وقعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجمعية الصحافيين الكويتية اتفاقية تعاون في مجال التدريب الإعلامي على الصعيد المحلي وتطوير مهارات العاملين في عدد من موسسات الدولة ووزارتها.
وأكد مدير «هيئة التطبيقي» الدكتور حسن الفجام أن الهدف من هذه الاتفاقية مع جمعية الصحافيين هو إقامة بعض الدورات التدريبية الإعلامية الخاصة بموظفي الهيئة وكذلك موظفي الهيئات الأخرى والوزارت لرفع المهارات والقدرات لموظفي العلاقات العامة.


وأشار إلى أهمية مثل هذه الاتفاقيات خاصة لـ«التطبيقي»، والتي تضيف الكثير خاصة لموظفينا والذين نسعى دائما لرفع مهاراتهم وقدراتهم الوظيفية حتى يتسنى لهم خدمة الهيئة.
وأضاف أن الهيئة متجهة لتوقيع الكثير من مذكرات التفاهم في الفترة المقبلة والمهمة مع «الصحافيين»، معربا عن سعادته بالتعاون المشترك مع الجمعية.

من جهته أكد نائب المدير العام للتدريب المهندس جلال الطبطبائي ان الاتفاقية بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجمعية الصحافيين في مجال التدريب بالإضافة الى الدورة القائمة حاليا والتي تعد الأولى من نوعها في الكويت الإعلام التربوي والتي أقيمت على مدار 6 أسابيع وسيكون حفل ختامها في ديسمبر المقبل، مشيرا الى أنه ستعقب هذه الدورة الكثير من الدورات حسب الأفكار والخطط المتاحة.
وأضاف أن الإعلام التخصصي هو إعلام مركز على قضايا معينة، مشيرا إلى انه يجب على الناشر ان يكون متخصصا في المجال ذاته وهو الأمر المختلف عن الإعلامي بالشأن العام، مستذكرا الدور الكبير للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند اثناء جائحة كورونا ودوره الكبير في التوعية كونه متخصصا في المجال الصحي.
من جانبها قالت رئيسة لجنة التدريب والتطوير في جمعية الصحافيين الكويتية فاطمة العازمي إن اتفاقية التفاهم بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجمعية الصحافيين هدفها تطوير مهارات العاملين في التطبيقي أو الوزارت والهيئات الأخرى في كل ما يتعلق بالإعلام المتخصص. كما هي الدورة القائمة حاليا والتي تعنى بالإعلام التربوي او في الإعلام البيئي او الأمني او في التخصصات التي تطلبها الجهات المعنية.
وأضافت أن الاتفاقية تستهدف التدريب الإعلامي والشريحة المفضلة لدينا ممارسي العلاقات العامة والإعلام في جميع مؤسسات الدولة، موضحة أنه لا شيء يمنع أن تصبح مادة الإعلام التخصصي دائمة ومنتظمة خاصة أن برامج التدريب الإعلامي مكثفة وفيها كل المهارات التي يحتاجها ممارس العلاقات العامة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: التدریب الإعلامی

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية و"إيسيسكو" تتعاونان للاحتفال بعقد من إرث " عباس العقاد"

استقبل الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، السفير خالد فتح الله، مدير مركز الحوار الحضاري في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، لبحث سبل التعاون المشترك في تنظيم فعاليات احتفالية بمرور 60 عامًا على رحيل الأديب والفيلسوف الكبير عباس محمود العقاد.

وتناول اللقاء بحث إمكانية تنظيم مؤتمر دولي حول إرث العقاد، بالإضافة إلى معرض يضم أهم مقتنيات الخط العربي في مكتبة الإسكندرية. كما تم استعراض فرص الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي، في تطوير دراسات الخط العربي والحفاظ عليه.

وأعرب الدكتور أحمد زايد عن سعادته بهذا التعاون، مؤكدًا على أهمية الشراكة بين المؤسسات الثقافية في الحفاظ على التراث العربي والإسلامي ونشره، فتم خلال اللقاء بحث دعم وتنشيط أوجه التعاون بين مكتبة الإسكندرية ومنظمة ال " إيسيسكو " وبلورة ذلك فى "بروتوكول " للتعاون بين الجانبين في تنظيم الأنشطة الثقافية المختلفة، وهو الأمر الذى رحب به الدكتور أحمد زايد، مشيدًا بدور المنظمة و رسالتها وأنشطتها التي تغطى 53 دولة على إمتداد العالم.

من جانبه، أكد السفير خالد فتح الله على حرص "إيسيسكو" على دعم مثل هذه المبادرات التي تساهم في تعزيز الحوار الثقافي والحضاري.

واستعرض السفير خالد فتح الله الخدمات التي تقدمها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة للدول الأعضاء، وأهدى المكتبة أحدث الإصدارات التي أصدرتها المنظمة في الآونة الأخيرة. وفى نهاية اللقاء تبادل الجانبين الهدايا التذكارية.

وحضر اللقاء من جانب مكتبة الإسكندرية، الدكتور محمد سليمان، رئيس قطاع التواصل الثقافي، و الدكتورة مروة الوكيل، رئيس قطاع البحث الأكاديمي، والأستاذة هبه الرافعي، القائم بأعمال قطاع العلاقات الخارجية والإعلام، والدكتور أحمد منصور، مدير مركز دراسات الخطوط.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الإعلام يؤكد أهمية توحيد الخطاب الإعلامي لترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية   
  • مكتبة الإسكندرية و"إيسيسكو" تتعاونان للاحتفال بعقد من إرث " عباس العقاد"
  • الهيئة العامة للصناعات العسكرية تُشارك في معرض “خطوة للتوظيف”
  • غزة : استشهاد 174 صحفيا منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • غارة إسرائيلية تقتلُ نجل أحد الصحافيين اللبنانيين!