قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن الحاخام السفارادي الأكبر للاحتلال، خلال تواجده بقاعدة "رامات ديفيد" الجوية العسكرية شجّع ودعم جنود القوات الجوية قائلًا: "حربكم هي حرب متصفاه، أي حرب الفريضة، أنتم أيها الطيارون تقاتلون وتقصفون من الجو، وتهاجمون العدو، وتلاميذ المدارس الدينية يتضرعون في الأرض من أجلكم".

مرصد الأزهر: التهجير والقتل والتدمير نتاج عقيدة فاسدة وتربية مفعمة بالكراهية مرصد الأزهر: الاحتلال الصـهـيوني يصعد مساعيه الخبيثة لفرض سيطرته على الأقصى

أضاف مرصد الأزهر، أنه في نهاية لقائه التحريضي على القتل، أقدم الجنود على تلقي بركاته بحماسٍ شديدٍ، ونفوسهم تتوق إلى ارتكاب المجـ ازر الد.موية، قائلًا لهم: "فليتحقق بكم المنصوص عليه في سفر التثنية، الإصحاح 28/ الفقرة 7: "يَجْعَلُ الرَّبُّ أَعْدَاءَكَ الْقَائِمِينَ عَلَيْكَ مُنْهَزِمِينَ أَمَامَكَ".

تاريخ اليهود من الحروب

ويشير مرصد الأزهر إلى أن تاريخ اليهود يضم نوعين من الحروب بينهما اختلافات من الناحية الشرعية؛ الأولى "حرب دينية واجبة"، والأخرى "حرب اختيارية توسعية". 

أما الحرب الأولى هي الحرب التي يجب على اليهود خوضها، مثل الحرب في زمن "يوشع بن نون"، وحرب العماليق، وهي الحرب التي وظفها الحاخام الأكبر للاحتلال في إسقاطها على الفلسطينيين من أجل استثارة معنويات جنود الاحتلال ودفعهم نحو القـ تل وارتكاب المجازر الد.موية، معتبرًا حكومة الاحتلال صاحبة السلطة الشرعية في شن حرب الفريضة.

وهنا يؤكد المرصد أن حاخامات الاحتلال وقادته وجنوده يرون أن كل حروب الاحتلال فريضة دينية على الجميع، ويجب الخروج إليها والقتل والعدوان باسمها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرصد الأزهر مكافحة التطرف المدارس الدينية مرصد الأزهر

إقرأ أيضاً:

الجهاز الوطني للتنمية يفتتح الطريق الخدمي “عقبة بن نافع” في سرت

الوطن| متابعات افتتح الجهاز الوطني للتنمية، الطريق الخدمي؛ طريق عقبة بن نافع، الممتد من الإشارة الضوئية أمام سوق الخضروات امتداداً إلى ملعب سرت البلدي .. مروراً بالأحياء السكنية المقامة تباعاً، بما في ذلك المرافق المجانبة للطريق المتمثلة في تشييد مدارس السيارات أمام الملعب وسوق الخضروات بذات الطريق كجزء من الحداثة وجمال تخطيط المدن الذي تسعى له إدارة الجهاز الوطني ضمن أهداف ورُؤى مشاريعها التنموية. وتجذر الإشارة إلى أن الطريق كان قد شارك في مراسم افتتاحه بعض أهالي المدينة إلى جانب بعض القائمين على كادر الجهاز الإداري، وفِرق أُخرى من إدارة الخدمات وممثلي عدد من وحداتها الفنية. الوسومالجهاز الوطني للتنمية طريق عقبة بن نافع ليبيا

مقالات مشابهة

  • العراق:عدم ردع إسرائيل يفتح الباب أمام المزيد من الجرائم والتهجير
  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟
  • الجهاز الوطني للتنمية يفتتح الطريق الخدمي “عقبة بن نافع” في سرت
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • المجازر مستمرة.. الاحتلال يقصف عدة بنايات تؤوي نازحين وسط وغرب غزة
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يسجل 1622 جريمة وانتهاكًا في أنحاء الأرض الفلسطينية خلال أسبوع
  • خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان
  • مرصد الأزهر يكشف سمات الشخصية المتطرفة بـ12 لغة
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • كيف تم تحويل الطائفة ‏في لبنان من حالة دينية إلى كيان سياسي؟ قراءة في كتاب