دمشق-سانا

أقامت وزارة الزراعة- مديرية التعليم الزراعي بالتعاون مع وزارة الداخلية- إدارة مكافحة المخدرات اليوم محاضرة توعوية بعنوان “المخدرات أنواعها وتأثيرها وطرق مكافحتها” لتسليط الضوء على مشكلة المخدرات والتوعية بأخطارها وذلك في مبنى وزارة الزراعة.

مديرة التعليم الزراعي المهندسة هزار إسماعيل بينت أن المحاضرة تأتي بناء على توصيات اجتماع اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات التي تشارك وزارة الزراعة في عضويتها والمتضمنة تدريب الكوادر في الوزارات للمساعدة في تنفيذ إستراتيجيات مكافحة المواد المخدرة ورفع الوعي المجتمعي بمختلف فئاته بمخاطر تعاطي وإدمان المواد المخدرة.

ولفتت إسماعيل إلى أن وزارة الزراعة أطلقت خطة تدريبية توعوية في جميع المحافظات وتنفذ حالياً دورة مركزية تمتد لمدة سبعة أيام تستهدف العاملين في مديريات الإدارة المركزية وهيئة البحوث الزراعية وطلاب الثانوية الزراعية والبيطرية بدمشق.

بدوره قدم مدير مكتب اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات المقدم حسام عازر محاضرة توعوية حول إستراتيجيات سورية في مكافحة المخدرات والتي تتم عبر مكافحة العرض لهذه المواد من خلال المكافحة العملياتية وقانون المخدرات والتعاون الدولي إلى جانب خفض الطلب، وذلك عبر التوعية والتي تشكل حجر الأساس للوقاية من انتشار هذه المواد بين الشباب الأكثر عرضة لهذه المخاطر، إضافة للعلاج والتأهيل ما بعد التعافي.

وأشار عازر إلى أن سورية عضو فاعل في كل المكاتب والمنظمات الدولية التي تكافح المخدرات في العالم، وهي بلد غير منتج وتصنف كدولة عبور، لافتاً إلى ضرورة تكثيف الجهود بالتعاون مع كل الجهات لدرء خطر المخدرات وحماية أجيالنا من هذا الخطر الكبير.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

فيزير” و “يمكن” يتوجان بكأسي ديربي الطائف والمصيف… وكأس المصيف من نصيب “جاك ريد كلاود “

الطائف- محمد الجليحي نظّم نادي سباقات الخيل في عطلة نهاية الأسبوع إسبوعه السباقي العاشر، الذي أقيم على أرضية ميدان الملك خالد بن عبدالعزيز في محافظة الطائف والذي شهد إقامة عدة سباقات متنوعة الدرجات لمختلف الفئات والأعمار . وتميزت سباقات هذا الأسبوع بإقامة كأس الشفاء وكأس المصيف وديربي الطائف للخيل العربية ستيكس والأشواط التحضيرية للاستحقاقات الكبرى القادمة وكانت تفاصيلها كالتالي : في الشوط الأول من يوم الجمعة خصص للشوط التحضيري لبطولة ميدان الملك خالد مفتوح الدرجات على مسافة 1600 متر وبجائزة قدرها 130 ألف ريال وظفر بالشوط الجواد فاينل دستنيشن للشيخ عبدالله حمود المالك الصباح وبتدريبات ثامر الديحاني وبقيادة الخيال محمد الدهام. كما خصص الشوط الرابع للشوط التحضيري لبطولة ميدان الملك خالد للأفراس واستطاعت تحقيق المركز الأول الفرس هلا لأبناء احمد محمد محمود فستق وبتدريبات أحمد الشايع وبقيادة الخيال فهد الفريدي. وفي ثامن الأشواط خصص للشوط التحضيري لكأس الملك فيصل للخيل العربية لأعمار الثلاث سنوات وعلى مسافة 1600 متر وبجائزة قدرها 130 ألف ريال واستطاعت تحقيق المركز الاول الفرس لاسي ديس فاليتيز لإسطبل النفل وبتدريبات مصطفى الموسى وبقيادة الخيال خالد الميموني. أما في الشوط التاسع خصص لكأس الشفا على مسافة 2400 متر وبجائزة قدرها 150 ألف ريال وسجل الجواد جاك ريد كلاود نفسه بطلًا للشوط للمالك فهيد متعب فهاد السبيعي وبتدريبات سلمان العضياني وبقيادة الخيال عادل الفريدي، وفي عاشر الأشواط خصص لديربي الطائف للخيل العربية ستيكس بجائزة قدرها 400 ألف ريال. واستطاع الجواد فيزير تحقيق المركز الاول لإسطبل أجمل وبتدريبات بسام الموسى وبقيادة الخيال محمد الدهام. وفي سباقات يوم السبت خصص الشوط الخامس للشوط التحضيري لبطولة ميدان الملك خالد للخيل العربية على مسافة 1600 متر وبجائزة قدرها 130 الف ريال واستطاع الجواد تلال الخالديه للوصول لخط النهاية أولًا بكل أريحيه بشعار اسطبلات الخالديه وبتدريبات ناصر بن مطلق وبقيادة الخيال عادل الفريدي. وفي سادس الأشواط خصص للشوط التحضيري لبطولة السرعة للخيل العربية وقد ظفر بالشوط الجواد جمران الخالديه لإسطبلات الخالديه وبتدريبات ناصر بن مطلق وبقيادة الخيال عبدالله العوفي. وفي ثامن الأشواط خصص لكأس المصيف على مسافة 2000 متر وبجائزة قدرها 150 ألف ريال وظفر بالكأس الجواد يمكن للأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وبتدريبات عبدالله مشرف وبقيادة الخيال عبدالله العوفي.

مقالات مشابهة

  • فيزير” و “يمكن” يتوجان بكأسي ديربي الطائف والمصيف… وكأس المصيف من نصيب “جاك ريد كلاود “
  • “الهلال الأحمر” يعقد جلسات توعوية لمرشدات وفتيان فوج الشط
  • صحية مسقط تناقش استراتيجيات مكافحة مرض السل
  • هل تبحث عن “عمل من المنزل”؟… 3 مهارات يجب أن تدرجها في سيرتك الذاتية
  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • السودان بين نهري النيل وشاري…أو في سيرة “السودان والسودان الغربي” –2-3
  • وزارة الداخلية تطلق ختماً خاصاً بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ (3) بالتعاون مع “سدايا”
  • محاضرة حول "تأثير التغيرات المناخية على الزراعة في إفريقيا"
  • “شباب شرطة أبوظبي” ينظم محاضرة عن القوانين المنظمة لتراخيص الأسلحة
  • إطلاق النسخة الأولى من “ورشة المواهب” للمصممين الإماراتيين بالتعاون مع “ليكول”