أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عبر صفحتها الرسمية، أنّه في إطار حرص وزارة الأوقاف على الاستقرار الأسري والمجتمعي، وضمن نشاطها الدعوي والعلمي والتثقيفي، واعظات وزارة الأوقاف بعقد العديد من اللقاءات والدروس ضمن مبادرة «سكن ومودة»، حول أهمية الحفاظ على الأسرة وبنائها وتماسكها، وسبل تحقيق السكن والمودة بين أبنائها، وذلك في مختلف المحافظات.

التعاون المشترك بين الأوقاف والصحة

وفي وقت سابق، قال الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، إنَّه سيتمّ بالتعاون المشترك بين الأوقاف والصحة والسكان في التوعية الأسرية والسكانية، والقضايا المجتمعية، تنفيذ فعاليات مبادرة «سكن ومودة»، بمشاركة 100 إمام من أئمة أوقاف شمال سيناء.

نشاط القوافل الدعوية

وشهدت شمال سيناء خلال الأسابيع الأخيرة نشاط ملحوظ  للقوافل دعوية مشتركة بشمال سيناء بين الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء المصرية تؤدي رسالتها وسط إشادة وإقبال كبير من الأهالي.

وقال الشيخ محمود مرزوق مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، إنَّ هذه القوافل تأتى في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، ودار الإفتاء المصرية وبرعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف الأوقاف وزارة الأوقاف شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

احتفالا بذكرى 30 يونيو.. أوقاف القليوبية تطلق احتفالية بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أنه تزامناً مع احتفالات الذكري 11 لثورة 30 يونيو أطلقت المديرية احتفالية «مفهوم الوطنية الصادقة»، حيث جري تنظيم الندوة الشهرية الكبرى بالقليوبية بالمسجد البحرى بكفر شكر.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن الاحتفالية شارك فيها الدكتور محمود عبد الله عبد الرحمن عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد عبد الله القرشى أستاذ التفسير المساعد بكلية أصول الدين بطنطا، وبحضور محمد غنيم رئيس مجلس مدينة كفرشكر.

وأوضح أنه خلال مشاركته بالاحتفالية تناول أهمية الإحتفال بهذه الذكرى الوطنية والقومية، مؤكدا على أن ثورة الثلاثين من يونيو كانت بمثابة عودة مصر للمصريين وأنها عبرت عن إرادة شعب قام بحمايتها وضمانها الجيش المصرى الشريف.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن حفظ الوطن والدفاع عنه يعتبر حفظاً للدين والنفس والعرض كما أن الوطن نعمة عظيمة لا يعرف قدرها إلا من فقدها.

ووجه وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية النداء إلى كل مصرى شريف بأن هذا هو وقت الإصطفاف الوطنى ونبذ الخلافات ومواطن النزاع، وعدم الإنسياق وراء الشائعات ومحاولات التشكيك والتشويه التى يقوم بها جماعات الشر والتطرف الذين نبتوا فى أحضان خونة الدين والوطن.

مقالات مشابهة

  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • أوقاف قنا: صكوك الطعام مستمرة طوال العام بإشراف الوزارة
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • مديرية أوقاف كفر الشيخ تحتفل بثورة 30 يونيو
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بذكري ثورة 30 يونيو
  • احتفالا بذكرى 30 يونيو.. أوقاف القليوبية تطلق احتفالية بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بثورة 30 يونيو