أوضح نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للجودة وتجربة المسافر، عبد العزيز بن عبدالله الدهمش، أهمية أحكام اللائحة الجديدة لحماية حقوق المسافرين.

وأضاف الدهمش، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن اللائحة تحكم العلاقة التعاقدية بين المسافر والناقل الجوي حيث تتضمن 30 مادة، ومن المقرر نشرها عبر مواقع التواصل.

وأردف، أن اللائحة تشمل تأخير وإلغاء الرحلات وتلف وتأخير الأمتعة ونقاط التوقف وخيارات إلغاء الرحلات فضلا عن نقاط التوقف.

يذكر أنه بدءا من اليوم يتم تطبيق ثمانية حقوق إلزامية للمسافر في اللائحة الجديدة للطيران المدني، والتي تتضمن حقوقهم والتزاماتهم بهدف الارتقاء بجودة الخدمات. .

فيديو | بدءا من اليوم.. تطبيق 8 حقوق إلزامية للمسافر في اللائحة الجديدة للطيران المدني

نائب الرئيس للجودة وتجربة المسافر م. عبد العزيز الدهمش: اللائحة تحكم العلاقة التعاقدية بين المسافر والناقل الجوي#أسواق_السعودية #الإخبارية pic.twitter.com/ab8ejjSUb2

— اقتصاد الإخبارية (@ekhbariya_eco) November 20, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الطيران

إقرأ أيضاً:

"الموارد البشرية" فرض عقوبات على 23 صاحب عمل لمخالفة لائحة العمالة المنزلية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطبيق عقوبات بحق 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية، تضمنت المخالفات تقديم خدمات العمالة المنزلية لديهم لطرف ثالث أو السماح للعمالة المنزلية بالعمل لحسابهم الخاص، وكذلك تكليفهم بأعمال لم يتم الاتفاق عليها مسبقاً، وقد نتج عن هذه المخالفات إيقاع غرامات مالية وحرمان المخالفين من حق الاستقدام.
وأصدرت الوزارة قرارات بإيقاف تراخيص تسعة مكاتب استقدام بسبب عدم التزامهم بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، بما في ذلك عدم الالتزام بالإيفاء برد المبالغ المالية للعملاء وعدم حل الشكاوى الخاصة بأصحاب العمل المتعاملين مع هذه المكاتب.
أخبار متعلقة إجراءات ومواعيد القبول بجامعة أم القرى.. إليك الدليل التعريفيمن الحظر إلى الحماية.. تعديلات جديدة على لائحة أجهزة مكافحة الحرائق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية- الموقع الإلكتروني للوزارة
وأفادت الوزارة، أن هذه الإجراءات جاءت ضمن جهود الرقابة المستمرة والمتابعة على قطاع الاستقدام، للتأكد من تطبيق الأنظمة والقواعد المنظمة لممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع عبر "منصة مُساند".
وأشارت إلى أن الجهود مستمرة في مواصلة تطوير قطاع الاستقدام وتوفير خدمات متعددة ونوعية لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد ورفع جودة الخدمات المقدمة والاستمرار في تطوير آلية معالجة الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية، داعية الجميع إلى الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقطاع الاستقدام من خلال الاتصال على رقم (920002866)، أو عبر تطبيق مساند المتوفر عبر أجهزة الهواتف الذكية.

مقالات مشابهة

  • إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الإتحاد
  • "الموارد البشرية" فرض عقوبات على 23 صاحب عمل لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • من الحظر إلى الحماية.. تعديلات جديدة على لائحة أجهزة مكافحة الحرائق
  • رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل مدربه مارسيلو غاياردو
  • مسؤول: نظام حقوق ذوي الإعاقة يضمن لهم الابتعاث الخارجي دون تقيد بعدد
  • مختص: تطبيق نظام حماية الأجور يسهل إجراءات صرف الرواتب    
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة لائحة الأكاديميات والمراكز الرياضية
  • «لوفتهانزا» للطيران تعلق الرحلات الليلية من وإلى بيروت
  • بدء إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية