بوابة الفجر:
2024-07-08@06:48:17 GMT

ضبط 3 متهمين بالاتجار في النقد الأجنبي بالغربية

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT


 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية قيام (3 أشخاص) بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفـى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكافحة الجريمة الغربية الداخلية الأمن العام قطاع الامن مكافحة أجهزة الأمن أمن الغربية مصرف وزارة الداخلية الأجهزة تجار الأجهزة الأمنية الجريمة اطار السوق المصرفي النقد الأجنبي الاتجار غير المشروع

إقرأ أيضاً:

3.22 تريليون دولار احتياطيات الصين من النقد الأجنبي بنهاية يونيو

أظهرت أحدث البيانات الصادرة اليوم ، عن مصلحة الدولة للنقد الأجنبي الصينية انخفاضاً طفيفاً في احتياطيات الصين من العملات الأجنبية خلال شهر يونيو 2024، حيث بلغت 3.22 تريليون دولار أمريكي، بتراجع نسبته 0.30% عن الشهر السابق.

وفقاً لصحيفة “ذا بيبر” الصادرة في شنغهاي، عزت المصلحة هذا الانخفاض إلى عدة عوامل، أبرزها ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وتقلبات أسعار الأصول المالية العالمية، متأثرة بالسياسات النقدية للاقتصادات الكبرى والبيانات الاقتصادية الكلية.

وفي هذا السياق، أوضح غوان تاو، كبير الاقتصاديين العالميين في مؤسسة بنك الصين الدولية للأوراق المالية، أن التغيرات في الاحتياطيات تعكس بشكل أساسي التأثير المزدوج لتقلبات أسعار الصرف وقيم الأصول.

وأشار إلى أن اليوان الصيني لا يزال يلعب دور “ركيزة استقرار” في المنطقة الآسيوية، مؤكداً أن الصين لم تلجأ إلى التدخل المباشر في السوق لاستقرار سعر الصرف.

من جانبه، أكد مكتب الصرف الأجنبي أن استمرار التعافي الاقتصادي والتقدم في مسار التنمية عالية الجودة يوفران دعامة قوية لاستقرار هذه الاحتياطيات.

وفي السياق ذاته، أشار ون بين، كبير الاقتصاديين في بنك مينشنغ الصيني، إلى أن الانتعاش المعتدل في الاقتصاد العالمي وتحسن التجارة الدولية يدعمان نمو الصادرات الصينية بوتيرة متوسطة إلى مرتفعة، مما قد يساهم في تعزيز الاحتياطيات مستقبلاً.

كما كشفت بيانات البنك المركزي الصيني عن استقرار احتياطيات الذهب عند 72.80 مليون أوقية للشهر الثاني على التوالي، وذلك بعد 18 شهراً من الزيادات المتتابعة .وام


مقالات مشابهة

  • أستاذ تمويل: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بالبنك المركزي أمان واستقرار للعملة
  • تجديد حبس متهم بالاتجار فى النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية
  • 3.22 تريليون دولار احتياطيات الصين من النقد الأجنبي بنهاية يونيو
  • احتياطي النقد الأجنبي يرتفع لـ 46.383 مليار دولار بنهاية يونيو 2024
  • البنك المركزي: ارتفاع الاحتياطى الأجنبي لـ46.384 مليار دولار نهاية يونيو
  • غسيل 30 مليون جنيه.. القبض على المتهم بالاتجار بالنقد الأجنبي
  • القبض على شخص غسل 30 مليون جنيه من الاتجار في النقد الأجنبي
  • الجبو: يواصل العجز في النقد الأجنبي الارتفاع وقد يتجاز الـ10 مليار دولار
  • 40 مليون جنيه.. ضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام