخراج جواز سفر مستعجلألف جنيه تكلفة استخراج جواز سفر فورييضاف مبلغ 300 جنيه مقابل التأمين في حالة جواز السفر المستعجل أو الفورييضاف أيضاً مبلغ 400 جنيه إذا كان المتقدم لا يحمل مؤهلاً دراسياً عالياً ، ويرغب في استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم

 

اجراءات استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم 

بعد أن يقوم الراغب في استخراج جواز سفر مستعجل بشراء نموذج 29 مميكن وملء كافة البيانات المطلوبة، يقوم بتقديم النموذج إلى الموظف وإضافة الصور الشخصية.

 

ثم يقوم الراغب في السفر في دفع رسوم إجراءات استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم وخدمة عاجل ، في الخزينة، ثم يذهب إلى شباك مراجعة الأوراق.

 

وبعد إتمام إجراءات استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم ، حيث يمكن للراغب استلام جواز السفر خلال 24 ساعة فقط .

 

رسوم استخراج جواز سفر 2023

 حددت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية رسوم استخراج جواز سفر 2023 بـ 375 جنيهاً، وتستمر صلاحية جواز السفر لمدة 7 سنوات من تاريخ استخراجه أو تجديده.

 أما تكلفة تجديد جواز السفر، فهي رسوم بقيمة  500 جنيه مصري، مع زيادة 400 جنيه للأشخاص غير الحاملين لمؤهل عالٍ. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رسوم استخراج جواز سفر 2023 جواز السفر

إقرأ أيضاً:

اسعار المعدن الأصفر تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الامريكية

بغداد اليوم - متابعة

استقرت أسعار الذهب، اليوم الاربعاء (26 حزيران 2024)، قبيل بيانات التضخم الامريكية المهمة التي تصدر هذا الأسبوع والتي قد تتيح مزيدا من الوضوح بشأن موعد أول خفض من مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام.

وبحلول الساعة 0337 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2319.95 دولار للأونصة. كما لم تشهد العقود الامريكية الآجلة للذهب تغيرا يذكر مسجلة 2331.30 دولار.

وارتفع الدولار 0.1 بالمئة مقابل العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، في حين زادت أيضا عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات.

وقال يب جون رونج المحلل الاستراتيجي للسوق لدى آي.جي "ارتفاع عوائد سندات الخزانة والدولار الامريكي الليلة الماضية على خلفية تعليقات مجلس الاحتياطي التي تميل للتشديد أدى إلى بعض الضعف في أسعار الذهب هذا الصباح".

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة غدا الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

وذكر جون رونج "تنبع المخاطر مع أي صعود مفاجئ في التضخم، الأمر الذي قد يؤدي لمزيد من عدم اليقين بشأن سياسات مجلس الاحتياطي الفيدرالي وقد يسفر عن مزيد من التراجع للمعدن الأصفر".

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 28.94 دولار، وزاد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 989.70 دولار، في حين تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 943.49 دولار.

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • بعد تعديل القانون.. سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024
  • خطوات استخراج جواز سفر لأول مرة.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • استخراج شهادة الميلاد «أون لاين».. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • شروط الحصول على رخصة قيادة.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • اسعار المعدن الأصفر تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الامريكية
  • سيارة بي واي دي سيجال الكهربائية.. التفاصيل والأسعار
  • كل ما تريد معرفته عن تجديد جواز السفر السعودي
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • طريقة استخراج جواز السفر.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • كيف تحصل على تأشيرة إقامة في الإمارات؟.. إليك الخطوات